سواليف:
2024-10-03@13:27:18 GMT

ميكرويف الزمن!

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

#ميكرويف_الزمن!

سواليف الإخباري – أحمد حسن الزعبي

مقال الثلاثاء 26 – 12 – 2023

تثبت الأحداث أن كل شيء في غزّة مختلف، الإنسان ؛بنيته قدرته على #التحمّل_البشري ، مشاعره ،صموده، إعادة بناء نفسه، في غزّة تشعر أن لا وقت للحزن الطويل، فقائمة الموت طويلة ،وقائمة التدمير طويلة ، لا تستطيع أن تعيش الحزن طويلاً تحت طائلة متطلبات الحزن الكثيرة.

.
هل تلاحظون أن الزمن في غزّة مختلف ، هل تذكرون “يوسف ابو شعر كيرلي” لو أنزلت حبل البحث في بئر الذاكرة لقلت في نفسك ، ياااااه لقد استشهد منذ زمن بعيد ،لكنه في الواقع لم يمض على استهشاده أكثر من سبعين يوماً..شهران فقط مرّا على تلك الصور التي أبكتنا جميعاً..هل رأيتم كيف يكون الزمن مختلفاً في غزة ؟..تقرأ خبراً في الصباح عن مجزرة في جباليا ، ثم تغيب ساعتين أو ثلاثة وتعود لتتابع الشاشة تقرأ خبراً عاجلاً مجزرة في جباليا..تسأل من يتابع !! هذا جديد..يردّ عليك لا “قديم..منذ الصباح”..تخيّلوا أن المجزرة التي مضى عليها ثلاث ساعات أصبحت قديمة جداً…رغم ان الجثث ما زالت تحت الأنقاض وفرق الدفاع المدني لم تصل بعد ، هل تذكرون أسماء أول من ارتقو شهداء في الحرب ، عمر ومحمد وخالد وسامر ومحمود وأمينة وشام ، اعتقد أنه القليل منا من يذكرهم…هؤلاء مضى على استشهادهم أيام فقط وليس قروناً او عقوداً من الزمن..كم الاخبار والصور والموت والتدمير والتفجير والدخان والانتصار يشعرك أنك في زمن مختلف أنك في عام 2030 او 2050 حتى..أكاد اجزم أن غزّة قد دخلت “ميكرويف الزمن” فاللحظة فيها يوم ،واليوم سنة ، والشهر قرن مما تعدّون.
#أحمد_حسن_الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

مقالات ذات صلة الذهب أم العقارات؟ نجيب ساويرس يشير إلى الاستثمار الأفضل في الوقت الحالي 2023/12/26

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: التحم

إقرأ أيضاً:

فوائد تناول كوب من الماء على الريق

أعلنت الدكتورة يلينا أوستينوفا خبيرة التغذية الروسية أن تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح يخفض من خطر تكون حصى الكلى والالتهابات.
وتشير الطبيبة، إلى أن عادة تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح لا تساعد الجسم على الاستيقاظ فقط، بل وأيضا تجلب فوائد كثيرة للصحة والجمال.
ووفقا لها، تناول كوب واحد أو أكثر من الماء في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم يساعد على استعادة توازن السوائل في الجسم بعد النوم. وهذا مهم جدا لأن زيادة كثافة الدم تزيد من خطر تجلط الدم. وبالإضافة إلى ذلك يساعد تحسن سيولة الدم على تحسين تغذية وعمل الدماغ، كما يبدأ عمل الجهازين الهضمي والبولي.
وتقول: “بعد شرب الماء تنطلق أيضا عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، ما يساعد على التحكم بالوزن، حيث عند شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم، تتسارع هذه العمليات ويقل الشعور بالجوع”.
وتضيف: “يلعب الماء دورا مهما في دعم صحة الجلد والشعر. لذلك فإن عادة شرب الماء في الصباح تؤثر إيجابيا على المظهر الخارجي للجسم. بالطبع لا يعني هذا تناول الماء في الصباح فقط، بل وخلال النهار أيضا، مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ستؤتي ثمارها بالتأكيد”.
وتشير الخبيرة، إلى أن الماء في الصباح يحسن عمل الجهاز اللمفاوي، ما يساعد الجسم على محاربة الكائنات الحية الدقيقة الضارة بفعالية. وبالإضافة إلى ذلك يقلل من خطر تكون الحصى في الكلى والتهابات المسالك البولية.

روسيا اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بعد الخسارة أمام ليل.. الملكي يتلقى خبراً سيئاً
  • معرض "عبر الزمن" و"سمكة وطيارة" بجاليرى بيكاسو.. الثلاثاء
  • كما تم تداوله…سلطات أكادير تسارع الزمن لإنجاز ملجأ كبير للقطط والكلاب الضالة
  • فوائد تناول كوب من الماء على الريق
  • خبير اقتصادي: منظومة الدعم العيني عفا عليها الزمن
  • السعودية والامارات: ايادي محبة تحتضن لبنان في الزمن الصعب
  • حكاية حفرة من صنع البشر مشتعلة منذ 53 عاما.. تزداد خطورتها بمرور الزمن
  • خالد الغندور: سامسون يرفض الرحيل عن الزمالك بالتراضي ويطالب بقيمة عقده كاملًا
  • اليونيفيل تنفي خبراً يخص الجيش
  • سامسون يرفض الرحيل عن الزمالك بالتراضي ويطالب بقيمة عقده كاملاً