صدى البلد:
2024-09-30@15:58:53 GMT

في مركز للإيواء.. فلسطينية تنجب 4 توائم

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

ذكرت جريدة القدس الفلسطينية أن الفلسطينية  النازحة إيمان المصري انجبت أربعة توائم في مركز الإيواء بمدرسة رفيدة بدير البلح.

وكانت مؤسسة "أكشن إيد" فلسطين اكدت إن عشرات الآلاف من النساء الحوامل يعانين من الجوع الشديد بسبب الأزمة الغذائية المتصاعدة في غزة، كما تعاني الأمهات من سوء التغذية، ما يحد من قدرتهن على إرضاع أطفالهن حديثي الولادة من خلال الرضاعة الطبيعية.

وقالت "أكشن إيد" في بيان صدر عنها في وقت سابق ، أن 71% من سكان غزة يعانون حاليا من الجوع الحاد، في حين أن 98% من السكان ليس لديهم ما يكفي من الطعام حسب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان.

ولفتت إلى أن هذه الأزمة تؤثر على النساء الحوامل والأمهات وأطفالهن الصغار بشكل حاد، مبينة أن هناك 50,000 امرأة حامل، و68,000 مرضع في غزة وفقا لبيانات الأمم المتحدة الأخيرة، وهن بحاجة إلى تدخلات وقائية وعلاجية وغذائية فورية منقذة للحياة.

كما يعاني 7685 طفلا دون سن الخامسة من الهزال الذي يهدد حياتهم، ما يجعلهم عرضة لتأخر النمو والمرض والوفاة في الحالات الشديدة، في حين يتم تصنيف أكثر من 4000 طفل يعانون من حالات الهزال الشديد، وهم بحاجة إلى علاج منقذ للحياة.

وأوضحت أن متوسط كمية المياه التي يحصل عليها الشخص الواحد في قطاع غزة تبلغ 1.5 لتر يوميا لتغطية جميع احتياجاته من الشرب والاستحمام والتنظيف، رغم أن الحد الأدنى الذي يحتاجه الفرد الواحد يبلغ 15 لترا للبقاء على قيد الحياة، إلا أن النساء الحوامل والمراضع يحتجن أيضا إلى 7.5 لترات إضافية من المياه الصالحة للشرب يوميا للحفاظ على صحتهن وصحة أطفالهن.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السوبر الأفريقى.. عبد الواحد السيد يهدي إيمانويل أديبايور قميص الزمالك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أهدى عبد الواحد السيد مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إيمانويل أديبايور، نجم أرسنال ومنتخب توجو السابق، القميص الخاص بالنادي الأبيض قبل مباراة السوبر الأفريقي.
والتقط الثنائي الصور التذكارية، وقدم أديبايور الشكر لعبد الواحد السيد على المشاعر النبيلة ناحيته، وأكد على تقديره وحبه لنادي الزمالك منذ الصغر .
ويلتقي الزمالك مع الأهلي في التاسعة مساء اليوم على ملعب المملكة أرينا على لقب كأس السوبر الأفريقي.

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينية تدمر ناقلتي جند إسرائيليتين شرق خان يونس
  • العدو يعتدي على عائلة فلسطينية ويعتقل متضامنين أجانب جنوب الخليل
  • العدو الصهيوني يجرف أراضي فلسطينية لفصل ومحاصرة بلدة سنجل
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان
  • محمد عواد: مستعد لدفع جزء من راتبي لتجديد عقد زيزو مع الزمالك
  • «الوزاري الخليجي» وأميركا: دعم إنشاء دولة فلسطينية على طول حدود 1967
  • مطر: ننبه من محاولات زرع الفتنة بين ابناء الشعب الواحد
  • فصائل فلسطينية تنعى أمين عام حزب الله حسن نصر الله
  • وزير الخارجية السعودي: التعاون ضروري لإقامة دولة فلسطينية وتعزيز السلام
  • السوبر الأفريقى.. عبد الواحد السيد يهدي إيمانويل أديبايور قميص الزمالك