استثمرت مؤسسة بيرنو ريكار مليار يوان صيني أي حوالي 140 مليون دولار أمريكي لإنتاج ويسكي تشوان، وهي واثقة من تحقيق النجاح.

اعلان

في معمل لتقطير الويسكي في إيميشان بمقاطعة سيتشوان، يتم إنتاج نوع جديد من ويسكي الشعير، على أمل وضع الصين على خارطة إنتاج الويسكي. 

يقع المصنع بجبل أومي، أحد مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وهو مملوك لشركة بيرنو ريكار العملاقة للمشروبات الكحولية ومقرها باريس، وهو موطن ويسكي الشعير النقي الذي تم إطلاقه في 12 ديسمبر-كانون الأول.

وعلى ما يبدو فإنّ ويسكي "تشوان" سيعمل على المزج بين تقنيات صنع الويسكي التقليدية مع بعض "الخصوصيات" الصينية.

مصنع ويسكي تشوانCaroline Chen/Copyright 2023 The AP. All rights reserved

"الأرض الصينية تعني البيئة الاستثنائية والفريدة من نوعها للشيخوخة، بما في ذلك مصدر المياه هنا. المياه المعدنية من الدرجة الأولى. ومصدر المياه في جبل أومي مشهور جدًا. أما بالنسبة للمكونات، فقد اخترنا شعيرًا عالي الجودة مزروعًا محليًا بالصين لاستخدامه كشعير لإنتاج ويسكي الشعير النقي الخاص بنا،" يوضح يانغ تاو، المقطر الرئيسي في مصنع تقطير ويسكي تشوان الشعير التابع لشركة بيرنو ريكار.

حقول الشعير ومصنع الويسكيCaroline Chen/Copyright 2023 The AP. All rights reserved

"لقد قمنا أيضًا بتطوير برميلنا الفريد من خشب البلوط الذي يعود أصله لجبل تشانغباي. كل هذا يضيف إلى العديد من العناصر الصينية الموجودة فيه". أما بالنسبة للنكهة، يقول يانغ إن تشوان يقدم طعمًا متعدد الطبقات ينتقل من الأزهار والفواكه إلى الجوز والشوكولاتة، وينتهي أخيرًا بنكهة "خشبية".

شاهد: المشروبات الروحية غير الكحولية تكتسب شعبية في فرنساهل تسمح السعودية ببيع المشروبات الكحولية في مطاراتها؟

استثمرت مؤسسة بيرنو ريكار مليار يوان صيني أي حوالي 140 مليون دولار أمريكي لإنتاج ويسكي تشوان، وهي واثقة من تحقيق النجاح.

"نرى إمكانات هائلة للويسكي هنا في الصين. إنه منتج يتم تطويره بشكل جيد جدًا وبقوة كبيرة. ونحن نؤمن بذلك، ولهذا السبب استثمرنا، نستثمر حوالي 140 مليون دولار أمريكي على مدى العقد المقبل. نعتقد أن الصينيين قد طوروا مذاقًا حقيقيًا، خاصة بالنسبة للويسكي الشعير"، يؤكد ألكسندر ريكار، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيرنو ريكار.

البراميل الخشبية المستخدمة لتخزين الويسكيCaroline Chen/Copyright 2023 The AP. All rights reserved

ومجموعة النبيذ والمشروبات الروحية الفرنسية ليست الشركة الدولية الوحيدة التي تصنع هذا المشروب في الصين، ففي عام 2021، انطلقت الأشغال لبناء معمل لتقطير الويسكي تحت إشراف "دياجيو"، وهي علامة تجارية عالمية أخرى للمشروبات الكحولية.

اختبار ويسكي تشوانCaroline Chen/Copyright 2023 The AP. All rights reserved

اعتبارًا من أكتوبر-تشرين الأول 2023، تمّ إحصاء أكثر من 30 مصنعًا لتقطير الويسكي في البر الرئيسي للصين، وفقًا لـ "بيليون بوتل"، وهي منصة معلومات عبر الإنترنت للويسكي في الصين.

ظهور مصانع التقطير المحلية، ما هو إلا انعكاس لتوسع سوق الويسكي في الصين، فسوق المشروبات الروحية هناك، ظلّت لفترة طويلة تهيمن عليها روح الحبوب الصينية التقليدية "بايجيو".

أصبح الويسكي مصدرا قويا للنمو حيث تشير البيانات إلى تسجيل نموّ بنسبة 10 في المائة من العام 2017 إلى العام 2022، وفقًا لشركة "آي دبيليو إس آر"، وهي شركة لتحليل سوق المشروبات.

