استعرض حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  شمال سيناء،  اليوم الثلاثاء ، مع توجيه عام العلوم بالمديرية ،  الأجهزة المشاركه في مسابقة مجال العلوم للطلاب الوافدين في المراحل التعليمية المختلفة "التعليم الأساسي، والثانوي"، تنفيذاً لتوجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية  اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء .


ثلاث تجارب:

وأفاد زغلول الشريف موجه العلوم ،  بأن المحافظة ستشارك في المسابقة بثلاث تجارب هي: جهاز البيت الذكي باستخدام تقنية الإبتكارات التكنولوجية " الميكاترونكس" بترشيد الكهرباء والماء.

وجهاز  استخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء.

و جهاز استخدام الطاقة الشمسية في تسخين المياه.

 حضر  اللقاء زغلول الشريف موجه عام العلوم ، وإبراهيم المالح موجه أول فيزياء ، و عبد العزيز مجدي عبد العزيز موجه أول چيولوجيا .
 

متابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بقرى الحسنة في شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء تعليم مسابقة العلوم الاجهزة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع قياسي في عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية بألمانيا

كشفت بيانات السوق الرئيسية للوكالة الاتحادية الألمانية للشبكات تزايد عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية في ألمانيا بوتيرة سريعة.

وأوضحت أنه تم توصيل أكثر من 152 ألف وحدة جديدة من هذه الأجهزة بشبكة الكهرباء في الربع الثاني من العام الحالي، بزيادة قدرها 52 بالمئة مقارنة بالربع الثاني من عام 2023، الذي سجل أيضا رقما قياسيا، وإجمالا يضم السجل حاليا 563 ألف وحدة قيد التشغيل.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" أنه من المرجح أن تكون الأرقام الفعلية أعلى من ذلك، حيث أن هناك إرجاء في التسجيل يقدر بعدة أسابيع، كما أن بعض تلك الوحدات غير مسجل.

ومن المقرر أن تحصل أجهزة الطاقة الشمسية على مزيد من الدعم، حيث يعتزم البرلمان الألماني (بوندستاج) مساء الخميس إقرار إجراءات لتسهيل تركيب محطات الطاقة الشمسية في شرفات المنازل بالنسبة للملاك والمستأجرين.

يذكر أنه اعتبارا من الأول من أبريل الماضي تم تبسيط إجراءات تسجيل محطات الطاقة الشمسية المنزلية في سجل بيانات السوق الرئيسية للوكالة الاتحادية الألمانية للشبكات.

ويرى مراقبون أن الطفرة الحالية في تزايد عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية في ألمانيا ترجع إلى تراجع أسعار الأنظمة، التي أصبحت متاحة في الأسواق مقابل بضع مئات من اليورو فقط.

مقالات مشابهة

  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورياً في مسابقة "أبدع وابتكر"
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • ارتفاع قياسي في عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية بألمانيا
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الحكومة أمامها تحديات عاجلة في ملفات الطاقة والصحة والتعليم
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • «قدم واكسب جائزة».. آخر موعد للمشاركة في مسابقة حياة كريمة لترشيد الطاقة
  • خلال 15 يوما .. فتح باب الندب والنقل لمعلمي دمياط