أفادت ماندي كوهين مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة، بنصائح لدي المواطنين إلى تحديث اللقاحات، والبقاء في المنزل عند المرض، وارتداء القناع" الكمامة" وتحديدا أثناء السفر والتجمع لقضاء العطلات.

وبحسب "ساينتيفيك أمريكان"، شجع تقرير حديث لمسؤولي الصحة العامة بالولايات المتحدة الناس على اتخاذ احتياطات وتدابير وقائية ضد ارتفاع حالات الإصابة بكل من فيروس كورونا والفيروس المخلوي التنفسي والالتهاب الرئوي والإنفلونزا.

ويعد ارتداء الكمامات بشكل صحي أحد أكثر الطرق فعالية لتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا، ويمكن أن يساعد في الحماية من أمراض الجهاز التنفسي الأخرى المنتشرة حاليا.

وأشار تقرير شبكات مراقبة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الى إن 172490 شخصا من جميع الأعمار زاروا غرفة الطوارئ لعلاج فيروس كورونا والإنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي خلال الأسبوع الذي بدأ في 10 ديسمبر .

ومع زيادة هذه النسبة، يبدو أن استخدام الكمامات ارتفع في بعض المجتمعات والأماكن مع دخول موسم الشتاء.

وقالت أستاذة ديموغرافيا الصحة العامة في جامعة مينيسوتا أودري دوريلين: "لا ينبغي أن يكون ارتداء الكمامة ضروريا فقط لمرض كوفيد-19، الأمر ليس متغيرا بالنسبة لأمراض الجهاز التنفسي الأخرى".

وأضافت: "إذا كان الفيروس المخلوي التنفسي أو الإنفلونزا مرتفعا جدا في منطقتك، فيجب أن تفكر في ارتداء الكمامة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتداء الكمامة خلال موسم الشتاء الإصابة بفيروس كورونا البقاء في المنزل السيطرة على الأمراض والوقاية منها الفيروس المخلوي التنفسي الولايات المتحدة علاج فيروس كورونا مرض كوفيد 19

إقرأ أيضاً:

رئيس «الباطنة» بعين شمس: مصر تتصدر أغلفة المجلات لنجاحها في القضاء على فيروس سي

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقًا، إنَّه بعد معاناة لسنوات بسبب عدوى فيروس سي وانتشاره في مصر وإصابة أعداد مهولة من المواطنين واعتبرت مصر لفترة الدولة الأولى عالميًا من حيث عدد المصابين بالالتهاب الفيروسي، الذي يتسبب في تليف الكبد وفشل وظائفه كما ينتج عنه قيء دموي ومضاعفات خطيرة، نجحنا في القضاء عليه.

مجهودات ثورة 30 يونيو ومبادرة 100 مليون صحة

وتابع «عقبة»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ أعداد المرضى ظلت في تزايد إلى أن جاءت ثورة الـ 30 من يونيو، ومع تولي الرئيس السيسي إدارة البلاد والاهتمام بصحة المواطنين وإطلاق العديد من المبادرات، مثل مبادرة 100 مليون صحة، نجحت البلاد في القضاء على الوباء وأعلنت خلوها من فيروس سي.

القضاء على «فيروس سي»

وأشار إلى تصدر مصر أغلفة المجلات – مؤخرًا – بسبب نجاحها في القضاء على «فيروس سي»، بل ومن الخارج يأتون لتلقي العلاج في مصر، لافتًا إلى تحمل ميزانية الدولة نحو 144.8 مليار جنيه تكلفة المبادرات الرئاسية للرعاية الصحية خلال 10 سنوات.

مقالات مشابهة

  • صحة المنيا: حملات مكثفة لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض خلال مايو الماضي
  • المنيا تكثف حملاتها لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض
  • لدعم صحة جهازك التنفسي ورئتيك… أضف 12 مكونًا لنظامك الغذائي 
  • رئيس «الباطنة» بعين شمس: مصر تتصدر أغلفة المجلات لنجاحها في القضاء على فيروس سي
  • استمرار انتشار متحورات فيروس كورونا.. استشاري وبائيات يوضح كيفية التعامل مع المتحورات الجديدة والدول المعرضة للانتشار
  • مزايا المبيدات الحيوية البديلة للكيماوية (شاهد)
  • دكتورة بـ«القومي للبحوث»: نعمل على إنتاج مبيدات حيوية بديلة للكيماوية
  • عاجل - بايدن يفتح النار على ترامب خلال المناظرة الرئاسية بشأن نصائحه أثناء وباء كورونا
  • «بايدن» ينتقد «ترامب» بشأن نصيحته للأمريكيين أثناء وباء كورونا
  • «مكافحة الإدمان»: 177 ألف حالة تردد على المراكز.. 96% ذكور و4% إناث