لبنان ٢٤:
2024-09-19@23:00:07 GMT

الانتقادات المباشرة بموافقة الحزب

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

الانتقادات المباشرة بموافقة الحزب

في ظل تزايد الردود التي يوجهها قياديون او اعلاميون في "حزب الله" ضد حلفاء الحزب الذين اعترضوا على سلوكه العسكري في الجنوب، بات السؤال المطروح عما اذا كانت هذه الردود منظمة وموجّهة، أم مجرد انفعالات فردية؟
وبحسب مصادر مطلعة "فإن اهم هذه الردود صدر عن قياديين واعلاميين كانوا ضيوفاً عبر "قناة المنار"، ما يؤكد ان كل ما يصدر عن قياديي الحزب منسق وغير عفوي وهناك تقصد ان يتم الرد بهذه الطريقة".


وترى المصادر "ان حزب الله ليس في وارد ترك المجال الاعلامي مفتوحا للانتقادات من قبل الحلفاء، لان الامر سيتم الاستفادة منه في جبهة السياسية المعادية للحزب والتركيز عليه".

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بشاي: الحوافز الضريبية كلمة السر في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

أكد المهندس متى بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية،  أن الحوافز و التسهيلات الضريبية التي أقرتها وزارة المالية مهمة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ، مشيرا إلى أن الاستثمار الأجنبي المباشر يعتبر أحد مصادر التمويل الخارجية  ويلعب دورا مهما وحيويا نظرا لما ‏يقدمه من خدمات للتنمية الاقتصادية وتخفيف أعبائها ومساهمته في توليد الادخار، كما ‏يساهم في توظيف العمالة الوطنية، ويقلل من معدلات البطالة، علاوة على أنه يساهم ‏بشكل كبير في نقل التقنية الحديثة.

طاقة النواب: الحوافز للاستثمار في الطاقة المتجددة تقضي على ظاهرة تخفيف الأحمال

 

أضاف متى بشاي، أن الصناعة تلعب اليوم  جنباً الى جنب مع بقية القطاعات الاقتصادية الاخرى اهمية كبيرة في سد حاجة البلد من المنتجات وتوفير فرص العمل وعليه يجب توفير كل امكانات التطوير والاستثمار له من خلال توفير مناخ استثماري في عناصره القانونية والاقتصادية والسياسة الملائمة بما فيها الحوافز ومنها الضريبة.

أوضح أن الحوافز الضريبية هي إعفاءات وتسهيلات تمنح من الدولة من أجل تحفيز وتشجيع الاستثمارات وجذب رؤوس الاموال وتوظيفها وتوجيهها في القنوات الإنتاجية والخدمية في قطاعات الاقتصاد المختلفة بما يؤمن للدول تلبية متطلبات خطط البناء القائمه فيها وصولاً للرفاهية المنشودة.

أكد بشاي،  أن الحوافز الضريبية سلاح ذو حدين؛ فهي من ناحية تؤدي إلى انخفاض الموارد المالية للدولة نتيجة تنازلها عن تحصيل الضريبة المفروضة ، ومن ناحية أخرى تعد سبباً لزيادة الادخار والاستثمار مع ما يحمله من انتعاش اقتصادي في أي دولة، موضحا أن ذلك يتوقف  على آلية استخدام هذه السياسة، إذ يمكن جعلها أداة إيجابية بعيداً عن أي تبذير في الموارد باعتبار أن فقدان الحصيلة سيكون على المدى القريب، أما على المدى البعيد فإن تحفيز الاستثمارات سيوسع القاعدة الضريبية، فما منح باليد اليمنى سيجبى باليسرى في ضوء دوران عجلة الاقتصاد.

مقالات مشابهة

  • أمير شاهين لمنتقدي حفل زفاف نجل شقيقه: كان صعب نأجل الفرح
  • ناقد رياضي : عامر حسين قام بجهد مع الجبلاية رغم الانتقادات
  • البكيري: بيولي لم يأت للاتحاد بسبب بنزيما وقدومه للنصر بموافقة رونالدو .. فيديو
  • تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى المغرب يرتفع بـ46,8 في المائة مع نهاية يوليوز
  • Discord تطرح تشفيرًا شاملاً لمكالمات الصوت والفيديو
  • الصهاينةُ واستراتيجيةُ الخِداع والغدر
  • مع الاستهدافات المتتالية.. أين حسن نصرالله؟
  • بشاي: الحوافز الضريبية كلمة السر في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • شعبة المستوردين: الحوافز الضريبية تسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • بعد الاعتذار للسعودية.. رئيس الوزراء المصري في مرمى الانتقادات