اندلعت اشتباكات ومواجهات بين محتجين وقوات الشرطة الأمريكية في مدينة نيويورك وعدة مدن أمريكية على خلفية مظاهرات ضد الاحتلال الإسرائيلي والعدوان على قطاع غزة بالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد.

وأظهرت لقطات من شوارع مانهاتن متظاهرين غاضبين يواجهون حشودا كبيرة من الشرطة، وسمعت حشود المتظاهرين وهم يهتفون: "تحيا الانتفاضة".

 


كما اقتحم المتظاهرون منزل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان أثناء احتفالهم بأعياد رأس السنة مع عائلاتهم بالداخل. 

وأظهر أحد المقاطع التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، حشدا من المتظاهرون في الحي الذي يقطن فيه وزير الدفاع في واشنطن وهم يغنون: "أوستن، أوستن، انهض وأشرق، لا نوم أثناء الإبادة الجماعية". 

جاءت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الوقت الذي تعهد فيه المنظمون بـ "إلغاء" احتفالات عيد الميلاد بينما يواصل جيش الاحتلال هجومه على قطاع غزة، داعين إلى "التعبئة وليس الاحتفال". 


وقال المتظاهرون في مقطع واحد: "أوستن، نحن عند بوابتك" "العدالة هي مصيرنا الوحيد." 
كما حملت مجموعات المتظاهرين لافتات تعلن فيها أن "فلسطين ستكون حرة"، وتحدثت من منصات مغطاة بالدماء أدرجت أسماء مقاولي الدفاع والأسلحة بما في ذلك نورثروب جرومان ولوكهيد مارتن الذين يدعمون جيش الاحتلال بالأسلحة لقتل الفلسطينيين.
مظاهرات داعمة لفلسطين في مانهاتن بولاية نيويورك الأمريكية... pic.twitter.com/9yHYl26PbR — الرادع التركي ???????? (@RD_turk) December 26, 2023
وتم الهجوم على منزلي أوستن وسوليفان في الوقت الذي تواصل فيه إدارة بايدن الوقوف إلى جانب إسرائيل أثناء قيامها بضربات انتقامية على غزة. 

ودعا منشور من المنظمين في نيويورك الناس إلى التجمع خارج مبنى نيوسكورب مقر فوكس نيوز و"إحضار الأعلام واللافتات والكوفيات والمواد اللازمة لبناء مشهد ميلاد المسيح". 


وفي وقت لاحق، تحول مشهد ميلاد المسيح إلى مشهد ملون بالأحمر الزاهي والمزين بعبارة "لا فرحة بالإبادة الجماعية" جزءا أساسيا من الاحتجاج أثناء مروره عبر مانهاتن. 

وهتف المتظاهرون "أمنية واحدة لعيد الميلاد، تحيا المقاومة" و "لا مزيد من المال لجرائم إسرائيل"، بينما اصطفت أعداد كبيرة من عناصر الشرطة في الشوارع وتمركزوا خارج المعالم الرئيسية للسيطرة على المتظاهرين. 
مظاهرات في نيويورك تطالب اليمن باستمرار حظر السفن المرتبطة للكيان الصهيوني .#Gaza_Genocide #FreePalestine #IsraelTerrorrist #حرب_غزة #غزة #انقذوا_أطفال_غزة #حلل_يا_دويري pic.twitter.com/1iPgfyEjeC — خـــآلد آلــہنآئي ے`♡ (@kd12_o) December 26, 2023
كما استهدف المتظاهرين بشكل مباشر شجرة عيد الميلاد في مركز روكفلر، تعبيرا عن غضبهم من الاحتفالات في الوقت الذي يقصف فيه السكان في قطاع غزة. 

من جانبها أكدت شرطة نيويورك لموقع ديلي ميل أنها انتقلت إلى "المستوى الثالث" من تعبئة الشرطة لمكافحة الاحتجاجات ويعتقد أنه تم إجراء عدد من الاعتقالات، ولكن لا يمكن تأكيد العدد لأن الوضع مستمر بحسب الصحيفة.  


ويعتبر المستوى الثالث من التعبئة ثاني أعلى مستوى تأهب في شرطة نيويورك، مما يعني استدعاء جميع الوحدات الخاصة للعمل وإرسال سيارات الفرقة من كل مركز قيادة في المدينة. 

