هبطت في مطار بومباي في غرب الهند فجر الثلاثاء طائرة ركاب أوقفتها السلطات الفرنسية لمدة خمسة أيام بشبهة أنّ ركابها الهنود ضحايا عمليات إتجار بالبشر، بحسب موقع فلايترادار24 المتخصص بتعقب الرحلات الجوية.

اعلان

والطائرة وهي من طراز إيرباص إيه340 كانت قد أقلعت من دبي متّجهة إلى ماناغوا وعلى متنها 303 ركاب هنود، وفي طريقها إلى عاصمة نيكاراغوا توقفت في مطار فاتري الصغير قرب ريمس (150 كلم شرق باريس) للتزوّد بالوقود.

وأثناء توقّفها التقني هذا ورد إلى السلطات الفرنسية بلاغ بأنّ ركّاب الطائرة يمكن أن يكونوا ضحايا عمليات إتجار بالبشر فتقرّر منعها من التحليق.

وبحسب مصدر مطّلع على التحقيق فإنّ هؤلاء الهنود هم على الأرجح عمّال في الإمارات خططوا على ما يبدو للتوجّه إلى أميركا الوسطى لمحاولة دخول الولايات المتحدة أو كندا بطريقة غير قانونية.

والطائرة تابعة لشركة طيران رومانية صغيرة هي "ليجند إيرلاينز" وقد هبطت في مطار بومباي في الساعة الرابعة من فجر الثلاثاء (22,30 ت غ الإثنين).

وعاد كل الركاب الهنود الذي كانوا على متن الطائرة باستثناء 27 راكباً، اثنان منهم تشتبه السلطات في أنّهما مهرّبا بشر والبقية تقدّموا بطلبات لجوء في فرنسا وبين هؤلاء خمسة قاصرين.

لا اتهامات

ولم توجّه السلطات اتّهامات لهذين الهنديين المولودين في 1984 و2000 واللذين أوقفا بشبهة تهريب البشر، إذ منحتهما وضع شاهدين مساعدين وأطلقت سراحهما بعد أن استجوبهما قاضي تحقيق في باريس.

وطلبت النيابة العامة في بادئ الأمر إيداعهما الحبس الاحتياطي، لكنّهما أُبلغا بوجوب مغادرتهما الأراضي الفرنسية، وفق ما قال محامون لفرانس برس.

القضاء يحقق مع هنديين اثنين من ركاب الطائرة المتوقفة في مطار فرنسي

وأشادت سالومي كوهين، محامية أحد المتهمين، بقرار قاضي التحقيق "الذي لم يخضع لضغوط التغطية الإعلامية لهذه القضية".

ويرتبط التحقيق القضائي بشبهات المساعدة على الدخول والإقامة غير القانونية لأجانب في البلاد ضمن عصابة منظمة والمشاركة في منظمة إجرامية، بحسب النيابة العامة.

توقف لأسباب تقنية

وذكر مصدر مقرب من التحقيق أنه لم يتم قبول تصنيف الإتجار بالبشر في هذه المرحلة نظرا إلى أن ركاب الطائرة صعدوا طوعاً على متنها على ما يبدو.

ورفع القضاء قرار مصادرة الطائرة الأحد وعملت السلطات بعدها على "استصدار التصاريح اللازمة" لإقلاعها.

وكان من المقرر أن تتوقف الطائرة لأسباب تقنية لمدة ساعة واحدة في فاتري وهو الوقت اللازم للتزوّد بالوقود خلال رحلة من دبي إلى ماناغوا حيث أفاد ركاب أمام السلطات القضائية الأحد أنهم أرادوا الذهاب في رحلة سياحية.

بعد بلاغ مجهول.. فرنسا تحتجز طائرة تقل نحو 300 هندي بشبهة "الاتجار بالبشر"شبهات بالاتجار بالبشر.. القضاء الفرنسي يسابق الزمن لاستجواب 300 مسافر هندي في أحد المطارات

لكن الطائرة مُنعت من الإقلاع بعدما وصل "بلاغ من مجهول" أفاد بأن الركاب "يرجّح بأنهم ضحايا تهريب بشر" من قبل عصابة منظّمة، وفق ما أفاد مكتب النائب العام في باريس فرانس برس الجمعة.

منطقة انتظار

وقالت جنفييف كولا، المنسقة في منظمة كاريتاس الإغاثية الكاثوليكية لفرانس برس الأحد "لا نعرف ما إذا كان الأمر يتعلق بالاتجار بالبشر أم تهريب مهاجرين... لكن لمدة ثلاث ليال وثلاثة أيام تم احتجاز 303 أشخاص من رجال ونساء وأطفال، كانوا في مرحلة عبور في المطار".

واعتبرت أن ذلك "أمر يدعو للاستغراب".

اعلان

ووفرت السلطات أسرّة فردية ومراحيض وحمامات، بالإضافة إلى منطقة "للعائلات" لضمان الخصوصية.

