قال الجيش الإسرائيلي، أمس الإثنين، إن أدلة جديدة توافرت لديه تربط المستشفى الإندونيسي في شمال غزة برهائن تحتجزهم حماس، مشيراً إلى أنه عثر داخل المنشأة على سيارة رهينة قتله جنود إسرائيليون عن طريق الخطأ.

وقال الجيش إن "سيارة تويوتا كورولا تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية، وتملكها عائلة سامر الطلالقة عثر عليها بداخل المستشفى الإندونيسي".

والطلالقة كان أحد الرهائن الثلاث الذين قتلهم جنود إسرائيليون في وقت سابق من الشهر الحالي عن طريق الخطأ، بعدما اعتقد الجنود أنهم يشكلون تهديداً.

Here’s more evidence connecting Hamas’ terrorist activities to the Indonesian Hospital in northern Gaza.

The finding of these vehicles directly links the hospital to the brutal events of the October 7 massacre. pic.twitter.com/sGPymtmj0O

— Israel Defense Forces (@IDF) December 25, 2023

وجاء في بيان للجيش أنه "عثر في السيارة على بقايا قنبلة صاروخية (آر بي جي) وبقع دماء، تبين أنها لرهينة أخرى"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل، وتابع البيان "العثور على السيارة يربط بشكل مباشر المستشفى بالأحداث الوحشية لـ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي".

وتعذّر التأكد من المعلومات من مصادر مستقلة، كما لم يصدر أي تعليق فوري من المنشأة الواقعة في بيت لاهيا والتي تموّلها إندونيسيا.

وبدأت الحرب الدامية بين إسرائيل وحماس، بعد هجوم شنّته الحركة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي داخل أراضي الدولة العبرية والذي خلف نحو 1140 قتيلاً، معظمهم من المدنيين، كما خُطف حوالى 250 شخصاً، لا يزال 129 منهم محتجزين في غزة، وفق الأرقام الإسرائيلية.

ورداً على ذلك، توعدت إسرائيل بالقضاء على الحركة الفلسطينية، وتقصف قطاع غزة حيث قتل أكثر من 20674 شخصاً، معظمهم من المدنيين.

ووجهت انتقادات دولية حادة لإسرائيل على خلفية استهدافها مستشفيات في قطاع غزة، تقول الدولة العبرية إن مقاتلي حماس يستخدمونها لأغراض عسكرية، وهو ما تنفيه الحركة.

وفي مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، نفت إندونيسيا صحة تصريحات لمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قال فيها إن مستشفى في غزة بُني بتمويل إندونيسي، تقع تحته أنفاق لحماس ويجاور منصة لشن هجمات صاروخية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل حماس

إقرأ أيضاً:

إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال

إخلاء طارئ للمرضى والنازحين في مستشفى غزة الأوروبي جنوبي خان يونس

أفادت مصادر طبية بأنه تم إخلاء مستشفى غزة الأوروبي جنوبي خان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال بإخلاء المناطق الشرقية للمدينة.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يقر بمقتل جندي وإصابة اخر في مخيم نور شمس

في حين، تم إخلاء طارئ للمرضى والنازحين في مستشفى غزة الأوروبي جنوبي خان يونس.

ويأتي ذلك عقب إزالة خيام النازحين من المستشفى الأوروبي والطواقم الطبية تنقل الأجهزة الضرورية لمستشفى ناصر.

العدوان يطبق يومه 269

وأطبق عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ269 في ظل مواصلة استهداف المدنيين النازحين والبنى التحتية القليلة المتبقية في القطاع المحاصر، مما أدى إلى استشهاد 37,900 فلسطيني وإصابة 87,060 آخرين.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 672 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 318 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,021 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 598 منهم بالخطرة، و1,016 إصابة متوسطة، و2,407 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال
  • هيئة البث العبرية: يتواجد 1160 معتقلا من غزة في سجون الاحتلال
  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المستوطنين في 7 أكتوبر
  • يديعوت أحرونوت: غضب من صحفية يابانية نفت ارتكاب حماس عمليات اغتصاب
  • القوات الإسرائيلية تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو سيتغيب عن احتفالات السفارة الأمريكية بيوم الاستقلال
  • جيش الاحتلال يقر بارتفاع حصيلة إصابات جنوده جراء العدوان على غزة
  • أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة “زنة 2000 رطل” لتل أبيب منذ 7 أكتوبر
  • استطلاع: 66٪ بـ"إسرائيل" يؤيدون اعتزال "نتنياهو" للحياة السياسية