واصلت أسعار المشغولات الذهبية الارتفاع في الأسواق المحلية ومحلات الصاغة مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر2023، بقيمة 5 جنيهات في سعر الجرام الواحد، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 3205 جنيهات وسط إقبال كبير على شراء الذهب في مصر.

الوقت المثالي لبيع الذهب.

. طلب متزايد وقلة في المعروض (فيديو) موعد صرف زيادة المعاشات الجديدة

 

أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 24 يسجل 3663 جنيها.

عيار 21 يسجل 3205 جنيهات.

عيار 18 يسجل 2747 جنيها.

عيار 14 يسجل 2173 جنيها.

الجنيه الذهب 25648 جنيها.

شعبة الذهب توضح أسباب ارتفاع الأسعار 

أصدرت الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس هاني ميلاد جيد بيانا توضيحيا تنفى في صدارته توقف حركة البيع بالأسواق المحلية .

وجاء البيان علي النحو التالي "نسب للشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية تصريحات تشير إلي توقف الأسواق عن تجارة الذهب وتوقف الإعلان عن الأسعار.

وأكدت الشعبة، أنه لا توقف في تجارة الذهب وهناك تذبذب وعدم استقرار في الأسعار ويجرى التداول بكميات كبيرة بين عرض وحركة بيبعية لجني الأرباح والاستفادة من الارتفاع الكبير لأسعار الذهب تأثرا بارتفاع الأسعار العالمية وحركة طلب مرتفعة مرتبطة بتحوط المستثمرين من ارتفاعات مقبلة متوقع أن تشهدها الأسواق العالمية خلال الربع الأول من العام المقبل.

 

أسعار الذهب  العالمي

واصلت أسعار الذهب تسجيل المكاسب، في تعاملات الثلاثاء المبكرة، خلال تداولات ضعيفة بسبب عطلة عيد الميلاد وفي ظل تراجع الدولار وعوائد السندات بفعل تنامي التوقعات بخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة في مارس.

ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

ويتوقع المتعاملون الآن فرصة بنسبة 89 بالمئة لخفض سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأميركي في مارس، وفقا لأداة سي.إم.إي فيد ووتش.

وانخفض مؤشر الدولار 0.1 بالمئة مما يجعل الذهب أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى، في حين انخفض عائد السندات الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات إلى 3.8838 بالمئة.

وشن الجيش الأميركي ضربات جوية انتقامية دقيقة في العراق بعد هجوم بطائرة مسيرة ملغومة أمس الاثنين شنه مسلحون متحالفون مع إيران وأسفر عن إصابة ثلاثة جنود أميركيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشغولات الذهبية الاسواق المحلية محلات الصاغة تعاملات اليوم سعر الجرام الواحد الأسواق المصرية أسعار الذهب فى مصر اليوم أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يتأرجح في مصر بين استقرار محلي وتقلبات دولية

الذهب يتأرجح في مصر بين استقرار محلي وتقلبات دولية.. تواصل أسعار الذهب في مصر اليوم، الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، التحرك بين الاستقرار المحلي والضغوط العالمية. بعد سلسلة من التراجعات في الأيام الماضية، سجلت الأسواق المحلية حالة من الثبات النسبي، وسط تقلبات ملحوظة في الأسواق العالمية التي أثرت على الأسعار بسبب الانخفاض في قيمة الأوقية.

تراجع ملحوظ في عيار 21 رغم استقرار السوق المحليالذهب يتأرجح في مصر بين استقرار محلي وتقلبات دولية

سجل الذهب عيار 21، وهو العيار الأكثر شعبية وتداولًا في مصر، انخفاضًا بقيمة 10 جنيهات مقارنة بيوم أمس. حيث وصل سعر البيع إلى 3475 جنيهًا، وسعر الشراء إلى 3455 جنيهًا. ويعود هذا التراجع إلى التأثير المباشر من الأسواق العالمية التي شهدت انخفاضًا في قيمة الأوقية، مما أثر بدوره على السوق المحلي بالرغم من حالة الهدوء التي تسيطر عليه.

تفاصيل أسعار الذهب في مصر

أصدرت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بياناتها حول أسعار الذهب في السوق المحلي، والتي أظهرت استقرارًا نسبيًا في الأسعار مقارنة بالأيام الماضية. وجاءت الأسعار كما يلي:

- عيار 24: 3971 جنيهًا للبيع و3948 جنيهًا للشراء.
- عيار 21: 3475 جنيهًا للبيع و3455 جنيهًا للشراء.
- عيار 18: 2978 جنيهًا للبيع و2961 جنيهًا للشراء.
- عيار 14: 2323 جنيهًا للبيع و2309 جنيهًا للشراء.

أما بالنسبة لسعر الجنيه الذهب، وهو ما يعادل 8 جرامات من الذهب عيار 21، فقد بلغ سعره 27800 جنيه للبيع و27640 جنيهًا للشراء. هذا يعكس حالة من الاستقرار في السوق المحلية، رغم الضغط المستمر من التقلبات في الأسعار العالمية.

الأسواق العالمية: الأوقية تحت ضغط

على المستوى العالمي، شهد سعر أونصة الذهب تراجعًا طفيفًا حيث وصل إلى 2580 دولارًا للبيع و2579 دولارًا للشراء. يعكس هذا الانخفاض تأثير التحركات الاقتصادية العالمية، وخاصةً التوقعات بارتفاع أسعار الفائدة في العديد من الأسواق الدولية الكبرى. حيث أن المستثمرين يراقبون عن كثب التطورات الاقتصادية العالمية، مما يؤدي إلى تذبذب أسعار الذهب بشكل مستمر.

مقالات مشابهة

  • توقعات بفائض محدود في إنتاج القهوة عالميا والأسعار تواصل الارتفاع
  • أسعار الذهب العالمية تحطم الأرقام القياسية.. وعيار 21 في مصر يسجل 3490 جنيها
  • قفزة تاريخية في أسعار الذهب.. عيار 21 يصل لـ 3490 جنيها بعد خفض الفائدة الأمريكية
  • أسهم أوروبا تستقر قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • أسهم أوروبا مستقرة قبيل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • ارتفاع لافت في أسعار الذهب بمصر: عيار 21 يسجل 3455 جنيهًا
  • ارتفاع أسعار الذهب اليوم في السوق المصرية: عيار 21 يسجل 3455 جنيهًا
  • الذهب يتأرجح في مصر بين استقرار محلي وتقلبات دولية
  • عاجل: ثبات أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات عالمية في الأسواق
  • أسعار الذهب اليوم الإثنين 16-9-2024 في مصر .. عيار 21 بـ3470 جنيها