موقع 24:
2024-09-17@13:17:05 GMT

عوامل جعلت الإمارات وجهة سياحية عالمية

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

عوامل جعلت الإمارات وجهة سياحية عالمية

نجحت دولة الإمارات في ترسيخ مكانتها كنموذج للتميز والتطور المستمر في عالم السياحة، لا سيما بعدما حققته من جمع فريد بين الحداثة والتراث، حيث جذبت ملايين الزوار سنوياً إلى أراضيها لتؤكد عاماً بعد عام مكانتها كواحدة من أبرز الوجهات السياحية على مستوى العالم.

ويرى مختصون أن الإمارات تمكنت خلال السنوات القليلة الماضية، من إبراز نفسها كوجهة سياحية متنوعة الأبعاد، تلبي تطلعات واحتياجات مختلف السياح من جميع أنحاء العالم، طوال العام، لا سيما خلال عطلات الميلاد ورأس السنة، وساهمت مجموعة من العوامل والاستراتيجيات في جعل الدولة وجهة سياحية جذابة.

 

تميز وتطور

ومن أبرز  العوامل برأي الخبير السياحي رياض الفيصل،  البنية التحتية الحديثة المناسبة لكافة المستويات السياحية، بدءاً من الفاخرة وصولًا إلى الأنماط الاقتصادية المتوسطة، فالدولة توفر أماكن إقامة وترفيه لكافة الأنماط السياحية، ويتلازم ذلك مع عوامل الاستقرار والأمان الذي نجحت المنظومة الأمنية في الدولة في تحقيقها على أعلى المستويات حتى بات مشاهير العالم يقصدون الإمارات كوجهة للسياحة الآمنة والشاملة.

 

تسهيلات واستثمار

إلى ذلك، رأى المختص السياحي شادي صالح، أن سهولة الوصول والتنقل، من وإلى مطارات الدولة التي تعتبر نقطة ربط عالمية تعتبر من عوامل الجذب السياحي البارزة، كما تقدم الإمارات تسهيلات في الحصول على التأشيرات للعديد من الجنسيات، مما جعلها وجهة سهلة الوصول للسياح الدوليين، إلى جانب تميز الدولة بشتاء يعتبر من الأفضل على مستوى العالم.

وأكد أن الاستثمار في السياحة المستدامة، من خلال تطوير مشاريع صديقة للبيئة وتشجيع الممارسات السياحية المسؤولة، وتنوع الفعاليات والثقافات وتقديمها تجربة ثقافية غنية من خلال التنوع في المطاعم، والأنشطة الترفيهية، والمعالم التاريخية، تمثل عوامل داعمة للتميز السياحي الذي تشهده الإمارات.

 

ترويج وتسويق من جانبه، أوضح الخبير الإعلامي أكرم كامل، أن اعتماد الإمارات على استراتيجيات تسويقية مبتكرة وفعّالة لجذب السياح، مستخدمة وسائل التواصل الاجتماعي وحملات إعلانية عالمية لعرض ما لديها من مراكز ترفيه عالمية، كان له بالغ الأثر في جعلها وجهة سياحية مفضلة للكثير من العائلات حول العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات رأس السنة وجهة سیاحیة

إقرأ أيضاً:

“اصنع مستحيلك في الإمارات”

 

