كشفت توقعات خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن درجات الحرارة العظمى والصغرى، المتوقعة اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر، موضحة وجود 5 مناطق في قائمة الأكثر برودة بينها سانت كاترين والتي تصل فيها درجات الحرارة إلى 4 مئوية.

قائمة المدن الأكثر برودة في طقس اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر

وبحسب التوقعات تكون قائمة المدن والمحافظات الأكثر برودة تضم 5 مدن في مقدمتها سانت كاترين والتي تسجل درجى الحرارة الصغرى فيها 4 مئوية، والعظمى 16، أما نخل في سيناء، فتسجل الصغرى 6 درجات، والعظمى 20 مئوية، فيما تكون درجة الحرارة الصغرى في المنيا 9 مئوية والعظمى 22، وفي أسيوط تصل الصغرى إلى 9 مئوية والعظمى 23 والوادي الجديد الصغرى 6 درجات والعظمى 24.

قائمة المدن الأكثر حارة ودفئا الثلاثاء

أما قائمة المدن الأكثر دفئاً وحرارة، وفقًا لدرجات الحرارة العظمي فتأتي في المقدمة سفاجا ودرجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 16 درجة مئوية، أسوان درجة للعظمى، 26 والصغرى 13 مئوية أبو رماد درجة الحرارة العظمى بها 27 درجة أما الصغرى 21 درجة مئوية شلاتين، ودرجة الحرارة العظمى بها 26 درجة والصغرى 18 مئوية، رأس غارب وسفاجا ومرسى علم والحرارة العظمى بها 26 درجة مئوية والصغرى بين 16 و 18 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأكثر برودة الاكثر حرارة طقس الثلاثاء قائمة المدن الأکثر الحرارة العظمى الأکثر برودة درجة الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

طقس حار نهارًا ومعتدل ليلًا.. توقعات الطقس ليوم الإثنين 29 سبتمبر 2024

طقس حار نهارًا ومعتدل ليلًا.. توقعات الطقس ليوم الإثنين 29 سبتمبر 2024.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الإثنين 29 سبتمبر 2024، طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر.

ومن المتوقع أن يشهد غدًا اضطرابًا في الملاحة على البحر المتوسط، مع سرعة الرياح التي تتراوح بين 50 إلى 70 كم في الساعة، وارتفاع الأمواج بين 2.5 إلى 4 أمتار.

شبورة مائية على بعض المناطق

وتتوقع الهيئة ظهور شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وقد تكون كثيفة أحيانًا في السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

نشاط الرياح وفرص الأمطار

ومن المتوقع أن تنشط رياح معتدلة أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة. هناك أيضًا فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من السلوم ومطروح.

انخفاض الحرارة.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الإثنين في مصر حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 حالة الطقس اليوم 29-9-2024 في محافظة قنا بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة (تفاصيل)  درجات الحرارة المتوقعة

فيما يلي درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين:
- القاهرة: العظمى 32 درجة، الصغرى 23 درجة
- الإسكندرية: العظمى 29 درجة، الصغرى 21 درجة
- مطروح: العظمى 28 درجة، الصغرى 23 درجة
- سوهاج: العظمى 34 درجة، الصغرى 22 درجة
- قنا: العظمى 36 درجة، الصغرى 24 درجة
- أسوان: العظمى 37 درجة، الصغرى 24 درجة

تؤكد هيئة الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الطقس الحار والرياح النشطة، وضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في الصباح بسبب الشبورة المائية.

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • الأرصاد: تباين في درجات الحرارة في محافظات اليمن
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • طقس حار نهارًا ومعتدل ليلًا.. توقعات الطقس ليوم الإثنين 29 سبتمبر 2024
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وفرصة سقوط أمطار غدا
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 33 درجة
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها
  • الأرصاد: سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة بداية أكتوبر