شهدت مناطق شمال أستراليا ليلة عيد الميلاد هذا العام، هطول عواصف رعدية قوية، أسفرت عن حدوث أضرار جسيمة وفاجعة مروعة، حيث تسببت هذه العواصف في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 100 ألف منزل، بالإضافة إلى وفاة امرأة في الخمسينات من عمرها جراء سقوط شجرة عليها.

وأفادت خدمة الإسعاف في مدينة كوينزلاند، اليوم الثلاثاء، بمصرع المرأة البالغة من العمر 59 عاماً، حيث تعرضت لحادث مأساوي عندما سقطت شجرة على جسدها في أحد شوارع غولد كوست.

What The HAARP is going on with the storms in Australia - Gold Coast, Queensland #Christmas #HAARP #weathermodification #GoldCoast #Australia #storm #NWO pic.twitter.com/dJHpxidVlH

— MT1111 (@MEqualsT1111) December 26, 2023

وأوضحت شركة "إنرجكس" للطاقة أن العواصف تسببت في أضرار "كارثية"، مؤكدة أن أسلاك الكهرباء سقطت في بريزبين، العاصمة الكوينزلاند، وفي مدينة غولد كوست التي تقع على بعد 80 كيلومتراً إلى الجنوب منها.

Queensland storms pic.twitter.com/9iAC9gxGkP

— Cherie Savage (@Cjsavage696969) December 25, 2023

وأشارت الشركة إلى أن العواصف أدت إلى خروج أكثر من 800 خط كهربائي من الخدمة، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن 120 ألف منزل. 

وفي تصريح على وسائل التواصل الاجتماعي، أكدت الشركة أن بعض العملاء قد لا يستعيدون الكهرباء لعدة أيام، مشيرة إلى وجود "أضرار كارثية وواسعة النطاق بحجم إعصار"، مع تزايد تقارير عن المزيد من الأضرار.

Twenty Sydney SES rescues as storms lash the state and homes inundated.#Australia #Strom pic.twitter.com/3FPwpnLgJw

— Iyarkai (@iyarkai_earth) December 24, 2023

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

كيف نحمي بشرتنا من أضرار أشعة الشمس؟

تشهد العديد من مناطق العالم موجات حر شديدة هذا العام مما رفع من مخاطر التعرض لأشعة الشمس الحارقة لفترات طويلة، وما لذلك من تأثيرات طويلة على البشرة قد تؤدي بالنهاية للإصابة بسرطان الجلد.

ولتفادي هذه المخاطر ينصح الخبراء بمجموعة من الإجراءات الوقائية التي من شأنها أن تقلل نسبة الإصابة بالسرطانات المختلفة التي تصيب الجلد.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" فإن ظهور تلف الجلد يمكن أن يستغرق سنوات عديدة، ولكنه قد يكون مميتا للغاية إذا لم تتم معالجته.

تنقل الصحيفة عن أخصائية الأورام الجلدية في كلية الطب بجامعة هارفارد كاثرين بيسانو القول إنه "بغض النظر عن العمر ومستوى الضرر الناتج عن أشعة الشمس، فإن الأوان لم يفت بعد للعناية بالبشرة".

تتسبب الأشعة فوق البنفسجية الموجودة في ضوء الشمس الكثير من الضرر للحمض النووي في خلايا الجلد.

وهناك نوعان الأشعة فوق البنفسجية، الفئة "أيه" التي تؤدي للشيخوخة المبكرة للجلد، والفئة "بي" المسؤولة عن تلف الحمض النووي الذي يحول الخلايا الطبيعية إلى خلايا محتملة التسرطن أو سرطانية.

ويؤكد خبراء أن الضرر قد يستغرق سنوات حتى يظهر، بالتالي فإن حروق الشمس التي يصاب بها الشخص في العشرينات من عمره قد تتحول إلى سرطان الجلد بعد نحو 30 عاما.

طرق الوقاية

ينصح الخبراء بتجنب التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان وخاصة في فترة الذروة بين الساعة 10 صباحا و4 بعد الظهر.

ويشير الأستاذ في طب الأمراض الجلدية بجامعة نيويورك جيريمي براور إلى أن من الصعوبة القضاء على خطر الإصابة بسرطان الجلد بشكل كامل، ولكن يمكن اتباع خطوات تقلل المخاطر من خلال الحماية من الشمس. 

تشمل هذه الخطوات استخدام مستحضرات الوقاية من الشمس وارتداء الملابس، بما في ذلك القبعات والنظارات الشمسية، والبحث عن الظل وتنظيم الأنشطة الخارجية.

وفيما يتعلق بمستحضرات الوقاية من الشمس تقول دراسة حديثة لمجموعة العمل البيئي، وهي منظمة غير ربحية للأبحاث، إن 25 بالمائة فقط من واقيات الشمس الموجودة في السوق تلبي معايير السلامة والفعالية. 

وأصدرت المنظمة أيضا قائمة بأفضل واقيات الشمس، والتي تحتوي جميعها على ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك، مما يجعلها واقيات شمس "معدنية" فعالة.

مقالات مشابهة

  • أضرار تناول المثلجات في الطقس الحار
  • الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين في الشجاعية
  • إنتاج الكهرباء يرتفع بنهاية أبريل 2023 بنسبة 1.4%
  • تذكار الأعياد السيدية الكبرى الثلاثة.. أحداث بارزة في التاريخ المسيحي
  • إشارة الذئاب الرمادية تتسبب بأزمة بين تركيا وألمانيا.. ما القصة؟
  • حادث سير على أوتستراد طرطوس اللاذقية والأضرار مادية
  • أبرزها الأسعار وانقطاع الكهرباء.. ملفات عاجلة على طاولة الحكومة الجديدة
  • وانت في البيت.. خطوات استخراج شهادة ميلاد «أونلاين»
  • واشنطن تتسبب بارتفاع أسعار شحن الحاويات 40%
  • كيف نحمي بشرتنا من أضرار أشعة الشمس؟