أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على الموعد النهائي لتقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2023/ 2024.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم، مهند الخطيب، في بيان له، الثلاثاء، إن الموعد النهائي لتقديم الطلبات الإلكترونية للاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2023 /2024 هو تمام الساعة الثانية عشرة مساء يوم الأربعاء الموافق 27 كانون الأول/ ديسمبر الحالي.

اقرأ أيضاً : مهم من التعليم العالي للمتقدمين بطلبات الاستفادة من المنح والقروض الداخلية

وأضاف الخطيب أنه لن يكون هناك أي تمديد لعملية التقديم نظرا لعدم وجود أي مبرر لذلك.

وأهاب بجميع الطلبة الذين لم يتقدموا بطلبات حتى اللحظة سرعة تقديم الطلب قبل إنتهاء المدة المحددة وبخلاف ذلك فإنهم سيفقدون حقهم في المنافسة.

وفي وقت سابق، قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، إن أي طالب متقدم للاستفادة من المنح والقروض وأدخل عن طريق الخطأ رقم الهاتف بإمكانه التعديل إلكترونيا.

وجاء في بيان الوزارة الذي وصل "رؤيا" نسخة عنه، "مهم جدا لطلبة الجامعات الذين يتقدمون بطلبات إلكترونية للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للعام الجامعي الحالي 2023-2024، في حال أخطأ الطالب في إدخال الرقم الخلوي، أو قام باستخدام رقم خلوي مفصول وغير مفعل، أو واجه أي مشكلة في إستقبال رمز التحقق ورغب بتعديل الرقم فإن هذا الخيار أصبح متاحاً وبشكل إلكتروني من خلال الصفحة الرئيسية لبرمجية تقديم الطلبات ولا يوجد أي حاجة للتواصل هاتفياً أو زيارة مبنى الوزارة".

وكانت مديرية البعثات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت للطلبة الأردنيين الملتحقين في الجامعات الأردنية الرسمية، ضمن البرنامج العادي لمستوى درجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط، عن بدء تقديم الطلبات الإلكترونية للاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2024/2023، اعتباراً من صباح اليوم الأحد، وحتى الساعة 12 ليلاً من يوم الأربعاء الموافق 2023/12/27.

ودعت جميع الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه البعثات والمنح والقروض والتي يتم تنفيذها من خلال الوزارة، إلى الدخول للموقع الإلكتروني لمديرية البعثات على الرابط: www.dsamohe.gov.jo  وتعبئة نموذج الطلب الإلكتروني خلال المدة

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة التعليم العالي المنح والقروض المنح الدراسية الجامعات الرسمية التعلیم العالی وزارة التعلیم للاستفادة من

إقرأ أيضاً:

جامعة جدة تعلن عن مواعيد القبول للعام الجامعي 1446هـ

أعلنت جامعة جدة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل عن مواعيد القبول الإلكتروني لبرامج البكالوريوس والدبلوم الانتظام للعام الجامعي 1446هـ لجميع خريجي المرحلة الثانوية من جميع مناطق المملكة، وذلك خلال الفترة من 7 - 14 / 7 / 2024م من خلال بوابة القبول (adm.uj.edu.sa).

وأشار عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عيسى السلمي، إلى أن جميع إجراءات القبول ستكون إلكترونية بدءًا من تقديم الطلب حتى إصدار الرقم الجامعي، لافتًا النظر إلى أن الجامعة ستبدأ هذا العام القبول في تخصص البصريات للطلاب والطالبات وتخصص الهندسة الصناعية للطالبات، بالإضافة للتخصصات النوعية المتوافقة مع سوق العمل ( الذكاء الاصطناعي – الأمن السيبراني – اللغة الصينية – الإدارة الرياضية – اللوجستيات – تصميم الأزياء – التصميم الجرافيك – الإعلام الرقمي – القانون – التاريخ والآثار وغيرها من التخصصات).

وتقدم الجامعة برامج الدبلوم مجانا ضمن برامج الكلية التطبيقية وذلك بالدراسة لمدة سنتين مع صرف مكافأة شهرية، تواكب سوق العمل السعودي وتسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 مثل (إدارة الفندقة والضيافة – إدارة المستودعات – الإرشاد السياحي – الإدارة الرياضية والترويجية – تكنولوجيا حماية البيئة وغيرها).

مقالات مشابهة

  • الرياض.. بدء القبول للعام الجامعي الجديد غدًا
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • الجامعة الإسلامية تعلن عن موعد بدء القبول في مرﺣﻠﺔ اﻟﺒﻜﺎﻟﻮرﻳﻮس والمنح اﻟﺪاﺧﻠﻴﺔ ﻟﻠﻌﺎم الجاﻣﻌﻲ 1446ﻫـ
  • الجامعة الاسلامية.. موعد بدء القبول في البكالوريوس والمنح الداخلية
  • جامعة جدة تعلن عن مواعيد القبول للعام الجامعي 1446هـ
  • طلاب الثانوية العامة 2024.. المجلس الأعلى للجامعات يعلن قواعد تنسيق العام الجامعي المقبل
  • إلغاء اختبارات القدرات لهذه الكليات.. قرارات المجلس الاعلي للجامعات للعام الدراسي 2024/2025
  • مجلس جامعة المنصورة الجديدة يناقش نظام القبول للعام الجامعي 2024 - 2025
  • حصاد المستشفيات الجامعية للعام المالي 2023-2024