شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الطرمال تناقش مع السفيرة الكندية سبل تعزيز المشاركة السياسية للمرأة الليبية، ناقشت وزيرة الدولة لشؤون المرأة في حكومة الوحدة المؤقتة 8220;حورية الطرمال 8221;، مع السفيرة الكندية إيزابيل سافارد، ومساعدها الخاص، ملفات .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الطرمال تناقش مع السفيرة الكندية سبل تعزيز المشاركة السياسية للمرأة الليبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الطرمال تناقش مع السفيرة الكندية سبل تعزيز المشاركة...
ناقشت وزيرة الدولة لشؤون المرأة في حكومة الوحدة المؤقتة “حورية الطرمال”، مع السفيرة الكندية إيزابيل سافارد، ومساعدها الخاص، ملفات عديدة متعلقة بالمرأة الليبية. ووفق بيان صادر عن منصة “حكومتنا” عبر فيسبوك، بحث اللقاء، عدة ملفات على رأسها الدور الهام للمرأة في مجال البيئة والميدان السياسي، مستعرضا آلية الدعم المطلوبة لتعزيز المشاركة السياسية للنساء بالعملية الانتخابية المقبلة، وإسهاماتهن في المصالحة الوطنية. وبدورها، أكدت الطرمال خلال اللقاء، على أهمية الدفع بالعناصر النسائية في المجالات العلمية والتكنولوجية خاصة، لإبراز نشاطاتهن على الصعيدين الوطني والدولي. كما أكدت الطرمال أن المرأة الليبية تمضي قدما في ظل حكومة الوحدة الوطنية، نحو تحقيق طموحاتها وتمكينها السياسي والاقتصادي والاجتماعي، مع حفاظها على مبادئ الشريعة الإسلامية، مضيفة أن كل الدول تحترم هذه الخصوصية وتُقدّرها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي

أقامت وزارة الخارجية اليوم الاثنين احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي تحت رعاية وزير الخارجية عبدالله اليحيا ومشاركة مساعدي الوزير وحضور منتسبي الوزارة وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى دولة الكويت حيث ألقى نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح كلمة في الاحتفالية نيابة عن الوزير بهذه المناسبة.

ونقل نائب وزير الخارجية في كلمته أحر تهاني وتبريكات الوزير لكافة الدبلوماسيات الكويتيات بهذه المناسبة مؤكدا على حرص القيادة السياسية وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على تمكين المرأة الكويتية وتعزيز دورها إيمانا بأهمية مشاركتها الفعالة في مختلف المجالات بما فيها المجال الدبلوماسي نظرا لما تشكله المرأة الكويتية من عنصر أساسي في نهضة وتنمية دولة الكويت.

وأعرب نائب الوزير عن اعتزاز وفخر وزارة الخارجية بإسهامات وإنجازات المرأة الكويتية في مجال العمل الدبلوماسي حيث أظهرت تميزها على مر السنين في كافة الرتب والمناصب الدبلوماسية وأثبتت كفاءتها في المهام الدبلوماسية المختلفة التي كلفت بها الأمر الذي ساهم في تحقيق مصالح دولة الكويت وتعزيز مكانتها المرموقة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأضاف أن نسبة الدبلوماسيات الكويتيات في ديوان عام وزارة الخارجية وبعثاتها في الخارج بلغت 22 في المئة من إجمالي عدد منتسبي السلك الدبلوماسي الكويتي الأمر الذي يعكس حرص الوزارة على مسألة دعم المرأة وتمكينها.

المصدر كونا الوسوماليوم الدولي للمرأة وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • تفاصيل بيان القومى للمرأة فى الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • بحث آليات تحفيز المرأة الليبية على المشاركة الانتخابية
  • القومي للمرأة يهنئ السفيرة نبيلة مكرم لتكليفها رئيسا للأمانة الفنية  للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • جلسة تناقش تعزيز مشاركة المرأة في السياسة
  • عزة الغامدي: أي رجل يهدد المرأة بالتعدد هو ليس رجل .. فيديو
  • في اليوم العالمي للمرأة.. الخارجية المصرية تحتفي بالسفيرة نميرة نجم
  • وزارة الخارجية تقيم احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي
  • كيف احتفلت وزارة الخارجية باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي ؟