بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء (26 كانون الاول 2023)، المباشرة بالعمل بنظام الوثائق المؤمنة إلكترونياً وإلغاء معاملات صحة الصدور الورقية والاعتماد على قراءة الباركود الخاص بالوثيقة.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ "بغداد اليوم"، أن "المديرية العامة للتخطيط التربوي / قسم المعلومات والاتصالات، باشرت بقراءة الباركود الخاص بالوثائق، والعمل بالمشروع الوطني الالكتروني الذي ينص على إلغاء معاملات صحة الصدور الورقية والاعتماد على قراءة الباركود الخاص بالوثيقة".

وأوضحت، أن "المديرية أنهت الورش التدريبية الخاصة بمنسقي العمل من أجل تطوير قدراتهم في استخدام البرنامج الإلكتروني الاصدار الاول لتبدأ الانجاز الثاني على وفق منهجية أعدتها لإكمال صحة صدور الوثائق بعد تنصيب برنامج مُعد للقراءة و توفير اجهزة لابتوب حديثة و فريق مختص لأداء هذه المهمة خلال دقائق معدودة بدلاً من الإنتظار حتى وصول صحة الصدور بالبريد الاعتيادي".

واشارت الى أن "وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري، بارك إطلاق بوادر المشروع الإلكتروني الذي خفف و بسط الإجراءات أمام المواطنين في المديريات العامة للتربية كافة".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اليوم.. فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر إلكترونيًّا

صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، على فتح باب تقليل الاغتراب بداية من اليوم الخميس 3 أكتوبر وحتى السبت القادم الموافق 5 من أكتوبر 2024م.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون رئيس جامعة الأزهر: الإسلام دعا إلى إعمار الأرض ونهى عن الفساد

وأوضح الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، أن هناك ضوابط لتقليل الاغتراب للطالبات تتضمن الآتي:  

1) يكون تقليل الاغتراب بين الكليات والشعب المتناظرة داخل وخارج القطاع الجغرافي دون التقيد بالحد الأدني ويشترط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالبة أو لولي أمرها.

2) لا يجوز تقليل الاغتراب لكليات (قطاع الطب- قطاع الصيدلة- قطاع الهندسة- قطاع العلوم- التمريض والفصول التابعة لها -المعاهد الفنية)، وكذلك الكليات والشعب التي يتطلب القبول بها اختبار قدرات.

واضاف فرج أنه بالنسبة إلى تقليل الاغتراب للطلاب فله ضوابط تشمل:

1) يكون تقليل الاغتراب بين الكليات والشعب المتناظرة داخل القطاع الجغرافي دون التقيد بالحد الأدني، ويشترط إرفاق ما يثبت تغيير محل الإقامة للطالب أو لولي أمره.

2) لا يجوز تقليل الاغتراب
لكليات (قطاع الطب- قطاع الصيدلة- قطاع طب الأسنان- قطاع الهندسة- قطاع العلوم- قطاع الزراعة- قطاع الهندسة الزراعية- المعاهد الفنية)، وكذلك الكليات والشعب التي يتطلب القبول بها اختبار قدرات.

واشار فرج إلى أن هناك رسومًا لتقليل الاغتراب وقدرها (210ج) عن طريق فوري، وذلك بعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب، مشيرًا إلى أن تقليل الاغتراب يكون من خلال الرابط الآتي: https://www.azu.edu.eg/AzMigration2024

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: اليوم إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة انتصارات أكتوبر.. ونتابع التنفيذ
  • وزير العمل: إجازة بأجر كامل للعاملين في القطاع الخاص اليوم بمناسبة ذكرى «انتصارات أكتوبر»
  • اليوم.. إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى "انتصارات أكتوبر"
  • اليوم.. إجازة بأجر للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر الـ51
  • الضرائب تعلن صدور قرار رقم ( 396 ) لسنة 2024 الخاص بالمرحلة الرئيسية السادسة لمنظومة الإيصال الإلكترونى
  • المديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • كوادر ميناء الفاو الكبير تباشر بأعمال تنظيف الارصفه بعد اكمال جميع فقرات العمل
  • ماذا قال الأهلي عن مواجهة الزمالك في دوري الكرة النسائية اليوم؟
  • بيان مهم من المديرية العامة للأمن العام.. ماذا جاء فيه؟
  • اليوم.. فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر إلكترونيًّا