ابتكر علماء معهد موسكو للطيران بالتعاون مع خبراء الأكاديمية العسكرية لقوات الصواريخ الاستراتيجية تقنية تسمح بمساعدة الطائرات المسيرة باكتشاف خطوط الكهرباء المتضررة تحت الأرض.

إقرأ المزيد روسيا تطور منظومة تعتمد على الدرونات لمراقبة تلوث الهواء


ويقول فاليري سبرياغين المدرس في الأكاديمية: "يمرر تيار كهربائي عالي التردد يبلغ 1024 كيلوهرتز في خط الكهرباء "الكابل" المتضرر المدفون تحت الأرض، بعد ذلك، تطلق الطائرة المسيرة لتحلق فوق خطوط الكهرباء المدفونة وترصد من ارتفاع محدد قيمة مجال البحث، التي تستخدم للوصول إلى موقع تضرر الكابل، حيث تكون فيه القيمة أعلى بعشرات المرات من القيمة الأصلية.

وعند اكتشاف هذا الموقع ترسل الطائرة المسيرة إشارة للمشغل حول مكان الضرر وترمي على الأرض منارة LED خاصة مزودة بعلامة GPS لخدمات الطوارئ".

ووفقا للمبتكرين، تسمح هذه التكنولوجيا باكتشاف نقاط الماس الكهربائي أو تضرر غلافه العازل. أي أنها ستساعد على التنبؤ بحالات الطوارئ مسبقا واكتشاف مناطق التلف مبكرا وتخفيض تكلفة إصلاحها وبالتالي إطالة مدة صلاحيتها.

ويشير المبتكرون إلى أن هذه التقنية اجتازت الاختبارات اللازمة ويأملون بتوسيع نطاق استخدام ابتكارهم في قطاع الطاقة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اختراعات تكنولوجيا جديد التقنية طائرة بدون طيار معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

خبير يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم

أعلن الطيار العسكري اللواء المتقاعد فلاديمير بوبوف أن روسيا لا تسقط طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم بسبب الأمم المتحدة.

إقرأ المزيد ما سبب تخلّي مسيّرة Global Hawk الأمريكية الاستراتيجية عن مهمتها التجسسية فوق البحر الأسود؟



ويشير بوبوف في حديث لـ NEWS.ru ، إلى أنه إذا بدأت روسيا في إسقاط طائرات الناتو المسيرة التي تحلق بالقرب من شبه جزيرة القرم، فقد تعتبره الأمم المتحدة انتهاكا للقانون الدولي. لأن المنظمة لم تعترف رسميا حتى الآن بشبه جزيرة القرم كإقليم تابع لروسيا، على الرغم من نتائج الاستفتاء الذي أجري هناك.

ويضيف موضحا: "لقد تقدمت روسيا بطلب رسمي لاستعادة حقوقها في المجال الجوي والبحري، بيد أن الأمم المتحدة لم توافق عليها حتى الآن لأن اللجنة المختصة في المنظمة الدولية لم تدرس هذه المسألة حتى الآن تحت ذرائع مختلفة على الرغم من مضي 10 سنوات على تقديم الطلب. المثير في الأمر هو أنهم لا يوافقون على حدودنا في شبه جزيرة القرم، و لا يرفضون طلبنا. لذلك الوضع صعب جدا في شبه الجزيرة".

ووفقا له، لهذا السبب لا تسقط الطائرات الروسية مسيرات الناتو بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم، ولكنها تعترضها وتجبرها على الابتعاد والخروج من المجال الجوي.

ويذكر أنه في 24 يونيو المنصرم وقعت حادثة في البحر الأسود مع طائرة استطلاع أمريكية مسيرة من نوع RQ-4B Global Hawk. التي وفقا للخبير العسكري أليكسي زيفوف، ربما تكون قد ساعدت في توجيه صواريخ ATACMS أثناء قصف القوات المسلحة الأوكرانية لسيفاستوبول في اليوم السابق.

وبحسب قناة "Fighterbomber" على "تلغرام"، عندما كانت الطائرة المسيرة تجري استطلاعا قبالة ساحل البحر الأسود في منطقة القرم يوم 23 يونيو، حلقت طائرة روسية من طراز MiG-31 بجانبها بسرعة عالية جدا. ووفقا لتقارير غير مؤكدة، ما أدى إلى حدوث اضطرابات هوائية أفقدت الطائرة المسيرة ارتفاعها واضطرتها إلى مغادرة المنطقة.

المصدر: NEWS.ru

مقالات مشابهة

  • الزوارق المسيرة المفخخة تكتيك حربي جديد لأنصار الله في البحر الأحمر
  • روبوت متعدد الوظائف.. ابتكار جديد لطلاب "هندسة حلوان" لتطوير القطاع الزراعي
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • “شركة الكهرباء” تعلن وصول مواد ومعدات للمشروعات الكهربائية العاجلة
  • روسيا.. ابتكار طريقة لعلاج التهاب اللوزتين دون استئصالها
  • خبير يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • تحريات مكثفة لكشف ملابسات سرقة شركة الكهرباء بالجيزة
  • غزة: تشغيل آبار المياه ومحطات التحلية عبر خطوط الكهرباء الإسرائيلية
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة