يستخدم المتظاهرون حول العالم ببراعة كل الوسائل والطرق للتعبير عن تضامنهم مع أهل قطاع غزة، الذي يتعرض منذ السابع من أكتوبر الماضي لإبادة جماعية وتطهيرٍ عرقيّ على يد الجيش الإسرائيلي، في ظل صمتٍ دولي مريب.

وتأكيدًا على الحاجة المُلحة للتحرك من أجل وقف إطلاق النار في غزة، يواصل المؤيدون للقضية الفلسطينية في جميع أنحاء العالم التعبئة من أجل وضع حد للعدوان الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، من بينهم مصمم الأزياء الباكستاني، عمران راجبوت، الذي انضم إلى الجهود الدولية المطالبة بتحرير فلسطين.

عرض أزياء باكستاني بالكوفية الفلسطينية 

وفي أحد فعاليات الأزياء المرموقة في باكستان، وهو أسبوع أزياء الزفاف السنوي، الذي أقيم الأسبوع الماضي، ارتدى عارضو الأزياء لمجموعة عمران راجبوت الكوفية الفلسطينية، التي أصبحت رمزاً للتضامن مع القضية الفلسطينية في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل هجومها الجوي والبري والبحري على قطاع غزة.

ولفتت الكوفية السوداء والبيضاء التي ارتدها العارضون انتباه المتفرجين، وسرعان ما انتشرت الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهذه المناسبة على وسائل التواصل الاجتماعي وسط مطالبات بوقف إطلاق النار.

عمران راجبوت: رسالتي هي رسالة سلام

وفي تصريحٍ صحفي، قال المصمم عمران راجبوت: “كان هدفنا إرسال رسالة سلام، كانت الفكرة في ذهني لفترة طويلة وكنت أفكر في القيام بذلك بطريقة مختلفة تمامًا".

وقال راجبوت إن الإلهام جاء من ابنتيه، اللتين كانتا في السادسة والثامنة من العمر، لكنهما كانتا على دراية تامة بالحرب في غزة وتناقشانها بنشاط وتكلفتها الإنسانية، حيث قُتل ما يقرب من 20 ألف فلسطيني منذ أوائل أكتوبر.

وتابع: "لقد قاطعت [بناتي] مطعمًا اعتادوا الذهاب إليه بانتظام منذ حدوث ذلك. يقول الناس: "الأمر يبدأ من المنزل"، لذا حصلت عليه من أطفالي".

الكوفية الفلسطينية رمزًا للنضال

على مدى العقود القليلة الماضية، أصبحت الكوفية الفلسطينية رمزًا للقومية الفلسطينية والنضال. 
ويرتدي العديد من الناس في جميع أنحاء العالم الكوفية لإظهار تضامنهم مع القضية الفلسطينية لأن الفظائع التي ترتكبها إسرائيل في غزة والضفة الغربية شهدت تصعيدًا دمويًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف الکوفیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

مصمم أزياء يعلن إهداءه بدلة هدية لـ عريس كفر الدوار (فيديو)

أعلن عمرو سليمان، مصمم الأزياء الرجالي، عن إهدائه بدلة هدية لعريس كفر الدوار، الذي انتشرت قصته عبر وسائل التواصل الاجتماعي بسبب انتقاد عروسته له لعدم ارتدائه بدلة في خطوبتهما.

"اتفضحت".. أول تعليق لعريس كفر الدوار: "حصل خلاف وكنت ماسك إيدها" طليقة عريس الدقهلية تنهار على الهواء: بموت ومحدش قاله عيب

وأوضح "سليمان"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أنه يود مساعدة العريس ليظهر بشكل لائق يرضي عروسته في يوم الزفاف.

وأضاف أن اختيار ملابس المعازيم يعتمد على توقيت ومكان الفرح، مشيرًا إلى أن الألوان الفاتحة كالبني والبيج تعتبر الأنسب للأفراح التي تقام في أماكن مفتوحة.

وأثار مقطع فيديو متداول بعنوان "العروسة المغصوبة على الجواز" أثار حالة من الجدل بعد أن ظهرت عروس داخل مركز تجميل يبدو على ملامحها الاشمئزاز وعدم التقبل لعريسها بمجرد دخوله عليها ورؤيتها له لعدم ارتداءه بدلة.

و أكد محمد الملوي، عريس كفر الدوار، الذي ظهر في فيديو مثير للجدل مع خطيبته، أن المقطع المتداول تسبب في إصابته بحالة نفسية سيئة للغاية أجبرته على العزلة داخل منزله.

مقالات مشابهة

  • عارضة أزياء تحذر من أوزمبيك: أسوأ قرار في حياتي
  • بسبب ارتدائهن الكوفية الفلسطينية.. متحف في نيويورك يفصل 3 موظفات
  • هيئة الأزياء تنظم جولة استثمارية في لندن
  • أصغر مصمم أزياء بالعالم يشارك في أسبوع الموضة بنيويورك
  • الخارجية الفلسطينية تدين بأشد العبارات المجازر المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال
  • متحف في نيويورك يفصل ثلاثة موظفين بسبب وضعهم الكوفية الفلسطينية
  • متحف في نيويورك يفصل 3 موظفين بسبب وضعهم الكوفية الفلسطينية
  • طرد 3 موظفين من أحد المتاحف الأمريكية بتهمة «ارتداء الكوفية الفلسطينية»
  • باكستان.. مشرعون من حزب عمران خان يواجهون اتهامات بالإرهاب
  • مصمم أزياء يعلن إهداءه بدلة هدية لـ عريس كفر الدوار (فيديو)