أطلق الجيش الإسرائيلي اليوم النار من الأسلحة الثقيلة باتجاه الأودية والجرود المتاخمة لبلدتي عيتا الشعب ورامية في جنوب لبنان، فيما استهدفت مسيرة إسرائيلية بلدة ميس الجبل مرتين.

غالانت يهدد حزب الله بضرب لبنان

وذكر مراسل RT أن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت بغارتين بلدة ميس الجبل في القطاع الأوسط جنوب لبنان، كما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي منطقة⁧ طوفا⁩ والأطراف الجنوبية والشرقية لبلدة ⁧ميس الجبل⁩.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن القوات الإسرائيلية كثفت خلال الليل الفائت من اعتداءاتها، وقصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدات رميش وعيتا الشعب ويارون وبيت ليف، وأغار الطيران المسير على محيط بلدتي عيتا الشعب ورامية في القطاع الأوسط.

وفي القطاع الغربي، جدد الجيش الإسرائيلي من تعدياته على أطراف بلدات الناقورة ويارين وعلما الشعب والجبين، فأغار الطيران المسيّر على وادي حامول، أطراف الناقورة وعلى جبلي اللبونة والعلام وعين الزرقا ومجدل زون.

وكان الطيران الاستطلاعي حلق طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا إلى نهر الليطاني، وسط استمرار إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق.

المصدر: الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي میس الجبل

إقرأ أيضاً:

حزب الله يتصدى لمحاولات تسلل «الاحتلال الإسرائيلي» إلى عدة بلدات بجنوب لبنان

قال مصطفى عبد الفتاح مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن مدينة رميش قريبة للغاية من الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة، والغارات الإسرائيلية لم تتوقف على المدينة منذ صباح اليوم.

قصف مدفعي إسرائيلي على عدة بلدات

وأضاف «عبد الفتاح»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ أنواعا مختلفة من القصف المدفعي على بلدات مارون الرأس ويارون وعيتا الشعب، مشيرا إلى استمرار محاولات قوات الاحتلال للتسلل إلى بلدة مارون الرأس، وحزب الله أعلن استهداف إحدى هذه القوات التي حاولت التسلل للمرة السابعة أو الثامنة إلى بلدة مارون الرأس، وأصابها بشكل مباشرة.

وأكد مراسل القاهرة الإخبارية، أن حزب الله ما زال يتصدى إلى كل محاولات قوات جيش الاحتلال للتسلل البري إلى جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات إسرائيلية على بلدة الخيام جنوبي لبنان
  • حزب الله يتصدى لمحاولات تسلل «الاحتلال الإسرائيلي» إلى عدة بلدات بجنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على عدة بلدات بجنوب لبنان
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بصلية صاروخية تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في منطقة الصغرى في خراج بلدة العديسة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • لأول مرة..غارة إسرائيلية تستهدف قلب بيروت والصحة اللبنانية تعلن ارتفاع حصيلة القتلى إلى 9
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الحرفوش البقاعية في بعلبك
  • لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مركز "الهيئة الصحية الإسلامية" في الباشورة ببيروت
  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية تستهدف موقعا في "سليم سلام" بوسط بيروت
  • عند أطراف بلدة لبنانية.. حزب الله يشتبك مع قوة إسرائيلية!
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يدخل أجواء جنوب لبنان ويحلق على ارتفاع منخفض