#سواليف

أطلقت #عائلات الإسرائيليين #المحتجزين لدى حركة ” #حماس ” في قطاع #غزة، صيحات استهجان ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو في أثناء إلقائه خطابا في #الكنيست امس الإثنين.

وردد أقارب المحتجزين الذين حملوا لافتات وصورا لأبنائهم “الآن! الآن!” إثر قول نتنياهو إن #الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى “المزيد من الوقت” لاستكمال العملية العسكرية في قطاع غزة.

وحمل الأهالي لافتات خطّوا عليها عبارات مثل “80 يوما، كل دقيقة جحيم” و”ماذا لو كان ابنك؟”.

مقالات ذات صلة وضع عبوة أسفل دبابة، واستهداف قنّاصين من مسافة صفر / فيديو 2023/12/26

وقال نتنياهو الذي جاء خطابه هذا بعد عودته من زيارة لغزة : “لن ندخر جهدا لتحرير المحتجزين”، مضيفا أن ذلك غير ممكن تحقيقه دون “ضغط عسكري”، ورد على هتافات الأهالي بالقول “لن نتوقف حتى النصر”.

بدوره، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد أن الجيش الإسرائيلي “مصمم على هدف استعادة المختطفين والقضاء على حماس.. يجب أن نعمل كل شيء لاستعادة المختطفين والمعارضة ستدعم أي صفقة لعودتهم.. نحن أقوى من أن ندفع أثماناً باهظة وممنوع على إسرائيل أن تترك أبناءها”.

وكان نتنياهو قد قال في اجتماع كتلة الليكود قبيل جلسة الكنيست أن الحرب في غزة “ستكون طويلة ولم تقترب من نهايتها.. سنستمر حتى النهاية”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عائلات المحتجزين حماس غزة نتنياهو الكنيست الجيش

إقرأ أيضاً:

غانتس يؤكد لنتنياهو دعم أي صفقة مع حماس في غزة

أكد بيني غانتس رئيس حزب الوحدة الوطنية الإسرائيلي اليوم الجمعة 5 تموز 2024 ، أن حزبه سيدعم أي صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس ، وذلك بحسب ما نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي.

ووفقا للإذاعة فإن غانتس هاتف نتنياهو، لبحث "الخطوط العريضة" لعودة المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة ، وفق مقترح الاتفاق الجديد مع حماس.

وذكر مكتب غانتس، أن الأخير أكد لنتنياهو، أن حزبه "سيقدم الدعم الكامل لأي صفقة من شأنها أن تؤدي إلى عودة المختطفين".

ولفت غانتس، إلى أنه بإمكان حزب "الوحدة الوطنية" دعم الحكومة من خلال مقاعد الحزب في الكنيست (البرلمان) حال طرح الاتفاق للمصادقة.

ويأتي موقف غانتس في أعقاب تهديدات أطلقها مجددا وزير الأمن القومي ورئيس حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، ووزير المالية وزعيم حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش، بالانسحاب من حكومة نتنياهو في حالة إتمام أي اتفاق مع حماس.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية (خاصة)، الجمعة، عن بن غفير قوله لنتنياهو في اجتماع المجلس الوزاري المصغر "الكابينت"، مساء الخميس: "إذا اتخذت القرارات بمفردك، فهذه مسؤوليتك وستُترك وحدك أيضا".

كما أعلن سموتريتش، في الأسابيع الماضية أنه "لن يدعم الاتفاق".

وبحسب تقارير إسرائيلية رسمية، استأنفت المفاوضات غير المباشرة بين تل أبيب وحماس للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى الإسرائيليين بأسرى فلسطينيين ووقف إطلاق النار في غزة.

وعليه، أفادت هيئة البث العبرية (رسمية)، صباح الجمعة، بتوجه رئيس "الموساد" الإسرائيلي ديفيد بارنياع، إلى العاصمة القطرية الدوحة لعقد اجتماعات حول اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • خطة نتنياهو بإبعاد السلطة وحماس عن حكم غزة سيناريو يرفضه الفلسطينيون.. فيديو
  • غانتس يؤكد لنتنياهو دعم أي صفقة مع حماس في غزة
  • «جانتس»: سندعم في الكنيست أي صفقة تعيد المحتجزين الإسرائيليين بقطاع غزة
  • جانتس: سندعم في الكنيست أي صفقة تعيد المحتجزين الإسرائيليين بقطاع غزة
  • تهديد بن غفير يضع اتفاق غزة على المحك.. ماذا قال لنتنياهو؟
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • تحرك جديد لنتنياهو بشأن اتفاق الهدنة في غزة
  • عضو الكنيست الإسرائيلي: نتنياهو سيعرقل اتفاق غزة
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا
  • حدث ليلا.. مفاجأة مدوية بشأن مكان السنوار وضربة جديدة لنتنياهو