ألقت السلطات الأمنية في تركيا القبض على حاكم عبيسان المطيري، المواطن الكويتي المدان في قضية تسريبات القذافي، بأحكام تصل إلى المؤبد.

وأعلن الحساب الرسمي للمطيري على منصة "إكس" أنه: "تم يوم الاثنين حجز الأستاذ الدكتور حاكم المطيري الأمين العام لمؤتمر الأمة ورئيس حزب الأمة في الكويت من قبل الأمن التركي على خلفية القضية السياسية الجائرة المرفوعة ضده في الكويت".

حاكم المطيري

ومن المقرر أن تسلم السلطات التركية المطيري إلى الكويت، لتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة ضده من قبل محكمة الجنايات الكويتية، في عام 2021، بالسجن المؤبد بتهمة محاولة قلب نظام الحكم والتخابر لصالح ليبيا.

تم اليوم الاثنين ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٣
حجز الأستاذ الدكتور حاكم المطيري الأمين العام لمؤتمر الأمة
ورئيس حزب الأمة في الكويت
من قبل الأمن التركي على خلفية القضية السياسية الجائرة المرفوعة ضده في الكويت.

﴿ إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا ۗ﴾

(إدارة الحساب)

— أ.د. حاكم المطيري (@DrHAKEM) December 25, 2023

يذكر أنه في عام 2020، انتشرت تسجيلات سرية من خيمة الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، من ضمنها مقطع يخص حاكم المطيري، وهو يطلب الدعم المالي بهدف نشر القلق في الكويت. وتضمنت التسريبات أيضا بعض المقاطع التي كشفت تآمر المطيري على زعزعة الوضع في دول الخليج.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جرائم معمر القذافي فی الکویت

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال يهدم المنازل في الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من رام الله، إنه قبل 3 أيام ازدادت عمليات الهدم في الضفة الغربية بفعل تصريحات سموتريتش وأيضًا الإعلان عن بناء بؤر استيطانية جديدة "5 مستوطنات: يليها الإعلان عن 5300 مستوطنة ومزيد من آلاف الوحدات الاستيطانية في أراضي الضفة الغربية.

وأضافت السلامين، اليوم الخميس، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال يقوم بهدم البنايات السكنية المأهولة بالسكان والأراضي الزراعية وغيرها في هذه المناطق بحجة البناء دون تراخيص، والحجة الثانية أن هذه أراض مملوكة لدولة الاحتلال، والحجة الثالثة كونها قريبة من القواعد العسكرية بحيث لا يمكن البناء في هذه المناطق، مؤكدةً أن هذه الحجج الواهية التي تتخذها دولة الاحتلال ذريعة لبناء المزيد من المستوطنات وللتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية.

وأوضحت أنه في مدينة نابلس استولت قوات الاحتلال على 12 دونما من الأراضي في تلك القرية، وذلك بحجة أنها أراض عسكرية ومملوكة لدولة الاحتلال ويصعب البناء في هذه المنطقة، لذلك أي منشأة قيد الإنشاء أو حتى مأهولة بالسكان يجب على الفلسطينيين تركها وأخذ منازل بعيدة عن هذه المناطق للأراضي الاستيطانية. 

مقالات مشابهة

  • قضية تسريب بيانات سوريين في تركيا.. إلى أين وصلت؟
  • كولر يرفض عروض خليجية للرحيل عن الأهلي
  • المطيري يسأل عن أسباب تأخر صدور لائحة المظلات
  • كولر يرفض عروض خليجية ضخمة للرحيل عن الأهلي
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يهدم المنازل في الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني
  • فنانة خليجية شهيرة تبحث عن عريس وتطلب الزواج
  • التعليم النيابية تحسم الجدل حول ملف احتساب الشهادات بدون موافقات
  • تسريبات عقد بيولي الجديد مع اتحاد جدة وغضب من الجماهير
  • النسخة الـ7 من “خليجية كواترو” تنطلق 5 يوليو
  • لوكاشينكو: مستوى القدرة الدفاعية لدولة الاتحاد بين بيلاروس وروسيا أقوى من أي وقت مضى