القيادة الرشيدة ومنذ تأسيس دولة الإمارات رسخت ثوابت استثنائية في نهجها، إذ جعلت من قهر التحديات وعدم الاعتراف بالمستحيل ركيزة رئيسية في نهضة الإمارات الشاملة وهدفاً دائماً ضمن طموحاتها التي لا تقبل إلا بالمركز الأول، وخلال مسيرتها تحرص دائماً على احتضان ودعم كل من يقصدها لتكون وطناً ووجهة لتحقيق الأحلام، وذلك عبر تأمين كافة المقومات اللازمة لترى الأفكار الخلاقة النور وتتحول إلى مشاريع ونجاحات على أرض الواقع لكون الدولة الوجهة المثالية لصناعة المستحيل، وهو ما جدد تأكيده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، عبر مقطع نشره سموه على منصة “إكس”، في تأكيد لمكانة الإمارات العالمية الرائدة بعنوان “اصنع مستحيلك في الإمارات”، إذ لا وجود للمستحيل في قاموس الدولة ولم يكن يوماً حاجزاً أو عائقاً أمام تنميتها وجهودها وتفكيرها المستقبلي، بدليل إنجازاتها التي لا مثيل لها في أي مكان آخر، وعبر ما تحققه من نجاحات نوعية لا تزال أغلب دول العالم تعتبرها من المستحيلات أو الأحلام المؤجلة، في الوقت الذي تعكس عبقرية الفكر القيادي قوة العزيمة الوطنية من خلال تحويل التحديات إلى فرص وجعل كل مرحلة منطلقاً لما سيليها من أحلام ستتحقق ضمن معجزة الإمارات ومكانتها الأكثر تميزاً بين الأمم.
في ظل رؤية استشرافية مستقبلية ودعم غير محدود من القيادة الرشيدة لمضاعفة التميز والتفوق الحضاري.. فإن الإمارات أصبحت بكل جدارة وطناً لجميع المجتهدين والطموحين والمبدعين ومحور اهتمام ومتابعة جميع الشعوب، والوجهة الحلم لتجاوز المستحيلات عبر ما تقدمه من دعم وتوفره بيئتها من مقومات وفرص وتسهيلات تجعل النجاح خياراً وحيداً ومؤكداً، ولأخذ الدروس من إنجازاتها التي تسابق الزمن في تأكيد لقوة تأثيرها وأهمية موقعها، فحيث توجد أعلى القمم ويتهيب الآخرون التحدي تكون الإمارات سباقة وفي الصدارة لتعزز فصول قصة نجاحها غير المسبوقة ونموذجها الفريد بكل ما فيه “الطموحات.. التطلعات غير المحدودة.. التنافسية التي تصعب مجاراتها.. نموذجها الذي أصبح قدوة الساعين للأفضل.. تنميتها الشاملة والمتكاملة.. إنسانها بقيمه وعزيمته وتمكنه.. رسالتها التي يجمع العالم عليها.. خصالها وأصالة شعبها.. الفرص التي توفرها.. التسهيلات المقدمة لأصحاب الطموحات.. البنية التحتية المتطورة.. مقومات التحفيز الإبداعي.. تسخير أحدث أنواع التكنولوجيا”، وغير ذلك مما تعمل على التعريف به من خلال حملات كبرى مثل الحملة الإعلامية العالمية التي أطلقتها الدولة تحت شعار “استثمر في الإمارات” وتتضمن دعوة المبتكرين والمستثمرين للاستفادة من البيئة الاقتصادية المتكاملة والإمكانات القوية التي تحظى بها .. فهي الوجهة الأولى لكل من يمتلك رغبة حقيقية في التميز وتحقيق الأحلام والانطلاق بثقة نحو المستقبل.


مقالات مشابهة

  • المشاركون في "مرحبا أوروبا": عُمان وجهة سياحية جاذبة للسياح الأوروبيين
  • بيل جيتس يتوقع جائحة عالمية خلال ربع قرن
  • “اصنع مستحيلك في الإمارات”
  • طنجة تتحول إلى وجهة عالمية لصناعة السيارات الكهربائية.. استثمارات ضخمة ومشاريع عملاقة
  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار استثمر في الإمارات
  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار “استثمر في الإمارات” للتعريف بالفرص الاقتصادية والاستثمارية في الدولة
  • رأس بناس.. مصر تطرح وجهة سياحية واعدة للاستثمار
  • «وباء جديد أم حرب عالمية».. بيل جيتس يحذر من كارثة تجتاح العالم
  • صحف عالمية: الحرب جعلت غزة أغلى مكان في العالم وبيانات إسرائيل غير حقيقية
  • جزيرة ياس.. وجهة عالمية للرياضة