سرايا - كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، الثلاثاء، عن رفض واشنطن طلبا تقدم به جيش الاحتلال، للحصول على مروحيات “أباتشي”.


وقالت الصحيفة، إن “الطلب الإسرائيلي جاء لتعزيز التشكيل في سلاح الجو خلال الحرب الحالية على قطاع غزة، إضافة إلى الجبهة الشمالية”.


وأكدت أن الولايات المتحدة رفضت الطلب حاليا، إلا أن مصادر أمنية قالت إن الكلمة الأخيرة في هذه القضية لم تقل بعد، وأن الضغوط الإسرائيلية لجلب المزيد من مروحيات أباتشي إلى الجيش الإسرائيلي مستمرة طوال الوقت.


إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يقر بمقتل جنديين بقصف "خاطئ" إقرأ أيضاً : الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم 81 ويتكبد المزيد من الخسائرإقرأ أيضاً : فلسطين: اعترافات نتنياهو حول تهجير سكان غزة يستدعي تدخلا دوليا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فلسطين غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

دور واشنطن في العدوان الإسرائيلي: الغارات على الحديدة تكشف المستور

يمانيون – متابعات
نقل موقع “والا” الصهيوني عن مسؤولين صهاينة تأكيدهم على أن الغارات الصهيونية على الحديدة نفذت بالتنسيق مع القيادة المركزية في الجيش الأمريكي.

ويعد هذا اعترافاً على أهمية ومحورية الدور الأمريكي في عدوانه على شعوب المنطقة، ومساندته للكيان الصهيوني، وتشجيعه على ارتكاب المزيد من الجرائم، ويؤكد كذلك على أن واشنطن تلعب دوراً رئيسياً في كل الانتهاكات والاعتداءات التي ينفذها العدو الصهيوني.

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم الأحد غارات عدوانية استهدفت عدة مواقع في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وذكرت مصادر محلية أن الغارات استهدفت خزانات النفط في ميناء رأس عيسى، في حين نفذت غارات أخرى على مناطق قريبة من ميناء الحديدة.

وأشارت المصادر إلى أن غارات العدو الإسرائيلي استهدفت كذلك محطة كهرباء الحالي ورأس كثيب بمدينة الحديدة.

وكانت إذاعة جيش العدو الإسرائيلي قد ذكرت أن قصف ميناء الحديدة يأتي بعد 3 عمليات للقوات المسلحة اليمنية استهدفت عمق الكيان بصواريخ باليستية، مشيرة إلى أن الغارات استهدفت الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط.

وخلال الأيام الماضية نفذت القوات المسلحة اليمنية عدة عمليات استهدفت مدينة يافا المحتلة، وذلك بصاروخ فلسطين 2 الفرط صوتي، وبمسيرة “يافا” التي ضربت هدفاً حيوياً للاحتلال في مدينة عسقلان المحتلة.

ونفذت القوات المسلحة اليمنية يوم أمس السبت عملية عسكرية نوعية استهدفت مطار بن غوريون في مدينة يافا المحتلة التي يطلق عليها الكيان المؤقت تسمية “تل أبيب” وذلك بصاروخ فرط صوتي من نوع فلسطين 2 أثناء وجود المجرم نتنياهو في المطار.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: واشنطن أبلغتنا عن استهداف جوي قريب من إيران
  • عاجل | المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: واشنطن أبلغتنا عن استهداف جوي قريب من إيران
  • محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير وليد دقة
  • أمواج التصعيد تدفع بحاملة مروحيات فرنسية إلى سواحل لبنان
  • شقيقه شهيد أيضاً.. إستشهاد عسكريّ في غارة إسرائيلية استهدفت حاجزاً للجيش
  • واشنطن بوست تكشف تفاصيل عن القنابل والتكتيك الإسرائيلي باغتيال نصر الله
  • دور واشنطن في العدوان الإسرائيلي: الغارات على الحديدة تكشف المستور
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • (الطاقة) ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته
  • واشنطن توجه طلبا للأميركيين في لبنان