القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ81 على قطاع غزة المنكوب، وسط أوضاع إنسانية وصحية كارثية.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال شن خلال الساعات الماضية غارات كثيفة على منازل في خان يونس ورفح جنوب القطاع ودير البلح ومخيم البريج وسطه وجباليا شماله، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن الاحتلال قصف بالمدفعية مركزه الذي يؤوي آلاف النازحين في خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى إصابة عدد من النازحين.

وحذر الهلال من أن الوضع الصحي يزداد سوءاً مع تواصل قصف الاحتلال، حيث تعاني المشافي القليلة المتبقية في الخدمة من تكدس الجرحى وشح المستلزمات الطبية ونفاد الوقود.

وأشار الهلال إلى أنه لا يوجد مكان آمن في غزة، وأن الاحتلال يقصف كل شبر فيه ويعيق عمل طواقم الإسعاف والدفاع المدني التي لا تتمكن من الوصول إلى جميع المناطق لانتشال الشهداء وإنقاذ الجرحى بسبب القصف الشديد.

وارتفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 20674 شهيداً و54536 جريحاً.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حماس تنعى عضو قيادتها في لبنان وعائلته.. استشهدوا في عدوان على الجنوب

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاثنين، استشهاد قائدها في لبنان فتح شريف وزوجته وابنه وابنته بغارة إسرائيلية استهدفت منزلهم في مخيم البص جنوب لبنان، وذلك على وقع تصاعد حدة العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.

وقالت حماس في بيان عبر "تلغرام"، "ننعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، وأمتنا العربية والإسلامية الشهيد القائد فتح شريف أبو الأمين قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان وعضو قيادة الحركة في الخارج، شهيدا على طريق القدس، وفي ظلال  ملحمة طوفان الأقصى".

كما نعت الحركة "زوجته المربية الشهيدة اُمية إبراهيم عبد الحميد، وابنه الشهيد أمين فتح شريف، وابنته الشهيدة وفاء فتح شريف" جراء "عملية اغتيال إرهابية وإجرامية" طالت القيادي الفلسطيني وعائلته عبر غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلهم في مخيم البص بالجنوب اللبناني.

وتابعت الحركة في البيان قائلة "لقد مضى الأخ القائد أبو الأمين شهيداً، في معركة طوفان الأقصى المباركة على طريق قادة حركتنا وشعبنا الشهداء، بعد مسيرة حافلة بالعمل خدمة لشعبنا الفلسطيني ونضاله المشروع وقضيته العادلة".



وأضافت "رحمك الله يا أبا الأمين، فقد كنت شعلة دائبة من النشاط والحيوية، شجاعاً مقداماً ، وراحلة من رواحل العمل الوطني والدعوي  والتربوي والجهادي، لا تكل ولا تمل، تصل الليل بالنهار، في سبيل الله وقضيتك العادلة فلسطين، التي حملتها بأمانة وتفان وإخلاص".

وفجر الاثنين، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، باستهداف الاحتلال الإسرائيلي للمرة الأولى مخيم البص قرب مدينة صور جنوب البلاد بغارة جوية.


يأتي ذلك على وقع تصاعد التوترات في المنطقة على خلفية العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان، واغتيال الاحتلال للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وعدد من القادة بعد عشرات الغارات العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية.

ومنذ 23 أيلول /سبتمبر الجاري، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 916 شخصا، وإصابة 2709 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب السلطات المحلية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • استشهاد صحفية يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 174
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • حماس تنعى عضو قيادتها في لبنان وعائلته.. استشهدوا في عدوان على الجنوب
  • عدوان إسرائيلي في محيط دمشق.. والدفاعات الجوية السورية تتصدى
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • نجيب ميقاتي: أعداد النازحين يصل لمليون شخص جراء استمرار قصف الاحتلال في لبنان
  • عشرات الشهداء والمصابين من أعضاء الفرق الطبية والإسعافية في العدوان على لبنان
  • ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لـ 41586 شهيدا والمصابين إلى 96210
  • فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية