بحضور الملك تشارلز.. أوّل ظهور لابن زوج الأميرة بياتريس في حفل ملكي
تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT
متابعة بتجــرد: الأميرة بياتريس وزوجها إدواردو مابيلي موتزي، المعروف باسم إيدو، يعلنان عن انضمام “وولفي” ابن الأخير من علاقة سابقة، إلى العائلة المالكة بمناسبة مشاركته في حفل الملك تشارلز السنوي لتبادل التهاني بيوم الكريسماس، وهو الحفل الذي تم نقله مباشرة على الهواء.
وقد شهد الحدث الكثير من اللحظات الرائعة؛ حيث قام الأمير وزوجته بتقديم تحية مستدامة لعام 2023؛ إذ ظهر العرش الملكي بجانب شجرة حية مزينة بزينة طبيعية ومستدامة.
في أول ظهور رسمي له، جلس وولفي، ابن إيدو من علاقة سابقة، بجانب أطفال أمير وأميرة ويلز وآخرين من أفراد العائلة الملكية.. تعكس هذه اللحظة التكامل العائلي، وتأكيد وولفي كعضو جديد في العائلة الملكية، على الرغم من أنه ليس ابن الأميرة بياتريس.
تعَد الأميرة بياتريس هي أولى الأميرات الشباب اللاتي يصبحن أمهات، وتستمر في تقديم دورها كوالدة لأولادها ووولفي، الذي وصفته بياتريس في السابق بأنه “طفل إضافي”.. وظهر وولفي في هذا الحفل كرمز للتلاحم العائلي والتنوّع البيئي.
يشهد هذا الحدث الملكي السنوي بفخر وصول وولفي كجزء من العائلة، ويبرز اهتمام الأميرة بياتريس ببيئة مستدامة، وتكامل الأفراد في روح الاحتفال بالمناسبة.
يُظهر الحفل أيضاً حضور أفراد العائلة الملكية، من بينهم أمير وأميرة ويلز وأطفالهما، بالإضافة إلى الدوقة الفخرية لإدنبرة.. ويبرز تواجد العائلة الملكية في هذه المناسبة السنوية التقليدية وروح التلاحم التي تسود بينهم.
وفي ختام الحفل، تحدثت الأميرة بياتريس عن روح المناسبة وأهميتها في بناء علاقات قوية وداعمة.. وركّزت على أهمية دعم البالغين للأطفال وتقديم الأمل للمستقبل؛ مما يعكس التزام العائلة الملكية بالمساهمة الإيجابية في المجتمع وتشجيعها على القيم المستدامة.
تشير هذه اللحظات الرائعة إلى تحوّل الأميرة بياتريس إلى مرحلة جديدة من حياتها الشخصية والأسرية، وكيف أصبحت مثالاً للتواصل والتكامل في البيئة الملكية.
أعلنت الأميرة بياتريس خطوبتها على إدواردو مابيلي موتسي، الذي ينتمي إلى العائلة المالكة الإيطالية الشهيرة، في سبتمبر 2019 بعد علاقة حب استمرت لفترة من الزمن.
وقد تزوج الثنائي في 17 يوليو 2020، في حفل صغير، بعد أن كان من المفترض أن يكون أكبر، إلا أن الظروف المتعلقة بجائحة كورونا حالت دون ذلك.
وأقيمت مراسم الزفاف في كنيسة “The Royal Chapel of All Saints” في وندسور، بحضور أسرتي العروسين فقط، وبالتزامن مع إجراءات التباعد الاجتماعي.
رُزقت الأميرة بياتريس وزوجها إدواردو مابيلي موتسي بابنة هي سيينا إليزابيث، التي وُلدت في سبتمبر 2021.. الأميرة بياتريس هي أيضاً زوجة أب لـ”وولفي”، الذي وُلد في عام 2016، وهو نجل إيدو من علاقة سابقة مع دارا هوانغ.
