أفادت شبكة سكاي نيوز أن المؤشر نيكي الياباني، أرتفع اليوم الثلاثاء، ومحت مكاسب أسهم شركات الشحن والرقائق خسائر قطاع التجزئة.

اليابان تسجل زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا للأسبوع الثالث على التوالي الجندي تشيد بمشاركة أبناء الجالية المصرية في اليابان بالانتخابات الرئاسية

فيما تحركت السوق بشكل عام ضمن نطاق ضيق للغاية وسط ندرة المؤشرات التي من شأنها تحريك اتجاهات التداول، ومع غياب العديد من المستثمرين بسب عطلات نهاية العام.

بينما أغلق "نيكي" مرتفعا 0.16 بالمئة عند 33305.85 نقطة، فيما أنهى المؤشر "توبكس" الأوسع نطاقا على صعود 0.06 بالمئة.

وبلغ حجم التداولات نحو 680 مليون سهم الثلاثاء، بعد انخفاض لأدنى مستوى في ثمانية أشهر عند 590 مليون سهم، الاثنين.

وشهد قطاع شركات الشحن جلسة متقلبة، إلا أنه كان في ختام التعاملات الأفضل أداء بين القطاعات الفرعية ببورصة طوكيو وعددها 33، بعدما ارتفع 1.2 بالمئة.

وارتفع سهم "نيبون يوشن" 1.63 بالمئة وسهم "ميتسوي أو.إس.كيه لاينز" 1.53 بالمئة.

وارتفعت أسهم الرقائق في فترة ما بعد الظهيرة، وكان سهما "طوكيو إلكترون" و"أدفانتست" اليوم أكبر الرابحين بالنقاط على المؤشر "نيكي" بارتفاع 1.1 بالمئة و1.62 بالمئة على الترتيب.

وتراجع سهم "تاكاشيمايا" للبيع بالتجزئة 3.16 بالمئة، رغم إعلان الشركة عن أرباح قوية بعد إغلاق السوق أمس الاثنين، وصعد سهمها 2.36 بالمئة في اليوم السابق قبل إعلان النتائج.

وهبط سهم "فاست ريتيلينج" المالكة للعلامة التجارية "يونيكلو" للملابس 0.39 بالمئة، وكان الخاسر الأكبر بالنقاط على المؤشر "نيكي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المؤشر نيكي الياباني أسهم شركات الشحن قطاع التجزئة السوق

إقرأ أيضاً:

ارتفاع مؤشرات البورصة المصریة الیوم الثلاثاء 2-7-2024 منتصف التعاملات

سجلت مؤشرات البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 2-7-2024، ارتفاعها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، اذ ارتفع مؤشر إيجي إكس 30 بنسبة 0.44% مسجلا 28091 نقطة، وارتفع مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 0.51% ليسجل 34487 نقطة.

ارتفاع مؤشر إيجي إكس 30 

وبحسب شاشة التداول الخاصة بالبورصة المصرية، فإن مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي سجل ارتفاعا بنسبة 0.31% ليصل إلى مستوى 12125 نقطة، فيما سجل إيجي إكس 70 متساوي الأوزان ارتفعا  بنسبة 0.5% ليصل إلى مستوى 6278 نقطة، وصعد إيجي إكس 100 متساوي الأوزان، بنسبة 0.49% ليصل إلى مستوى 9115 نقطة، وزاد مؤشر الشريعة بنسبة 0.49% ليصل إلى مستوى 2776 نقطة.

حكومة جديدة غدا 

وبحسب مصادر مطلعة فإن  مراسم أداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة ستجري غدا الأربعاء بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، اذ أكدت المصادر أن هناك تغييرا وزاريا شاملا شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات، حيث يشمل التغيير عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

 

مقالات مشابهة

  • البورصة تغلق ابوابها بارتفاع كبير للدولار في بغداد
  • البورصة تربح 8 مليارات جنيه بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء
  • أسهم أوروبا ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات الأربعاء
  • مؤشر الأسهم اليابانية يفتح مرتفعاً 0.38%
  • عاجل|"IDH" أكبر شركات الرعاية الطبية بالشرق الأوسط تغادر البورصة المصرية
  • ارتفاع مؤشرات البورصة المصریة الیوم الثلاثاء 2-7-2024 منتصف التعاملات
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الثلاثاء
  • أسهم أوروبا تصعد بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات الإثنين