استقبل القمسيون الطبي العام بمحافظة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بأسيوط، قافلة دينية توعوية من رجال الأزهر الشريف برئاسة الشيخ الدكتور مرتجي عبد الرؤوف مدير عام المنطقة، و12 واعظًا أزهريًا من المتخصصين في الفتوي والتحكيم الأسري ولم الشمل.

جاء ذلك بحضور المعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بالمحافظة وذلك في ضوء استمرار القوافل الدينية التوعوية التي تعقدها منطقة الوعظ والإرشاد الديني بالتعاون مع مديرية الصحة بأسيوط بقيادة الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

ندوة توعوية دينية

بدأت القافلة بعقد اجتماع تعريفي مع مدير عام القمسيون الطبي العام بالمحافظة عقبها تم إقامة وتنظيم ندوة توعوية دينية ولقاءات مفتوحة مع المرضى والمترددين على القمسيون الطبي والمرافقين.

أخلاقيات تحكم سلوك الإنسان

وخلال تصريحاته أشار المعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بالمحافظة أن القافلة الأزهرية عقدت ندوة عن القيم والأخلاق التي تحكم سلوك الإنسان في العمل والحلال والحرام ودار نقاش واسع بين المواطنين والمرضي ومرافقيهم وبين رجال الدين من الأزهر.

وأكد أنه تم التحدث عن فلسفه الابتلاء وأهمية الصبر وكيفية التعامل مع ذوي الهمم من الأبناء وأهمية الأمل والتفاؤل وخطورة اليأس والقنوط من رحمة الله وغيرها من الموضوعات.

كما تم استعراض مجموعة من القيم والأخلاقيات التي تحكم سلوك الإنسان في بيئة العمل والتي منها الصدق والنزاهة وتحمل المسؤولية والاحترام المتبادل بين الجميع واحترام الثوابت الدينية.

وخلال تصريحاته أشار الدكتور مرتجي عبد الرؤوف مدير عام منطقة الوعظ والإرشاد الديني رئيس لجنة الفتوى بالأزهر فرع اسيوط أن هناك قاعدة شرعية فى الأزهر الشريف نلتزم بها جمعيا في كافة معاملاتنا، وهي احترام الثوابت الدينية، فاحترامنا للثوابت الدينية للآخرين يجعلنا قادرين على بناء الوطن بالطريقة الصحيحة، والبعد عن الفتن الطائفية والفكر المتطرف، مضيفاً أنه تم ختام اللقاء بفتح باب المناقشة والحوار والرد على تساؤلات الحضور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط القمسيون الطبي قافلة دينية

إقرأ أيضاً:

“الألكسو” تعقد ندوة علمية حول التعاون في التربية والتعليم في المجالين العربي والأفريقي

المناطق_واس

عقدت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ” الألكسو”، بمقرها في تونس اليوم، ندوة علمية متخصصة، حول التعاون في التربية والتعليم والتكوين في المجالين العربي والأفريقي، بمشاركة المعهد الثقافي الأفريقي العربي ومقره باماكو جمهورية مالي.

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة نجران 28 يونيو 2024 - 4:28 مساءً الأمير تركي بن طلال يُعلن إطلاق موسم الصيف تحت شعار “صيّف في عسير..تراها تهول” 28 يونيو 2024 - 4:19 مساءً

 

وناقشت الندوة عددًا من المحاور تركزت أغلبها على مجالات وموضوعات التعاون في التربية والتعليم في المجالين العربي والإسلامي.

 

 

وأشار مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم محمد ولد أعمر في كلمة بالمناسبة، إلى أهمية هذه الندوة وسياق انعقادها وخصوصية الموضوعات التي تناقشها؛ وذلك في ظل السعي الدائم إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبالخصوص ما يتصل بهدفها الرابع الذي ينص على ضرورةِ ” تأمين تعليم جيّد ومنصف وشامل للجميع مدى الحياة”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 يونيو 2024 - 4:33 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد28 يونيو 2024 - 4:10 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني أبرز المواد28 يونيو 2024 - 3:34 مساءًكيف أتعامل مع السرطان بمفردي؟ 5 نصائح للتغلب على السرطان إن كنت بمفردك أبرز المواد28 يونيو 2024 - 3:27 مساءًالاتحاد يستهدف ضم نجم أتالانتا أبرز المواد28 يونيو 2024 - 3:19 مساءً“المرسة” طبق تقليدي ومكونات طبيعية فاضت بها خيرات جازان أبرز المواد28 يونيو 2024 - 3:15 مساءًأمين منطقة الباحة يفتتح مهرجان واجهة بلجرشي للتسوق والترفيه28 يونيو 2024 - 4:10 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني28 يونيو 2024 - 3:34 مساءًكيف أتعامل مع السرطان بمفردي؟ 5 نصائح للتغلب على السرطان إن كنت بمفردك28 يونيو 2024 - 3:27 مساءًالاتحاد يستهدف ضم نجم أتالانتا28 يونيو 2024 - 3:19 مساءً“المرسة” طبق تقليدي ومكونات طبيعية فاضت بها خيرات جازان28 يونيو 2024 - 3:15 مساءًأمين منطقة الباحة يفتتح مهرجان واجهة بلجرشي للتسوق والترفيه "الأرصاد": أتربة مثارة على منطقة نجران "الأرصاد": أتربة مثارة على منطقة نجران تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • العمل: ندوة للتوعية حول اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالقاهرة
  • “الألكسو” تعقد ندوة علمية حول التعاون في التربية والتعليم في المجالين العربي والأفريقي
  • القومي للمرأة ينظم ندوة حول "المرأة والتكنولوجية "
  • الأكاديمية المهنية للمعلمين تعقد ندوة وورشة عمل إقليميتين لاستيفاء ملف اليونسكو
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • تعليم أبو تشت تعقد اجتماعا تنسيقيا لحصر العجز والزيادة في صفوف المعلمين
  • طلاب الادبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان الأدب والنصوص والمطالعة
  • بحضور كبير.. ثقافة قنا يشهد ندوة "30 يونيو.. ثورة بناء وطن"
  • ندوة بجامعة إب بذكرى يوم الولاية
  • جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”