ويسكي تشوانCaroline Chen/Copyright 2023 The AP. All rights reserved

من المتوقع أن يحافظ الويسكي على نمو مزدوج الرقم في حجم المبيعات في الصين خلال الخمس سنوات المقبلة من 2023 إلى 2028، وفقا لمحللين من شركة "يورومونيتور إنترناشيونال" لأبحاث السوق.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عيد الميلاد في بيت لحم..غياب للاحتفالات ورفع لصوت الآذان تضامنًا مع غزة منظمة الصحة العالمية: الجوع الحاد يفتك بغزة ويفاقم اليأس في المستشفيات شاهد: شتاء قاس أمام سكان غزة.. لا أحذية ولا ملابس شتوية تقي الأطفال من البرد كحول التجارة الخارجية مشروبات الصين اعلانالاكثر قراءة شاهد: فلسطينيون يقفون في طوابير طويلة للحصول على القليل من الطعام في غزة تستمر التغطية| قصف إسرائيلي على قطاع غزة ونتنياهو يتوعّد بمواصلة الحرب توتر في صربيا وزعيمة المعارضة تتعهد بمواصلة إضرابها عن الطعام إلى حين إلغاء نتائج الانتخابات مقتل مسؤول إيراني كبير بغارة إسرائيلية على سوريا والحرس الثوري: تل أبيب ستدفع الثمن تضرر عشرات آلاف التايلانديين بسبب الفيضانات جنوب البلاد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| إسرائيل تعلن مقتل ضابط وجندي في غزة وتواصل قصف مدن القطاع رغم الضغوط الدولية يعرض الآن Next أوكرانيا تؤكد تدمير سفينة الإنزال الروسية "نوفوتشركاسك" المحملة بمسيّرات شاهد الإيرانية يعرض الآن Next عاجل. مقتل عنصر من الحشد الشعبي وجرح 24 آخرين في قصف أمريكي على مواقع تابعة لكتائب حزب الله العراقية يعرض الآن Next شاهد: القوات الإسرائيلية تزعم أنها كشفت شبكة أنفاق شمال غزة يعرض الآن Next استنفار في العراق بعد حادثة اختطاف غامضة لكويتي في صحراء الأنبار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قطاع غزة غزة حركة حماس عيد الميلاد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين روسيا فرنسا طوفان الأقصى الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي العراق Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار قطاع غزة غزة حركة حماس عيد الميلاد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كحول التجارة الخارجية مشروبات الصين قطاع غزة غزة حركة حماس عيد الميلاد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين روسيا فرنسا طوفان الأقصى الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي العراق قطاع غزة غزة حركة حماس عيد الميلاد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين یعرض الآن Next فی الصین

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية: الخطاب الملكي خارطة طريق بمضامينه العميقة

نوه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، بمضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى.
وأكد أن الخطاب الملكي سلط الضوء على ما تشهده المملكة من حراك تنموي شامل، من خلال زيادة إسهام الأنشطة غير النفطية بنسبة 50% في العام الماضي، وتسجيل أدنى مستوى تاريخي لمعدلات البطالة بين المواطنين والمواطنات، وارتفاع نسبة تملك المساكن إلى أكثر من 63%، فضلاً عن وصول عدد السياح إلى مائة وتسعة ملايين في عام 2023م، وتحقيق المملكة المرتبة السادسة عشرة بين الدول الأكثر تنافسية.
وأشار إلى تميز الخطاب الملكي بعمقه واعتماده على لغة الأرقام في رصد أهم المنجزات خلال العام المنصرم، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030.
وعدّ سموه الخطاب وثيقةً مهمة ذات رؤية بعيدة، رسمت ملامح السياسة الداخلية والخارجية، ودعمت خطط التنمية في جميع المجالات نحو نهضة شاملة ومستدامة، محورها وهدفها الإنسان، كما أوضحت مواقف المملكة تجاه مختلف الملفات والقضايا العالمية.
وأضاف “أن الخطاب جعل من المواطن ومصالحه محوراً استراتيجياً في أهداف التنمية المستدامة، من خلال الحرص على توفير سبل العيش الكريم, مشيراً إلى أن هذا المنهج يعد مثالاً يحتذى به من قبل جميع أبناء المملكة، مسؤولين ومواطنين، في استلهام المنطلقات والأهداف والاستراتيجيات وفق رؤية المملكة 2030.
وسأل سموه الله عزّ وجلّ أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله -، وأن يحفظ بلادنا من كل سوء.

مقالات مشابهة

  • الصين تتصدر إنتاج السيارات في عام 2023.. إليكم كم بلغ عددها
  • أمير الحدود الشمالية: الخطاب الملكي خارطة طريق بمضامينه العميقة
  • شاومي تدعم هاتف Redmi Note 14 Pro+ 5G القادم بتقنية الشحن بقدرة 90W
  • خارطة بالمجسرات الأكثر ازدحاما في بغداد الان.. لا تسلكوها
  • رصد 9 طائرات عسكرية صينية تعمل حول تايوان في آخر 24 ساعة
  • «سموتريتش» يراهن على الاقتصاد الإسرائيلي بزجاجة ويسكي.. ماذا حدث؟
  • متابعة ميدانية وحوكمة.. ننشر خارطة عمل الإدارات الصحية في دمياط
  • حكام النخبة يختتمون تربص وهران الخاص بتقنية الـ “VAR”
  • وزير التعليم: نحتاج لحلول غير تقليدية لمواجهة عجز الفصول والمدرسين
  • لقاحات السرطان بتقنية mRNA تقترب من أن تصبح واقعاً بفضل تجارب جديدة