صدر حديثا، عن دار الشروق للنشر والتوزيع، المجموعة القصصية «كم مرَّة سنبيعُ القمر؟» لـ أسامة علام، ومتاحة في جميع فروع مكتبات الشروق والمكتبات الكبرى بالقاهرة والمحافظات.

 

عن المجموعة:

 بأسلوبهِ الشاعري المدهش، يطرح أسامة علام تساؤلَه كعنوان لمجموعته القصصية الجديدة. ربما لأن الأسئلة هي طريقة أخرى للتصالح مع عالمه المحيّر، وتدورُ معظم قصص هذا الكتاب بين نيويورك ونيوجيرسي، في هذه النقطة البعيدة تمامًا عن الوطن، حيث يمكن تحويل كل الكائنات والجماد إلى أصدقاء.

يبحث أسامة علام في الظِّلال والشوارع الخلفية عن حكايات تُحوِّل الوحدة إلى وَنَس، يكتب عن هؤلاء الغُرباء الذين نقابلهم صدفة فنرى أنفسنا في أعينهم فنضحك أو نبكي.. لا يهم، لكننا مع كل قصة نُعاود اكتشافَ عالم ربما لم نُدرك وجوده أبدًا، رغم أننا جميعًا نعيشه بنفس الأحلام والحُب والأمل.

المؤلف:

أسامة علام؛ طبيب وروائي مصري كندي، صدرت له خمسُ روايات: «واحة الزهور السوداء»، و«الاختفاء العجيب لرجل مدهش»، و«تولوز»، و«الوشم الأبيض»، و«الحيّ العربي». كما صدرَ له كتابان قَصصيان: «طريق مُتسع لشخص وحيد»، و«قهوة صباحية على مقهى باريسي»، التي فازت بجائزة غسان كنفاني من الصالون الأندلسي بمونتريال عام 2014.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسامة علام أسامة علام

إقرأ أيضاً:

جهود لكشف غموض العثور على جثة مجهولة بموقف مرسى علم إدفو شمال أسوان

تُكثف مباحث شرطة إدفو بمحافظة أسوان، من جهودها لكشف غموض العثور علي جثة شاب مجهول الهوية في سيارة ماركة نيسان بلا لوحات معدنية، وتم نقل الجثة إلي مشرحة إدفو تحت تصرف النيابة العامة، التي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة، وكلفت النيابة العامة المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها وكشف هوية القتيل.

تلقي مأمور قسم شرطة إدفو بلاغاً بالعثور علي جثة مجهولة داخل سيارة نيسان، وبالانتقال تم التنسيق الشرطة، كما تبين خلو الجثة من مستندات تدل علي هويته، وتم نقل الجثة الي مشرحة إدفو وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وقال مصدر أمني بإنه تم تصوير الجثة بمعرفة رجال الأدلة الجنائية بالمديرية تمهيداً لنشر الصور علي أقسام الشرطة لنشرها لكل محافظات الجمهورية، في محاولة للتعرف عليه من قبل المترددين علي أقسام الشرطة، وأضاف المصدر بأنه جار فحص جميع بلاغات التغيب، خاصة التي تحمل نفس أوصاف المتوفي ربما تكون أسرته قد حررت محضرا بتغيبه.

وتابع المصدر بأنه تم أخذ بصمات الجثة لمطابقتها بالبصمات في الأدلة الجنائية، ربما يكون المتوفي سبق وأن تم أخذ بصماته من قبل في أحد القضايا، وأكد المصدر بأن تقرير الطب الشرعي الخاص بسبب الوفاه سوف يكشف وجود شبهه جنائية في الواقعة.

مقالات مشابهة

  • جهود لكشف غموض العثور على جثة مجهولة بموقف مرسى علم إدفو شمال أسوان
  • “بي بي” تتحالف مع مصدر و”حسن علام للمرافق” و”إنفينيتي باور” لتنمية الهيدروجين الأخضر في مصر
  • ”ربما الجنوب أحد قرابين التسوية”...كاتب صحفي يكشف عن عقد لقاءات في الرياض لاجتماعات بالتوازي مع مفاوضات مسقط
  • أميركا ترصد مكافأة 5 ملايين دولار للوصول إلى أخطر امرأة في العالم
  • مجموعة كروكر … خطر … مستمر ؟ !!
  • إثر سقوط حائط منزلهم عليهم" مصرع ثلاثة أطفال بمركز البدارى فى أسيوط
  • نصيحة للحوت وبشرى سارة للجدي.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 29 يونيو
  • اكتشاف بقايا كائن “فضائي غريب” في أمريكا الشمالية
  • وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس لعام 2024
  • القنوات المجانية الناقلة لمباريات دور الـ16 من بطولة يورو 2024