قالت البحرية الهندية في وقت متأخر أمس الاثنين، إنها تعتزم نشر سفن مدمرة مزودة بصواريخ موجهة في بحر العرب بعد تعرض سفينة تجارية تابعة لإسرائيل لهجوم قبالة الساحل الهندي في مطلع الأسبوع، في مسعى "للحفاظ على وجود رادع".

وقال البيان إن البحرية الهندية تحقق في طبيعة الهجوم على السفينة كيم بلوتو التي رست في مومباي أمس الاثنين، وأشارت التقارير الأولية إلى هجوم بطائرة مسيرة.

وأضاف البيان "ستكون هناك حاجة لمزيد من التحليل الجنائي والفني لتحديد مصدر الهجوم، بما في ذلك نوع وكمية المتفجرات المستخدمة".

وقال بيان البحرية الهندية "بالنظر إلى موجة الهجمات الأخيرة في بحر العرب، نشرت البحرية الهندية مدمرات الصواريخ الموجهة مورموجاو وكوتشي وكولكاتا، في مناطق مختلفة للحفاظ على وجود رادع".

وأضافت البحرية الهندية أن تحقيقاً مشتركاً في الهجوم تجريه أجهزة مختلفة بعد أن أكمل فريق الذخائر المتفجرة تحليله.

ويضم طاقم السفينة 21 هندياً وفيتنامياً واحداً.

India Deploys 3 Warships In Arabian Sea Amid Rising Ship Attackshttps://t.co/Y9r64YHuDD

— TIMES NOW (@TimesNow) December 26, 2023

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أمس الاثنين إن الادعاء الأمريكي بأن إيران هاجمت السفينة بالقرب من الهند "لا أساس له من الصحة".

وقال وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) السبت إن طائرة مسيرة انطلقت من إيران ضربت السفين كيم بلوتو في المحيط الهندي. وجاءت الضربة في الوقت الذي تحاول فيه فرقة عمل بقيادة الولايات المتحدة مواجهة تحديات مماثلة في البحر الأحمر.



المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الهند بحر العرب البحریة الهندیة

إقرأ أيضاً:

بلاغ عن هجوم استهدف سفينة قبالة ميناء المخا اليمني

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية الأحد، إنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 13 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء المخا اليمني.

ولم تكشف الهيئة هوية السفينة أو طبيعة الاستهداف الذي تعرضت له، في حين يعتقد أن الحادث مرتبط بهجمات جماعة الحوثي، التي تواصل عملياتها في البحر الأحمر والعربي، ضد السفن التي تبحر إلى موانئ دولة الاحتلال.

وتشن جماعة الحوثي اليمنية، هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ منذ نوفمبر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان وحشي.


وبقيادة الولايات المتحدة٬ حليفة الاحتلال، تقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف ما تطلق عليه حماية الملاحة البحريّة في هذه المنطقة الاستراتيجيّة التي تمرّ عبرها 12بالمئة من التجارة العالميّة.

وتستهدف القوّات الأمريكيّة والبريطانيّة منذ 12 كانون الثاني/ يناير الماضي المواقع التابعة للحوثيّين٬ لمحاولة ردعهم.

وينفذ الجيش الأمريكي بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيرات يقول إنها معدة للإطلاق، في حين تتعرض مدن في اليمن لغارات جوية متكررة تشنها بريطانيا والولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • الهند تعمل على ابتكار جيل جديد من الصواريخ لنقل الرواد إلى القمر
  • تفاصيل إصابة 18 جنديا من جيش الاحتلال بصواريخ حزب الله
  • هيئة التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغاً عن حادثة قبالة سواحل المخا 
  • هجوم بالسهام على سفارة إسرائيل في دولة أوروبية
  • بلاغ عن هجوم استهدف سفينة قبالة ميناء المخا اليمني
  • مقتل منفذ هجوم بقوس ونشاب على السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • الهند: مصرع 5 جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • الهند: مصرع خمسة جنود جراء تحطم دبابة خلال تدريبات عسكرية
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