لجريدة عمان:
2024-07-30@07:10:23 GMT

مافريكس يواصلة صحوته في إن بي أيه

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

مافريكس يواصلة صحوته في إن بي أيه

قاد النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش فريقه دالاس مافريكس لمواصلة صحوته في بطولة دوري المحترفين الأمريكي لكرة السلة للرجال (إن بي أيه).

وحقق دالاس مافريكس فوزا ثمينا على مضيفه فينيكس صنز بنتيجة 128 / 114، في المباراة التي جرت بينهما في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء.

وأحرز دونتشيتش 50 نقطة في المباراة، ليتجاوز 10 آلاف نقطة في مسيرته بالبطولة، فيما قدم 14 تمريرة حاسمة لزملائه، ليقود مافريكس لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في البطولة والـ18 خلال الموسم الحالي.

وتجاوز دونتشيتش حاجز الـ10 آلاف نقطة في إن بي أيه) خلال الفترة الأولى من اللقاء، حيث احتاج إلى 358 مباراة في المسابقة للوصول إلى هذا الإنجاز، علما بأنه بات سابع أسرع لاعب يحقق هذا الرصيد من النقاط في تاريخ إن بي أيه.

في المقابل، واصل فينيكس صنز نتائجه المهتزة في الفترة الأخيرة بالبطولة، بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي، والـ15 في المسابقة هذا الموسم، مقابل 14 فوزا، علما بأنه حقق فوزا وحيدا في لقاءاته الخمسة الأخيرة في إن بي أيه.

وأسفرت باقي مباريات تلك المرحلة عن فوز بوسطن سلتيكس على مضيفه لوس أنجليس ليكرز بنتيجة 126 / 115، وميامي هيت على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بنتيجة 119 / .113

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: إن بی أیه

إقرأ أيضاً:

ناشط “إسرائيلي” : حفاوة الكونجرس الأمريكي بنتنياهو “أمر مُخز”

الثورة نت/..

وصف الناشط الإسرائيلي ” تامار جليزرمان” رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” بأنه عدو الشعب الإسرائيلي والشعب الفلسطيني وكل إنسان على هذه الأرض يقدر قيمة الحياة البشرية.

وفي مقال نشرته صحيفة “الغارديان”، قال “جليزرمان” إن إلقاء نتنياهو خطابا أمام الكونجرس الأمريكي، في الوقت الذي سقط فيه عشرات الآلاف من الضحايا في غزة، وعدم وجود صفقة تبادل للأسرى في الأفق، يشكل إحراجاً للكونجرس ولكل صاحب ضمير في العالم.

وذكر أنه عندما تحدث نتنياهو أمام الكونجرس، كان ينبغي للمشرعين الأمريكيين أن ينسحبوا من القاعة، وليس أن يحيوه بحفاوة بالغة.

ووصف الناشط الإسرائيلي خطاب نتنياهو بأنه سلسلة من الكذب الجبان بشأن عدد الضحايا في غزة إلى الكذب الجبان بشأن محاولاته تحرير الأسرى الإسرائيليين، و مزيج من الكذب الجبان، الذي لم يستطع الكونجرس، لسبب ما، أن يتوقف عن التصفيق له.

وتابع قائلا “إذا كان الحوار مع نتنياهو لابد أن يتم، فلابد من طرح سؤال واحد فقط: لا يتعلق الأمر بالأسرى، فلماذا نمنحه فرصة أخرى للتظاهر بأنه يهتم بالأشخاص الذين يعمل بنشاط على منع عودتهم؟ ولا يتعلق الأمر بقتل عشرات الآلاف من الفلسطينيين وتشريد الملايين منهم”.

وتساءل كيف يجرؤ نتنياهو على الاستفادة من حرب هو من تسبب فيها؟ وكيف يجرؤ على ذرف دموع التماسيح على المواطنين الذين تخلى عنهم؟ وكيف يجرؤ على استخدام الدماء على يديه لإطالة قبضته القاتلة على السلطة؟.

وأكد جليزرمان أن هناك الكثير من الدماء على يدي نتنياهو حتى عنقه. وهو يكاد يغرق فيها.

وشدد على أن الانتقام لا يجلب إلا المزيد من الانتقام، وأن حق تقرير المصير الفلسطيني ليس فقط ضرورة أخلاقية، بل إنه أيضاً السبيل الوحيد لوقف هذه الدورة الدموية من العنف.

مقالات مشابهة

  • التجارب «الإماراتية القطرية» في واجهة إعداد أندية «دوري أدنوك»
  • في ثاني أيام الأولمبياد..الرياضيون المغاربة يواصلون توديع المنافسات من الأدوار الأولى
  • لبنان يحقق فوزا تاريخيا في أولمبياد باريس
  • ليكونزا: “واثق من تحقيق أشياء عظيمة مع اتحاد العاصمة”
  • خيبات الأولمبياد تتوالى…إقصاء ملاكمة جديدة ولاعب مسايفة
  • سلة جنوب السودان تحقق فوزا أولمبيا تاريخيا
  • تراشق لفظي بين هاريس وترامب قبل الانتخابات الرئاسية
  • «بيزنس إنسايدر»: مصر الأكثر أمانًا في شمال أفريقيا
  • ناشط “إسرائيلي” : حفاوة الكونجرس الأمريكي بنتنياهو “أمر مُخز”
  • ألعاب باريس ٢٠٢٤ .. يد كرواتيا تحقق فوزا قاتلا على اليابان