تأكيداً لما نشرته «الراي» في وقت سابق اليوم، أفادت وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية بحق أطراف واقعة التعدي على رجال الأمن أثناء أداء واجبهم.

وقالت إدارة الإعلام الأمني إنه «إلحاقا للبيان السابق لوزارة الداخلية بشأن التعدي على رجال الأمن أثناء أداء واجبهم. تفيد وزارة الداخلية أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أطراف الواقعة وتسجيل قضايا متفرقة بحقهم: -تعدي على موظف عام أثناء تأدية العمل - إهانة موظف عام - ⁠إساءة استخدام هاتف (تصوير) حيث تقرر حبسهم 10 أيام في السجن المركزي على ذمة التحقيق، وإحالة المركبة الى كراج حجز المرور».

«المكافحة» أسقطت متهماً في السالمية بـ 30 ألف حبة مخدرة منذ 13 ساعة التحقيق في واقعة اعتداء على رجال المرور منذ 14 ساعة

وأكدت أن "وزارة الداخلية تتعامل بحزم مع كل من يقوم بالإساءة والتعدي على رجال الأمن".

وفي وقت سابق، أفادت «الراي» نقلاً عن مصادر أمنية أنه تم حجز قائد المركبة المتهم بالاستهتار والذي تم تداول مقطع فيديو له يتضمن اعتداء على رجال الأمن.

وذكرت المصادر أنه تم حجز أقارب المتهم أيضاً في المخفر وإحالة المركبة إلى كراج الحجز، بعد إجراء التحقيقات اللازمة وتسجيل قضية في الواقعة تتضمن توجيه 5 تهم هي:1- إهانة وتعد على موظف عام أثناء تأدية العمل.2- التهديد.3- إساءة استخدام هاتف.4- سوء استخدام القوة.5- تمكين متهم من الهرب.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: على رجال الأمن

إقرأ أيضاً:

سول وواشنطن وطوكيو تعزز الجهود لمكافحة الأنشطة السيبرانية غير القانونية لبيونج يانج

اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان على تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الأنشطة السيبرانية غير القانونية لكوريا الشمالية، والتي تستهدف صناعة العملات الافتراضية.

السفير المصري في سول يشارك في ندوة حول السياسة الخارجية المصرية اتفاق بين سول وبكين وطوكيو على زيادة حجم التبادل السياحي

وذكر المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي- في بيان، أوردته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"- أنه تم التوصل إلى الاتفاق، خلال اجتماع عبر الإنترنت، حضره النائب الثالث لمستشار الأمن القومي الكوري "وانج يون-جونج"؛ ونائبة مستشار الأمن القومي الأمريكي للتكنولوجيات السيبرانية والناشئة "آن نويبرجر"؛ ونائب رئيس أمانة الأمن القومي الياباني "كيتشي إيتشيكاوا".

وقدرت الأطراف الثلاثة، أن الأنشطة السيبرانية غير القانونية لكوريا الشمالية، التي تمول برامج أسلحة الدمار الشامل وبرامج الصواريخ الباليستية في كوريا الشمالية أصبحت أكثر تطورا، وبورصات العملات الافتراضية العالمية بما في ذلك تلك الموجودة في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان أصبحت هدفها الرئيسي.

كما اتفقت الأطراف الثلاثة على التعاون مع الدول ذات التفكير المماثل لتتبع القوى التي تقف وراء الأنشطة السيبرانية غير القانونية لكوريا الشمالية، واتخاذ التدابير اللازمة للتصدي للتهديدات.

وشددت على أهمية تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص، لا سيما مع مزودي خدمات العملات الافتراضية، لزيادة الوعي بالتهديدات السيبرانية التي تمثلها بيونج يانج.

وتشير التقديرات إلى أن كوريا الشمالية قد كسبت أكثر من 6 مليارات دولار أمريكي من خلال القرصنة وغيرها من الأنشطة غير المشروعة على مدى السنوات السبع الماضية، على الرغم من مواجهتها لعقوبات دولية شديدة، وفقا لمعهد استراتيجية الأمن القومي بكوريا الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • 17 بلطجيا في قبضة الأمن خلال حملة الداخلية الأخيرة
  • تنفيذ 66 ألف حكم قضائي خلال حملات مكبرة على مستوى الجمهورية
  • القبض على موظف أردني مفصول أطلق النار على مديره
  • عاجل | القبض على موظف أردني مفصول أطلق النار على مديره
  • غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة
  • الداخلية: التعامل مع 9588 بلاغا وتحرير 46591 مخالفة مرورية وضبط 2038 مخالفا للقانون خلال شهر
  • سول وواشنطن وطوكيو تعزز الجهود لمكافحة الأنشطة السيبرانية غير القانونية لبيونج يانج
  • وزارة الداخلية تُواصل مُلاحقة تجار الدقيق في السوق السوداء
  • ضبط 30123 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة