يستضيف مهرجان ليوا الدولي، غداً الأربعاء، منافسات استعراض سيارات “المونستر جام” الدولية لأول مرة، والتي تعد أضخم فئة من السيارات الاستعراضية.
وتعد “المونستر جام” تجربة مثيرة بدخول شاحنات يصل وزنها إلى 5 أطنان لمضمار مخصص لمثل هذه التحديات، وتستعرض المهارات المختلفة للمتسابقين، كما تتحدى قوانين الفيزياء بالصعود والنزول.


وتنطلق تحديات “المونستر جام” على مدى يومي الأربعاء الخميس، وستعطى من خلال المنافسة أيضاً فرصة للمشجعين للتعرف على المركبات الضخمة، ولقاء السائقين، والحصول على معلومات كافية حول كيفية إعداد الشاحنات القوية للمنافسة.
واختتمت أمس الجولة الثانية من الاستعراض الحر للسيارات في “حلبة مرعب”، بمشاركة 193 سيارة في فئات الاستعراض المختلفة، ويمثل هذا العدد رقماً جديداً يحطم أرقام السنوات الماضية.
وأقيمت في اليوم الأول تحديات الإستعراض لسيارات لفئة” T”، وحصد المركز الأول بأجمل استعراض سلطان يوسف الحمادي، وثانياً محمد جمعة الذيب، وثالثاً سعود رشد المري من قطر.
وفاز محمد راشد الظاهري بالمركز الأول لفئة “N”، وجاء ثانياً محمد أحمد العوضي، وثالثاً أحمد عبد الله البلوشي، وحقق محمد جمعة الذيب أجمل استعراض في فئة “S”، وجاء ثانياً خالد البلوشي، وثالثاً علي بن محمد البلوشي من سلطنة عمان.
وقال محمد المشغوني نائب رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي: “سعداء بأن يصل عدد المشاركين إلى رقم قياسي جديد في الإستعراض الحر، ليكسر كل الأرقام السابقة في هذه المنافسة، وقرار إقامة جولتين للاستعراض الحر في هذه النسخة جاء بحكم الإقبال الكبير من الشباب على المشاركة “.
وأضاف: مثل هذه المنافسات تعطي الفرصة للمشاركين من أجل إبراز مهاراتهم، ومنح فرصة المنافسة في الأجواء المثالية، وممارسة الهوايات في مكان مقنن، وحلبة مخصصة لذلك”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الخيمة النجرانية ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024”

المناطق_نجران

انطلقت مساء أمس، فعاليات الخيمة النجرانية، ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024″، الذي تنفذه أمانة المنطقة، وذلك بساحة النافورة التفاعلية على طريق الملك سعود بمدينة نجران.

وكان لزوار المهرجان موعداً مع انطلاق الفعاليات التي تحتضنها الخيمة للتعرّف على ما تحويه من أركان وأجنحة تهدف إلى إحياء الموروث النجراني، ومنها المجلس النجراني الذي يستضيف كبار السن والمثقفين والشعراء، وجناح التراثيات، وجناح الحرف اليدوية، والأكلات الشعبية، ومحاصيل التمور والحبوب والبُنّ، إلى جانب الفنون الشعبية التي تشتهر بها المنطقة.

كما تنقل الخيمة الزائر إلى الماضي عبر الصور الذهنية التي تروي تاريخ الخيمة العربية وحضارتها الأصيلة، وأحيت الحنين إلى حياة البادية، والتمسك بالموروث القديم لما يشكله من موروث ثقافي لأبناء الجزيرة العربية، مثل: صناعة القهوة السعودية التي يُشكل حضورها في الخيمة رمزًا للكرم والضيافة، ومنتجًا ثقافيًّا مميزًا للمملكة.

عدسة “واس” رصدت انطباع الحضور المميز للخيمة النجرانية التي تفتح أبوابها للزوار على مدى أسبوع من الساعة الـ 5 عصراً وحتى الـ 10 مساءً.

مقالات مشابهة

  • ذياب بن محمد يعزي في وفاة والدة الشهيد إبراهيم البلوشي
  • “البيت العربي يستضيف سماء الثقافة في ثاني أمسيات ايام ثقافية اردنية”
  • “زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس
  • الاعتماد السعودي يحصل على الاعتراف الدولي من المنتدى الدولي للاعتماد “IAF”
  • استعدادات مكثفة لإطلاق مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة والإسكندرية
  • موسم جدة 2024.. القيصر في المملكة استمرارًا لجولة ألبوم “مع الحب”
  • محمد منير يعد جمهوره بحفل “جامد”.. بهذا الموعد والمكان
  • مهرجان قرطاج 2024| استعراض استثنائي لمسيرة الكبير لطفي بوشناق
  • “أنا أسطورة كل جيل”.. محمد رمضان يثير الجدل بتصريحات جديدة
  • انطلاق فعاليات الخيمة النجرانية ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024”