قتل عنصر على الأقلّ من فصيل عراقي في الحشد الشعبي إثر ضربات جوية استهدفت فجر اليوم مواقع في وسط العراق وجنوبه، على ما أفادت مصادر أمنية عراقية، فيما نددت الحكومة العراقية بـ«فعل عدائي واضح» من الجانب الأميركي.

وأعلنت الولايات المتحدة قصف ثلاثة مواقع في العراق تستخدمها فصائل موالية لإيران، غداة هجوم بطائرة مسيّرة استهدف قوات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم «داعش» والقوات الأميركية قرب مطار أربيل في شمال العراق، أدّى إلى إصابة ثلاثة عسكريين أميركيين بجروح.

قتيل وجريح في الهجوم الأوكراني على شبه جزيرة القرم منذ ساعة هيئة بحرية بريطانية: بلاغ عن حادث غرب ميناء الحديدة اليمني منذ 4 ساعات

ونددت الحكومة العراقية في بيان اليوم، بـ«استهداف مواقع عسكرية عراقية من قبل الجانب الأميركي»، معتبرةً أنه «فعل عدائي واضح وغير بنّاء».

وأشار البيان إلى أن القصف الذي أدّى إلى مقتل «منتسب» في القوات الأمنية و«إصابة 18 آخرين بينهم مدنيون» بجروح، يسيء «إلى العلاقات الثنائية بين البلدين» ويمثّل «مساساً مرفوضاً بالسيادة العراقية».

وأفاد مسؤول في وزارة الداخلية العراقية الثلاثاء وكالة فرانس برس بأن قصفاً استهدف موقعاً للحشد في مدينة الحلّة مركز محافظة بابل في وسط البلاد «أدّى إلى مقتل عنصر» في فصيل موالٍ لإيران، وإصابة «20 آخرين بجروح، بينهم من القوات الأمنية العراقية».

وأشار إلى أن موقعاً آخر تابعا لفصيل موال لإيران في محافظة بابل تعرّض لقصف أيضاً، بدون مزيد من التفاصيل.

وأضاف المصدر أن أربعة عناصر أصيبوا بقصف كذلك لموقع تابع لفصيل موالٍ لإيران في محافظة واسط في جنوب العراق.

وأكّد مصدران أمنيان في بابل وفي واسط هذه الحصيلة.

أتى ذلك فيما أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أنّ «القوات المسلّحة الأميركية شنّت ضربات ضرورية ومتكافئة على ثلاث منشآت في العراق تستخدمها كتائب حزب الله وجماعات تابعة لها».

وأضاف أنّ «هذه الضربات الدقيقة هي ردّ على سلسلة هجمات ضدّ طواقم أميركية في العراق وسورية شنّتها ميليشيات ترعاها إيران، بما في ذلك هجوم شنّته كتائب حزب الله التابعة لإيران وجماعات تابعة لها على قاعدة أربيل الجوية في وقت سابق من اليوم».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مقتل عنصر إجرامى شديد الخطورة وضبط آخر بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية قيام تشكيل عصابى يضم عنصرين إجراميين شديدى الخطورة محكوم عليهما فى العديد من الجنايات أبرزها "مخدرات، سلاح وذخيرة، سرقة بالإكراه، شروع فى قتل من بينها حكمين بالسجن المؤبد.. ومطلوب ضبطهما وإحضارهما فى قضايا "سرقة بالإكراه" بالإتجار بالمواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص وإتخاذهم من دائرة قسم شرطة المنزلة بمديرية أمن الدقهلية مقرًا لممارسة نشاطهما الإجرامى. 
عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما ولدى إستشعارهما بالقوات بادرا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، وقد أسفر التعامل عن مصرع أحدهما وضبط الثانى.. وعُثر بحوزتهما على (2 بندقية آلية و2 خزينة وعدد من الطلقات – 2،5 كيلو جرام لمخدر الحشيش - كمية لمخدر الهيروين).
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

مقالات مشابهة

  • الفصائل ستتخذ قرارا خطيرا للغاية.. الحرب الشاملة تلوح بالأُفق والعراق بعين الإعصار
  • مقتل منتسبين اثنين بالحشد الشعبي واعتقال 11 متهماً بقضايا مختلفة
  • تفاصيل مقتل عنصر إجرامى شديد الخطورة وضبط آخر بالدقهلية
  • الفياض يثمن دور مجلس النواب لخدمة إيران من خلال دعم الحشد الشعبي
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين في رفح
  • المطاردة مستمرة.. مقتل عنصر أمني أثناء ملاحقة مطلوب بميسان
  • عُمان والعراق يبحثان العلاقات الثنائية القائمة وجهود استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة
  • بيع المخدرات في الحي الشعبي.. قرار المحكمة ضد 3 من أباطرة الكيف بالمرج
  • عمان والعراق يبحثان تعزيز التعاون
  • تفجير يستهدف منتسبين بإعلام الحشد الشعبي غربي نينوى