بوابة الوفد:
2024-10-02@04:06:52 GMT

تجديد حبس متهم بالنصب والاحتيال على المواطنين

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

قرر قاضي المعارضات، تجديد حبس متهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، تحت ستار الدجل والشعوذة في محافظة الجيزة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

التحقيقات كشفت أن المتهم أنشاء صفحة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، لجذب المجني عليهم وإيهامهم بقدرته على حل المشاكل وتمكنه من إتمام عمليات الزواج للسيدات، مقابل مبالغ مالية من المجني عليهم.

واعترف المتهم بالنصب على عدد من الأشخاص، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بعد استدراجهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وإيهامهم بقدرته على حل مشاكلهم.

وفى سياق اخر تشن أجهزة الأمن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قاضى المعارضات حبس متهم النصب والاحتيال التحقيقات مواقع التواصل الاجتماعي مبالغ مالية الاجتماعي فى إطار

إقرأ أيضاً:

قدم لهن وعودا بالتوظيف في "لوطوروت"... توقيف شخص من ذوي السوابق ببني ملال بتهمة النصب والاحتيال على 4 نساء

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال، زوال الاثنين 30 شتنبر الجاري، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون والنصب والاحتيال.

وكان المشتبه فيه قد انتحل بشكل تدليسي صفة مسؤول في مؤسسة عمومية لتعريض أربع نساء للنصب والاحتيال، بعدما قدم لهن وعودا وهمية بالتوظيف في مصالح الطرق السيارة بالمغرب مقابل مبالغ مالية بلغ مجموعها 67 ألفا و750 درهما.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من توقيف المشتبه فيه وإخضاعه لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

كلمات دلالية بني ملال

مقالات مشابهة

  • غسل 15 مليون جنيه.. تجديد حبس متهم بالنصب علي المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • المملكة تجدد موقفها الرافض للتطرف والإرهاب وتمويله بكافة صوره وأشكاله،
  • قدم لهن وعودا بالتوظيف في "لوطوروت"... توقيف شخص من ذوي السوابق ببني ملال بتهمة النصب والاحتيال على 4 نساء
  • جزائريون: النصب والاحتيال الإلكتروني .. منصات وهمية لتنظيم رحلات سياحية
  • تجديد حبس 3 عاطلين 15 يوما بتهمة النصب على المواطنين بتغيير العملات بعابدين
  • إخلاء سبيل متهمين بالنصب على المواطنين بزعم تهجيرهم بكفالة 20 ألف جنيه
  • تجديد حبس 3 متهمين بسرقة متعلقات المواطنين فى الدرب الأحمر 15 يوما
  • وزير الداخلية: نتعاون مع خبراء دوليين لتدريب طلابنا ونتبع السياسة الأمنية المعاصرة
  • جھود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلیة خلال 24 ساعة فى مواجھة جرائم التھریب
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها في مكافحة جرائم السرقات