المناطق_متابعات

قال مسؤولان إسرائيليان وأميركيان إن وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي، رون ديرمر، سيصل إلى واشنطن الثلاثاء لعقد اجتماعات مع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن حول خطط إسرائيل تقليص الحرب والانتقال إلى عملية “منخفضة الشدة” في قطاع غزة، بحسب ما نقل عنهم موقع أكسيوس الإخباري.

 

أخبار قد تهمك “أمانة الباحة” تطرح 4 فرص استثمارية بمدينة الباحة 26 ديسمبر 2023 - 11:35 صباحًا تعليق الدراسة الحضورية المسائية بتعليم مكة المكرمة ومحافظتي الجموم والكامل وبحرة 26 ديسمبر 2023 - 11:32 صباحًا

 

 

 

وبحسب الموقع، فإن ديرمر، الذي يعتبر أقرب المقربين من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، سيعقد الاجتماعات وسط توترات متزايدة بين إدارة بايدن والحكومة الإسرائيلية بشأن الموعد الذي يجب أن تنتهي فيه المرحلة الحالية من الحرب، والإجراءات التي يجب اتخاذها، وما سيحدث في غزة بعد انتهائها.

 

 

 

 

وكان الرئيس الأميركي أقر أخيرا في انتقاد نادر بأن إسرائيل تمارس قصفا عشوائيا على قطاع غزة.

 

 

 

 

وأدى العدوان الإسرائيلي على القطاع المستمر منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى مئات المجازر وسقوط نحو 21 ألف شهيد و55 ألف جريح ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

 

 

 

 

وأوضح موقع أكسويس أن ديرمر سيلتقي خلال زيارته لواشنطن بمستشار الأمن القومي جيك سوليفان ووزير الخارجية أنتوني بلينكن وأعضاء في الكونغرس، وستكون القضية الرئيسية للمناقشة بين إدارة بايدن وحكومة نتنياهو هي “كيفية إنهاء الأمور في إطار زمني”.

 

 

 

كما نقل أكسيوس عن المسؤولين الإسرائيليين أنه من المتوقع أن يناقش ديرمر مع المسؤولين الأميركيين خطط إسرائيل للمرحة “منخفضة الشدة” من الحرب، والتي توقع المسؤولون الإٍسرائيليون أن تبدأ بحلول نهاية يناير/كانون الثاني، وكذلك سيناقش معهم أفكار نتنياهو في ما يتعلق “بحكم غزة على المدى الطويل” بعد انتهاء الحرب.

 

 

 

وكانت إدارة بايدن قالت علنا إنها تريد أن يكون للسلطة الفلسطينية دور في حكم غزة في واقع ما بعد حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وقد رفض نتنياهو هذه الفكرة في السابق، لكن وفقا لمسؤول أميركي -بحسب الموقع- فإن ديرمر ومسؤولين إسرائيليين آخرين بدؤوا في الأسابيع الأخيرة في التحدث إلى نظرائهم الأميركيين حول حكم السلطة الفلسطينية “بعد إصلاحها”.

 

 

 

إلى جانب ما سبق، فإنه من المتوقع أن يناقش ديرمر أيضا -وفقا لموقع أكسيوس- المخاوف بشأن مخزون الذخيرة الإسرائيلي ومطالبة الولايات المتحدة بتسريع شحنات الأسلحة، حسبما قال مسؤول إسرائيلي.

 

 

 

وقال مسؤولون إسرائيليون وأميركيون إن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت تحدث مع بلينكن الأسبوع الماضي وأعرب عن قلقه بشأن التأخير في تسليم الذخائر، حيث سأل غالانت عما إذا كان التعطيل له دوافع سياسية وأكد له بلينكن أنه ليس كذلك. وقال مسؤولان أميركيان إنه لم يتم اتخاذ قرار بإبطاء تسليم الذخائر إلى إسرائيل وأن التأخير “مسألة إجرائية بحتة”، وفقا لموقع أكسيوس.

 

 

 

 

يذكر أن نتنياهو جدد أمس الاثنين 25\12\2023 رفضه لوقف الحرب على قطاع غزة، وقال إن “الحرب في غزة بعيدة عن النهاية”، ونفى أمام نواب حزبه ما وصفها بأنها “تكهنات إعلامية خاطئة” بأن حكومته قد تدعو إلى وقف القتال ضد القطاع، وتعهد بتوسعة العمليات العسكرية متذرعا بأن هذه هي الطريقة الوحيدة لتأمين إطلاق سراح المحتجزين.

