ينظم نادي سينما المرأة، الذي يشرف عليه المركز القومي للسينما، عرضًا لفيلمين قصيرين بعنوان «فليحيا أبو الفصاد» و«مش بالورقة والقلم» في تمام الساعة السادسة مساء الإثنين المقبل الموافق 28 ديسمبر بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية.

يتناول فيلم «فليحيا أبو الفصاد» قصة طفل يعيش مع جدته في حالة من الجفاف العاطفي، ويحاول الطفل كسر هذه الحالة من خلال حفل عيد ميلاد، وقد شارك الفيلم بعدد من المهرجانات المصرية والعربية، وحصد العديد من الجوائز.

أما فيلم «مش بالورقة والقلم» فيتناول قصة فتاة تحاول إصلاح علاقتها بوالدها، بعد أن غاب عنها لسنوات طويلة، وقد شارك الفيلم أيضًا في عدد من المهرجانات المصرية والعربية.

وستعقب عرض الأفلام ندوة يديرها الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي، لمناقشة الأفلام مع الجمهور.

ويأتي تنظيم نادي سينما المرأة في إطار سعي المركز القومي للسينما إلى دعم السينما المصرية، وتقديم عروض متنوعة من الأفلام المصرية والعربية للجمهور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم مش بالورقة والقلم أفضل سيناريو

إقرأ أيضاً:

الأفلام المصرية تحقق 7 ملايين جنيه في أسبوع.. وأحمد حاتم يتفوق على عز

نجحت الأفلام المصرية المعروضة بدور العرض السينمائي من تحقيق إيرادات على مدار الأسبوع الماضي وصلت إلى 6 ملايين و901 ألف جنيه، وذلك بحسب تقرير الإيرادات الأسبوعية الصادر عن الموزع محمود الدفراوي مسئول التوزيع في غرفة صناعة السينما.

للأسبوع الثالث على التوالي يحتفظ فيلم عاشق بطولة أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد بصدارة شباك التذاكر، وذلك بعد ما حقق الفيلم في أسبوعه الماضي 3 ملايين جنيه، وبذلك يرتفع إجمالي الإيرادات التي حققها خلال 3 أسابيع في السينمات لـ16.3 مليون جنيه، أما المركز الثاني من نصيب فيلم إكس مراتي بطولة محمد ممدوح وهشام ماجد، وقد حقق الفيلم 2 مليون جنيه، أما الإيرادات الكلية في 10 أسابيع وصلت لـ 85.3 مليون جنيه.

749 ألف جنيه لـ «عنب» في أسبوعه الأول بالسينمات 

وفي أسبوعه الأول في السينمات جاء فيلم عنب في المركز الثالث بـ 749 ألف جنيه فقط على مدار الأسبوع، أما ولاد رزق 3 بطولة أحمد عز فيستمر في شباك التذاكر للأسبوع الـ16 على التوالي، محققا 509 ألف جنيه في أسبوعه الماضي، ليرفع الإجمالي لـ 256.9 مليون جنيه.

«جوازة توكسيك» يتذيل إيرادات الأفلام المصرية.. 9 ملايين جنيه في 14 أسبوعا

وفي المركز الخامس فيلم اللعب مع العيال بطولة محمد إمام، حقق على مدار الأسبوع إيرادات بلغت 391 ألف جنيه، وإجمالي الإيرادات يصل لـ55.7 مليون جنيه، يليه في المركز السادس فيلم عصابة الماكس بـ 159 ألف جنيه، أما الإجمالي على مدار 16 أسبوعا وصل لـ 29.2 مليون جنيه، والمركز السابع والأخير من نصيب فيلم جوازة توكسيك بـ 13.9 ألف جنيه، بينما لم يتخطى إجمالي الإيرادات خلال 14 أسبوعا الـ 9.4 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • منال بنت محمد: «منتدى المرأة العالمي– دبي 2024 يُعقد 26 و27 نوفمبر المقبل»
  • السبت.. نادي السينما الأفريقية يعرض الفيلم التونسي "خلف الجبل" بالهناجر
  • بالفيديو.. مهرجان أسوان الدولي يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • خاص: وزارة العدل والنقابات على طاولة الحوار الاثنين المقبل بحثا عن حلول تضع حدا للاحتجاجات
  • بدء استقبال أعمال الدورة التاسعة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة
  • مهرجان أسوان يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • مهرجان أسوان لأفلام المرأة يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يفتح باب تلقي الأعمال المشاركة في دورته الـ9
  • الأفلام المصرية تحقق 7 ملايين جنيه في أسبوع.. وأحمد حاتم يتفوق على عز
  • الاثنين المقبل.. «النواب» يبدأ مهامه التشريعية في دور الانعقاد الخامس