اشتهر بتقديم المشورة الطبية والعلاج لعدد كبير من البسطاء حتى أصبح اسم الدكتور هاني الناظر مقترنا بلقب طبيب «الغلابة»، إذ كان يخصص مساحة كبيرة على صحفته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لتلقي استفساراتهم الطبية دون الحاجة للذهاب إلى عيادته الخاصة، إذ كّرس حياته لخدمة المرضى على السوشيال ميديا، حتى بعد إصابته بخلايا سرطانيه ومكوثه في أحد المستشفيات.

عيد ميلاد الدكتور هاني الناظر

واليوم تحل الذكرى الـ73 لعيد ميلاد الدكتور هاني الناظر، الذي حرص على توجيه رسالة لمتابعيه على صفحته على «فيس بوك»، طالبا منهم الدعاء ومتلقيا استفساراتهم، رغم مكوثه على فراش المرض، ليحتفل الكثيرون بعيد ميلاده بينهم شادي الإمام، مدير مركزه الطبي.

كيف احتفل الدكتور هاني الناظر بعيد ميلاده؟

شادي الإمام، نشر صورا نادرة للدكتور هاني الناظر احتفالا بعيد ميلاده، مدونا عليها: «الأب والقدوة والسند والعزوة والمثل الأعلى حيفضل يوم 26 ديسمبر من كل عام هو يوم ميلاد الأب الروحي ليا هو يوم ميلاد حظي الحلو ورزقي فالدنيا.. أول سنه مناخدش صورة مع بعض يوم عيد ميلادك لكن اللي في القلب في القلب كل سنة وحضرتك طيب وعقبال 150 سنة صحه وستر ربنا يبارك فحضرتك ويحفظك ويديك الصحه وطولة العمر ويخليك لينا كلنا.. وإن شاء الله ليا صورة أول ماتقوم بالسلامة إن شاء الله أبويا الغالي».

هاني الناظر يعتبر من أشهر الأطباء في مجال الأمراض الجلدية، ووفق مدونته الشخصية على محرك البحث جوجل، فهو من مواليد 26 ديسمبر عام 1950، حاصل على بكالوريوس العلوم الزراعية جامعة القاهرة عام 1972، وبكالوريوس الطب والجراحة جامعة عين شمس عام 1981.

كما حصل الدكتور هاني الناظر على ماجستير النباتات الطبية جامعة القاهرة 1979، ثم ماجستير الأمراض الجلدية والتناسلية جامعة عين شمس 1987، ودكتوراه النباتات الطبية جامعة القاهرة عام 1985، ودرجة الزمالة من الكلية الملكية البريطانية للأطباء 2006.

مسيرة «الناظر» العملية حافلة، إذ بدأ عمله كمساعد باحث بقسم الفارماكولوجي بالمركز القومي للبحوث حتى عام 1976، وفي عام 1990 أصبح أستاذ باحث مساعد بنفس القسم، ثم رئيس للمركز القومي للبحوث لمدة ثمان سنوات من 2001 وحتى 2009، وهي نفس السنة التي حصل فيها على جائزة التقدير العلمي المركز القومي للبحوث.

هاني الناظر هاجمته الخلايا السرطانية في أوائل أكتوبر الماضي، ومازال يتلقى العلاج الكيماوي بأحد مستشفيات الشيخ زايد، لكنه يوجه رسائل لمتابعيه من حين لآخر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور هاني الناظر هاني الناظر الحالة الصحية لهاني الناظر الدکتور هانی الناظر

إقرأ أيضاً:

كريمة غيث توثق معاناة "الخادمات" في رمضان 2025

بعد تركيزها خلال العامين الماضيين على الغناء، تعود الممثلة المغربية كريمة غيث إلى عالم الدراما التلفزيونية، بمسلسل جديد يحمل اسم "أنا حرة".

ونشرت غيث صوراً من كواليس المسلسل عبر صفحتها على فيس بوك، حيث شرعت في تصوير مشاهدها الأولى فيه خلال الأيام القليلة الماضية من إخراج أحمد أكساس "أكتاروس"، ومن المقرر عرضه في موسم رمضان 2025، عبر قناة "mbc العراق".

"أنا حرة" مسلسل درامي اجتماعي، مكوّن من ثلاثين حلقة، ستقدم خلاله كريمة غيث دور خادمة تتعرض للعديد من المضايقات خلال ممارستها لمهامها اليومية.

ويسلط المسلسل الضوء على معاناة الفتيات اللواتي يعملن كخادمات في البيوت، والتحديات والمشاكل التي تصادفهن، في قالب اجتماعي يهدف إلى مواجهة ظاهرة العنف ضد المرأة.
ويضم العمل في بطولته إلى جانب كريمة غيث، باقة من ألمع نجوم الدراما المغربية؛ على رأسهم ناصر أقباب، وأمين الناجي، وأنس الباز، وعبد الحق بلمجاهد، وصونيا عكاشة، وماريا لالواز، وماريا صادق، وآخرون.

يذكر أن كريمة غيث، التي اشتهرت في بداياتها الفنية كمغنية، ركزت خلال العامين الماضيين على مجال الغناء؛ حيث عادت إلى الساحة الفنية المغربية بأعمال غنائية جديدة جمعت فيها بين الموسيقى العصرية والأهازيج الأمازيغية تكريما لأصولها.
وكان مسلسل "بغيت حياتك"، الذي عُرض في عام 2022، من آخر الأعمال التي أطلت بها على الجمهور المغربي، إضافة إلى مشاركتها في أحد المسلسلات الناطقة بالأمازيغية، قبل أن تغيب للتحضير لأعمال غنائية جديدة.

 

مقالات مشابهة

  • طبيب الأهلي: إصابة محمد هاني بجزع في الرباط الصليبي الخلفي للركبة
  • «تريندز» يعزز التعاون البحثي في إندونيسيا
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • مكتبة الإسكندرية والمجتمع السكندري ينعي وفاة الدكتور فتحي أبو عيانة
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • كريمة غيث توثق معاناة "الخادمات" في رمضان 2025
  • من هو مجدي يعقوب؟ تفاصيل عن حياة طبيب القلب والرحمة الأشهر في العالم العربي
  • جامعة حلوان الأهلية تنظم اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية
  • جامعة ساليرنو الطبية الإيطالية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية خلال أزمة “كوفيد-19”
  • خريطة القوافل الطبية لـ«حياة كريمة» في البحر الأحمر خلال أكتوبر المقبل