أثارت مذيعة الأخبار التركية ميلتم غوناي غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهورها أثناء تقديم نشرة على إحدى القنوات التلفزيونية التركية وأمامها كوب قهوة من "ستاربكس".

واتخذت إدارة القناة قرارا بإقالة مذيعة ومخرج نشرة الأخبار، وقالت في بيان لها: "وفقا لمبادئ مؤسستنا، يمنع منعا باتا أن يقوم المذيع بالتقديم على قناة TGRT News TV بطريقة من شأنها الترويج لأي شركة، وقد تم فصل مذيعة الأخبار والمخرج الذي تصرف بشكل مخالف لهذا المبدأ".

وأضافت القناة: "ندرك حساسيات الشعب التركي تجاه غزة، ودفاعه عنها، ومن المستحيل الموافقة على أي إجراء أو نشر مخالف لذلك، وستواصل القناة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة".

YUH OLSUN SİZE TGRT…

MASA ÜZERİNDE STARBUCKS BARDAĞI?

KİME MESAJ VERİYORSUNUZ? pic.twitter.com/HgWrRDY5dr

— İbrahim Melih Gökçek (@06melihgokcek) December 24, 2023

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

هاجم حماس ووصفها بالإرهابية.. غضب في تركيا بسبب تصريحات زعيم المعارضة أوزغور أوزال (فيديو)

أثارت تصريحات زعيم المعارضة التركية أوزغور أوزال حنق الأتراك بسبب تصريحات خلال مقابلة تلفزيونية هاجم فيها حركة حماس ووصفها بالمنظمة الإرهابية.

وقال أوزغور أوزال خلال المقابلة: "حماس تسقط قنابل على الأبرياء في منتصف الليل بالبالونات ومناطيد زبلين ولا أعرف ماذا أيضا".

وأضاف أنه عندما يتلفظ بهذه التصريحات يتم توجيه أصابع الاتهام إليه، لكنه أكد أنه يصر على موقفه حيث صرح: "ما فعلته حماس كان عملا إرهابيا.. حماس ألقت قنابل على يهود نائمين في منتصف الليل".

מנהיג האופוזיציה הטורקית, אוזגור אוזל, תוקף את חמאס בחריפות. "חמאס הטילו פצצות על חפים מפשע באישון לילה", אמר אוזל. "הכל התחיל שם. כשאמרתי זאת, הגיבו 'וואו, אתם מכנים את חמאס מחבלים'. חמאס הטילו פצצות על יהודים ישנים" ????????????????#Türkiye#İsrail#Hamaspic.twitter.com/hulweYFTrI

— Dean Shmuel Elmas (@ElmasDean) June 29, 2024

جدير بالذكر أن العلاقات بين تركيا وإسرائيل توترت بشكل كبير بعد أن أعلنت أنقرة في شهر مايو 2024 رسميا قطع جميع العلاقات التجارية مع إسرائيل، وشددت على أنه لن يتم التراجع عن القرار إلا بعد ضمان عدم انقطاع إمدادات المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

إقرأ المزيد أردوغان: تركيا لن تصنف "حماس" منظمة إرهابية

وذكرت وزارة التجارة التركية في بيان حينها أن أنقرة كانت قد قيدت في السابق من تصدير 54 مجموعة من البضائع إلى إسرائيل ولكن السلطات الإسرائيلية واصلت عدوانها في قطاع غزة.

وأضافت: "مع أخذ ذلك في الاعتبار، تم اتخاذ المرحلة الثانية من الإجراءات على مستوى الدولة حيث تم إيقاف عمليات التصدير والاستيراد مع إسرائيل، وتنطبق الإجراءات على جميع أنواع البضائع".

وشددت الوزارة التركية على أن الإجراءات ستبقى سارية وسيتم تطبيقها "بشكلٍ صارم وحاسم" حتى تضمن إسرائيل إمدادات كافية وغير منقطعة من المساعدات الإنسانية لغزة.

وأشارت إلى أنها ستقوم بتنسيق الجهود مع وزارة الاقتصاد في السلطة الفلسطينية لضمان أن يكون للقرار الحد الأدنى من التأثير على حياة الفلسطينيين.

المصدر: "معاريف" + منصة "X"

مقالات مشابهة

  • بسبب شحة الماء.. البغداديون يستخدمون وسائل بدائية لتوفير سر الحياة
  • إنزال وتمزيق الأعلام التركية في الأماكن التي تسيطر عليها تركيا في سوريا ..فيديو
  • بر مصر.. نشرة أخبار المحافظات 30 يونيو 2024
  • القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي أعلن انسحاب قوات الاحتلال من رفح الفلسطينية تدريجيًّا
  • تحريات مكثفة لكشف ملابسات التعدي على مذيعة بالشروق
  • حركة يمنية جديدة تُعلن بدء عملياتها العسكرية ضد “إسرائيل” نصرةً لغزة
  • مطاردة مجهولين.. تفاصيل الاعتداء على مذيعة بالتليفزيون المصري في الشروق
  • الأمن يكثف جهوده للبحث عن المتهم بالتعدي على مذيعة شهيرة
  • نصرة لغزة .. اليمن يُدخل 3 أدوات جديدة خلال 3 أسابيع.. هل تتعظ واشنطن
  • هاجم حماس ووصفها بالإرهابية.. غضب في تركيا بسبب تصريحات زعيم المعارضة أوزغور أوزال (فيديو)