وتشير التقارير إلى إصابة عدد من ضباط الشرطة في الاشتباكات، وبدأت المظاهرة تحولت إلى عدائية مع انتقال المجموعة إلى غراند سنترال، الذي أغلق بعد أن اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين المبنى. 

ونظمت الاحتجاجات جمعية منتدى الشعب التي أعلنت: "أنها ستتوجه إلى موقع أخر للاحتجاج في منزل مجرم حرب آخر"، وشوهد الحاضرون وهم يحملون لافتة كتب عليها: "الإبادة الجماعية جو أيديك ملطخة بالدماء". 


وبعد فترة وجيزة، شاركت المجموعة صورة سوليفان مع خط أحمر على عينيه، وتعهدت بأنه "لن يكون هناك عيد ميلاد كالمعتاد لمجرمي الحرب". 

وقالت المجموعة: "هذا الصباح، استيقظ المتظاهرون وهو يحاول الاستمرار في عيد ميلاده أثناء تسليح ودعم الإبادة الجماعية الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني". 

"الآن، نقوم بتعطيل مجرم حرب آخر: (سوليفان)." الناس يقولون لا عيد الميلاد كالمعتاد! 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية نيويورك مظاهرات مظاهرات نيويورك ادارة بايدن لويد اوستن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عید المیلاد

إقرأ أيضاً:

مظاهرة في باريس للتنديد بالقصف الإسرائيلي على لبنان

تجمع عدة مئات من المتظاهرين في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الأحد، للتنديد بالقصف الإسرائيلي على لبنان والمطالبة بوقف إطلاق النار.

وصول طائرة مساعدات أردنية إلى لبنان برلماني: العدوان الإسرائيلي على لبنان تهديد مباشر للأمن الإقليمي

واحتشد المتظاهرون، وقدر عددهم نحو ما لا يقل عن 500 شخص بحسب الشرطة الفرنسية، في ساحة "الجمهورية" بباريس، للتنديد بالقصف الإسرائيلي على لبنان الذي لا يزال مستمرا ويثير مخاوف من تصعيد في الشرق الأوسط.

وأعرب المتظاهرون، من بينهم العديد من الفرنسيين اللبنانيين، عن دعمهم للمدنيين اللبنانيين الذين يعانون من القصف الإسرائيلي، كما أعربوا عن استنكارهم لبدء حرب جديدة في لبنان على حد تعبيرهم. 

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللبنانية ولافتات تدين الهجمات الإسرائيلية وطالبوا بوقفها، داعين المجتمع الدولي إلى التحرك في مواجهة هذه الضربات الجوية الإسرائيلية على لبنان.

كما ردد المتظاهرون هتافات تدين القصف الاسرائيلي على لبنان مثل "ارفعوا أيديكم عن لبنان"، وأيضا "إسرائيل قاتلة".

يأتي هذا في وقت يواصل فيه الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم/الأحد/ شن غاراته المكثفة والمعادية التي استهدفت قرى وبلدات جنوبي لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف اليوم حيا سكنيا بين بلدتي "باريش ومعروب" شرق مدينة صور، حيث هرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى المكان المستهدف في ظل استمرار تحليق الطيران الحربي والمسير في الأجواء. 

وأوضحت الوكالة أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات أخرى في البقاع على بلدة العين في البقاع الشمالي وعلى عدة بلدات أخرى.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الألمانية تدهم وتفتش منازل مؤيدين لفلسطين
  • أسباب بكاء الرضيع أثناء الرضاعة.. ما الذي يزعجه وكيف يمكنك تهدئته؟
  • مظاهرة في باريس للتنديد بالقصف الإسرائيلي على لبنان
  • وزير الداخلية يصدق على منح خريجي الشرطة درجة الليسانس فى القانون والشرطة
  • البيت الأبيض: إسرائيل أطلعت مسؤولين أمريكيين على إمكانية تنفيذ عملية برية بجنوب لبنان
  • وزير الخارجية: الأجيال الشابة تطرح استفسارات مشروعة عن جدوى المنظومة الدولية
  • حسن نصر الله كان برفقة قادة كبار بحزب الله أثناء استهدافه
  • متظاهرون مؤيدون لفلسطين يرشون مبنى خارجية الدنمارك بطلاء أحمر
  • نتنياهو يغادر إحاطة صحفية في نيويورك بشكل عاجل بسبب أحداث الضاحية الجنوبية بلبنان
  • تظاهرات أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك تضامناً مع غزة