26 ديسمبر 2023 - 11:32 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد26 ديسمبر 2023 - 11:07 صباحًا“ما فيك إلا العافية”.. تنتهي بإلزام طبيب بدفع دية القتل الخطأ لورثة مريض تُوفِّي دون تنويمه! أبرز المواد26 ديسمبر 2023 - 10:55 صباحًاإجمالي تبرعات دعم الأشقاء في غزة يقارب 600 مليون ريال أبرز المواد26 ديسمبر 2023 - 10:55 صباحًا6 ْمئوية.. طريف والسودة تسجّلان أدنى درجة حرارة بالمملكة وجازان والقنفذة الأعلى أبرز المواد26 ديسمبر 2023 - 10:26 صباحًا“التوت” يحمي “القلب” أبرز المواد26 ديسمبر 2023 - 9:59 صباحًاالمرور يحدد إجراءات نقل اللوحات بين السيارات لنفس المالك26 ديسمبر 2023 - 11:07 صباحًا“ما فيك إلا العافية”.. تنتهي بإلزام طبيب بدفع دية القتل الخطأ لورثة مريض تُوفِّي دون تنويمه!26 ديسمبر 2023 - 10:55 صباحًاإجمالي تبرعات دعم الأشقاء في غزة يقارب 600 مليون ريال26 ديسمبر 2023 - 10:55 صباحًا6 ْمئوية.. طريف والسودة تسجّلان أدنى درجة حرارة بالمملكة وجازان والقنفذة الأعلى26 ديسمبر 2023 - 10:26 صباحًا“التوت” يحمي “القلب”26 ديسمبر 2023 - 9:59 صباحًاالمرور يحدد إجراءات نقل اللوحات بين السيارات لنفس المالك تعليق الدراسة الحضورية المسائية بتعليم مكة المكرمة ومحافظتي الجموم والكامل وبحرة "أمانة الباحة" تطرح 4 فرص استثمارية بمدينة الباحة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد26 دیسمبر 2023 صباح ا

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يبحث المرحلة الثالثة للمخطط التفصيلي لمنطقة بلبيس الصناعية

عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية اجتماعاً مع عدد من المسؤولين لمناقشة مخرجات المرحلة الثالثة من إعداد المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية ببلبيس.

مشروع إنشاء المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية

أوضح محافظ الشرقية، في بيان صحفي، أن مشروع إنشاء المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية ببلبيس ضمن بروتوكول مع وزارة التنمية المحلية والمتضمن إعداد المخططات التفصيلية للمناطق الصناعية على مستوى الجمهورية وإعداد قواعد بيانات وصفية لها تتضمن كل البيانات التفصيلية المتعلقة بقطع الأراضي وشبكة الطرق والاشتراطات البنائية والتخطيطية الذي يأتي إطار دفع عجلة الاستثمار ودعم المستثمرين وسرعة إتخاذ الإجراءات واستخراج البيانات والتراخيص اللازمة.

آلية عمل المنظومة الإلكترونية الخاصة بالمنطقة الصناعية

وخلال الاجتماع تم استعراض آلية عمل المنظومة الإلكترونية الخاصة بالمنطقة الصناعية من خلال ربط المحافظة بالبنية المعلوماتية وتقديم شرح تفصيلي عن المنظومة مع عرض المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية، وبطاقات الوصف الخاصة بكل مصنع والإمكانات المختلفة للمنظومة التي تتيح استعراض كل البيانات الخاصة بالمصانع والاستخدامات المختلفة.

ووجه المحافظ بسرعة تشغيل المنظومة ورفع كل البيانات بشكل دوري لضمان استدامة واستمرارية المنظومة.

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • المقترح الأمريكي بخصوص لبنان لم يعد على الطاولة.. لا ضغط على نتنياهو
  • تقليص عقوبة إيقاف النجم الفرنسي بوجبا إلى 18 شهرا
  • بايدن يستبعد الحرب الشاملة وأنباء عن هجوم إسرائيلي وشيك على إيران
  • وزير المالية يوقّع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال المالي مع نظيره القطري
  • الرئيس الإيراني يستقبل سمو وزير الخارجية
  • محافظ الشرقية يبحث المرحلة الثالثة للمخطط التفصيلي لمنطقة بلبيس الصناعية
  • نتنياهو ينسق مع واشنطن قبل الرد على إيران
  • مراسل أكسيوس: نتنياهو سينسق مع واشنطن قبل الرد على إيران
  • لواء إسرائيلي: حكومة نتنياهو أخطأت في خطة الإخلاء الواسعة بالشمال