شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن هل يستضيف المغرب النيجر وإريتريا ذهاباً وإياباً في تصفيات المونديال؟، سيتبارى المنتخب المغربي في المجموعة الخامسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، المقررة إقامتها في أميركا وكندا والمكسيك، .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هل يستضيف المغرب النيجر وإريتريا ذهاباً وإياباً في تصفيات المونديال؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هل يستضيف المغرب النيجر وإريتريا ذهاباً وإياباً في...

سيتبارى المنتخب المغربي في المجموعة الخامسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، المقررة إقامتها في أميركا وكندا والمكسيك، وذلك بعدما أوقعته القرعة التي سحبت، الخميس، بأبيدجان في مواجهة منتخبات زامبيا، الكونغو، تنزانيا، النيجر، إريتريا.

ويعد المنتخب الزامبي الخصم الأقوى في طريق الأسود، وبتواجده معه مرة أخرى يكون منتخب زامبيا قد كرر حالة فريدة بعدما تواجد في نسخة 1994 بمجموعة المغرب، ولعب المونديال تلك المرة أيضًا في أمريكا، وفاز الأسود في آخر مباراة في التصفيات أمامه.

وينتظر المنتخب المغربي برنامج التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم خلال الأيام المقبلة، التي سيخوض فيها كلّ منتخب 5 مباريات على أرضه، ومثلها خارجه، فيما ستواجه بعض المنتخبات صعوبات كبيرة في استقبال ضيوفها داخل الديار، لعدم امتلاكها ملاعب تستجيب للمعايير المحددة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ما سيدفعها إلى طلب اللجوء في ملاعب بلدان مجاورة، من أجل خوض تصفيات كأس العالم.

وفي هذا الإطار، يترقب المنتخب المغربي خبراً ساراً عن احتمال استقباله منتخبي النيجر وإريتريا ذهاباً وإياباً، لعدم توافرهما على ملعبين مؤهلين لاحتضان مبارياتهما ضمن التصفيات الأفريقية القادمة.

والجدير بالذكر أن منتخبات زامبيا والكونغو وتنزانيا تمتلك ملاعب تستجيب للمعايير المطلوبة، لإجراء مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، في وقت لا تملك فيه النيجر وإريتريا ملعبين مؤهلين لاستقبال منافسيهما حتى الآن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المنتخب المغربی

إقرأ أيضاً:

سكالوني يعيد ليونيل ميسي إلى قائمة الأرجنتين استعدادًا لتصفيات المونديال

عاد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي لقائمة المنتخب استعدادا لخوض مباراتي فنزويلا وبوليفيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 خلال شهر أكتوبر الجاري.

وغاب ميسي عن قائمة المنتخب منذ تعرضه للإصابة بالكاحل في مباراة كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا في يوليو الماضي، وتسببت تلك الإصابة في استبعاده من معسكر الأرجنتين في شهر سبتمبر الماضي.

وضمت قائمة المدرب ليونيل سكالوني 27 لاعبا وجاءت كالتالي: في حراسة المرمى: جيرونيمو رولي، خوان موسو، والتر بينيتيز، وفي الدفاع: جونزالو مونتيل، ناهويل مولينا، كريستيان روميرو، ليوناردو باليردي، جيرمان بيتزيلا، نيكولاس أوتاميندي، ليساندرو مارتينيز، ماركوس أكونيا، نيكولاس تاليافيكو.

وفي خط الوسط: لياندرو باريديس، ماك أليستر، رودريجو دي بول، إيزيكيل بالاسيوس، إنزو فرنانديز، لو سيلسو، تياجو ألمادا، أما في الهجوم: أليخاندرو جارناتشو، نيكولاس جونزاليس، نيكو باز، باولو ديبالا، لاوتارو مارتينيز، جوليان ألفاريز، فالينتين كاربوني، وميسي.

ويتصدر منتخب الأرجنتين جدول الترتيب في التصفيات برصيد 18 نقطة بعد مرور 8 جولات.

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني يعلن عن قائمته استعدادا لمواجهة كوريا الشمالية وأوزباكستان في تصفيات المونديال
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن استعداد المنتخب الوطني في مواجهة نظرائه في التصفيات الآسيوية
  • المغرب يستضيف بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما في هذا الموعد
  • الأحمر يتأهب للمواجهة الـ 97 بتصفيات المونديال.. واليحيائي يلتحق بالمنتخب
  • قائمة المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم 2026 تحت قيادة المدرب مانشيني
  • مفاجأة مدوية في قائمة غيابات المنتخب السعودي استعدادًا لتصفيات المونديال
  • قائمة المنتخب الوطني تصفيات كأس العالم 2024 من هم المستبعدين بقرار مانشيني؟
  • المغرب تستضيف التصفيات الإفريقية انطلاقا من 11 نوفمبر
  • عودة ميسي لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم
  • سكالوني يعيد ليونيل ميسي إلى قائمة الأرجنتين استعدادًا لتصفيات المونديال