لكن نقيب المحامين في شالون أون شامباني فرانسوا بروكورور أعرب عن قلقه بشأن "الظروف المعيشية الصعبة والسيئة" في هذه المنطقة التي أقيمت بموجب قرار اصدرته قيادة الشرطة.

وشكّك القضاء الأحد في شرعية احتجاز الركاب في منطقة الانتظار، معتبراً أنه غير قانوني بالنسبة لأول ثلاثة ركاب استجوبهم قاضي الحريات والاحتجاز.

وجاء في منشور للسفارة الهندية في فرنسا على منصة إكس "شكراً للحكومة الفرنسية ومطار فاتري على حلّ المسألة سريعاً".

المصادر الإضافية • ا ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل عنصر من الحشد الشعبي وجرح 24 آخرين في قصف أمريكي على مواقع تابعة لكتائب حزب الله العراقية شاهد: صدامات في العاصمة الصربية بلغراد بين الشرطة ومتظاهرين رافضين لنتائج الانتخابات حقق حلم الشهرة بعد مقتله.. تعرّف على قصة الصبي الفلسطيني عوني الدوس تحقيق مطارات - مطار الاتجار بالبشر فرنسا الهند طائرة اعلانالاكثر قراءة شاهد: فلسطينيون يقفون في طوابير طويلة للحصول على القليل من الطعام في غزة تستمر التغطية| قصف إسرائيلي على قطاع غزة ونتنياهو يتوعّد بمواصلة الحرب توتر في صربيا وزعيمة المعارضة تتعهد بمواصلة إضرابها عن الطعام إلى حين إلغاء نتائج الانتخابات مقتل مسؤول إيراني كبير بغارة إسرائيلية على سوريا والحرس الثوري: تل أبيب ستدفع الثمن تضرر عشرات آلاف التايلانديين بسبب الفيضانات جنوب البلاد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| إسرائيل تعلن مقتل ضابط وجندي في غزة وتواصل قصف مدن القطاع رغم الضغوط الدولية يعرض الآن Next أوكرانيا تؤكد تدمير سفينة الإنزال الروسية "نوفوتشركاسك" المحملة بمسيّرات شاهد الإيرانية يعرض الآن Next عاجل. مقتل عنصر من الحشد الشعبي وجرح 24 آخرين في قصف أمريكي على مواقع تابعة لكتائب حزب الله العراقية يعرض الآن Next شاهد: القوات الإسرائيلية تزعم أنها كشفت شبكة أنفاق شمال غزة يعرض الآن Next استنفار في العراق بعد حادثة اختطاف غامضة لكويتي في صحراء الأنبار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قطاع غزة غزة حركة حماس عيد الميلاد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين روسيا طوفان الأقصى الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي العراق سوريا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار قطاع غزة غزة حركة حماس عيد الميلاد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تحقيق مطارات مطار الاتجار بالبشر فرنسا الهند طائرة قطاع غزة غزة حركة حماس عيد الميلاد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين روسيا طوفان الأقصى الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي العراق سوريا قطاع غزة غزة حركة حماس عيد الميلاد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين یعرض الآن Next فی مطار

إقرأ أيضاً:

سقوط طائرة مسيرة قبالة ميناء إيلات….هل أطلقها الحوثيون؟

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر من صباح اليوم، إن طائرة مسيرة “سقطت قبالة ميناء إيلات”. وإنه أُطلقت صافرات الإنذار في المنطقة.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن الطائرة المسيرة “كانت تحت مراقبة الجنود الإسرائيليين طوال الحادث ولم تعبر إلى الأراضي الإسرائيلية، وخلال الحادث، تم إطلاق صاروخ اعتراضي باتجاه الطائرة المسيرة”.

ولم يعلن الحوثيون الذين يزعمون أنهم يستهدفون ميناء إيلات من قبل بطائرات مسيرة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة.. منع أم ورضيعها من الرحلة على طائرة لخطأ في "جنس" المضيفة
  • محمد علي الحوثي يضع شرطاً لعودة الطائرات المحتجزة في مطار صنعاء
  •  عطل فني يؤخّر إقلاع طائرة للملكية من بغداد
  • نحو الحرية بأجنحة طائرة معادية.. قصة بطل مجهول
  • سقوط طائرة مسيرة قبالة ميناء إيلات….هل أطلقها الحوثيون؟
  • جريمة بشعة تهز الشارع المصري.. ذبح طفل ونزع أطرافه بسبب الشعوذة!
  • ماكرون يحذر قبل أيام من الانتخابات الفرنسية: "التطرف" قد يؤدي إلى "حرب أهلية"
  • تهديد بوجود قنبلة على متن طائرة هندية متجهة إلى لندن
  • بالفيديو.. قائدة طائرة هولندية تهبط بنجاح بعد أن انفتح الحجاب الواقي
  • مشكلة في الضغط تجبر طائرة ماليزية على الهبوط في مطار كوالالمبور