Princess Beatrice's stepson Wolfie looks adorable as he heads to Kate Middleton's carol concert in first royal outing https://t.co/sUcXUrHyHR pic.twitter.com/G15ktO5r1l
— Daily Mail U.K. (@DailyMailUK) December 25, 2023 main 2023-12-26 Bitajarodالمصدر: بتجرد
كلمات دلالية: العائلة الملکیة
إقرأ أيضاً:
حكم عمل العقيقة في غير بلد العاق.. الإفتاء توضح
أوضحت دار الإفتاء المصرية حكم عمل العقيقة في غير بلد العاق، مركدة أن الأولى ذبح العقائق في بلد القائم بالعقيقة ووطنه، فإن فعلها خارج بلده فيجزي عليها، وذلك كله بشرط كفاية مساكين بلده ووطنه، وهذا لا يحصل إلَّا بالتعاون مع المؤسسات والجهات القائمة بذلك؛ لأنها المنوطة بالإفادة عن وجود فائض عن حاجة البلاد من عدمه.
مفهوم العقيقة ومشروعيتها
وأوضحت الإفتاء مفهوم العقيقة، وهى في أصلها اللغوي مشتقة من العقَّ، وهو: الشق والقطع، وتطلق ويراد بها الشَّعر الذي يُوُلَد به الطفل؛ لأنه يَشُقُّ جلده ليخرج منه، كما تطلق ويراد بها الذبيحة التي تُذبح في يوم حلق هذا الشعر استحبابًا في اليوم السابع من مولده كما جاءت بذلك السنة النبوية المشرفة؛ فيكون تسمية الذبيحة باسم العقيقة من باب تسمية الشيء بما يصاحبه أو بما كان سببه.
وتكون العقيقة في اليوم السابع من الولادة، فإن فاته ففي اليوم الرابع عشر، فإن فاته ففي الحادي والعشرين، ويجزئه بعد ذلك متى شاء، وتوزع كما توزع الأضحية استحبابًا؛ فيأكل منها ويُطعم ويُهدي ويتصدق، ويدخر إن شاء.
آراء المذاهب الفقهية في حكم العقيقة
أضافت الإفتاؤ أن الفقهاء أختلفوا في حكم عمل العقيقة في غير بلد العاق، فذهب جمهور الفقهاء من المالكية والشافعية والحنابلة إلى أنَّها سنة مؤكدة، وهو المروي عن السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها، وعبد الله بن عباس وابن عمر رضي الله عنهم، وبريدة الأسلمي وعروة بن الزبير رضي الله عنهم، والقاسم بن محمد وعطاء والزهري وأبو الزناد. ينظر: "النوادر والزيادات" لابن أبي زيد القيرواني (4/ 332، ط. دار الغرب الإسلامي)، و"الكافي" لابن عبد البر (1/ 425، ط. مكتبة الرياض الحديثة)، و"المجموع" للنووي (8/ 426-447، ط. دار الفكر)، و"المغني" لابن قدامة (9/ 459، ط. مكتبة القاهرة.
وذهب الحنفية إلى أنَّها من قبيل التطوع إن شاء فعلها، وإن شاء لم يفعلها. ينظر: "مختصر الطحاوي" (7/ 292، ط. دار البشائر الإسلامية)، و"العقود الدرية" لابن عابدين (2/ 212، ط. دار المعرفة.
قال الإمام محمد بن رشد المالكي في "البيان والتحصيل" (3/ 386، ط. دار الغرب الإسلامي): [لمَّا كانت شاة العقيقة نُسُكًا لله، وقُربةً إليه؛ استُحِبَّ ألَّا يُعدل فيها عن سيرة السَّلَف الصالح، أن يأكل منها أهل البيت، ويطعم منها الجيران] اهـ.
وقال الإمام الرافعي الشافعي في "فتح العزيز شرح الوجيز" (12/ 116، ط. دار الكتب العلمية): [والأحسن أن يُضَحِّي في بيته بمشهد أهله.. قال الغزالي: (وأمَّا العقيقة) فهي أيضًا كالضَّحِيَّة في أحكامها] اهـ.
وقال الإمام ابن قدامة الحنبلي في "المغني" (9/ 463، ط. مكتبة القاهرة): [وسبيلها في الأكل والهَديَّة والصدقة سبيلها، إلَّا أنها تُطبخ أجدالًا، وبهذا قال الشافعي. وقال ابن سيرين: اصنع بلحمها كيف شئت. وقال ابن جريج: تطبخ بماءٍ وملح، وتهدى في الجيران والصديق، ولا يتصدَّق منها بشيء.. وإن طبخها، ودعا إخوانه فأكلوها، فحسن] اهـ.