شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بريطانيا تضغط على ألمانيا لتسليم طائرات يوروفايتر المقاتلة للسعودية، الجديد برس كشفت وسائل إعلام ألمانية أن المملكة المتحدة البريطانية تضغط على ألمانيا لتسليم طائرات “يوروفايتر تايفون” إلى السعودية،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بريطانيا تضغط على ألمانيا لتسليم طائرات يوروفايتر المقاتلة للسعودية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بريطانيا تضغط على ألمانيا لتسليم طائرات يوروفايتر...

الجديد برس:

كشفت وسائل إعلام ألمانية أن المملكة المتحدة البريطانية تضغط على ألمانيا لتسليم طائرات “يوروفايتر تايفون” إلى السعودية.

وأكدت صحيفة “فيلت ام زونتاج”، الألمانية، أن الضغوطات البريطانية على ألمانيا فشلت في اقناع حكومة برلين على تزويد المملكة العربية السعودية بطائرات “يوروفايتر تايفون”.

وقالت الصحيفة، إن هناك ضغوط بريطانية على ألمانيا للوفاء بمتطلبات إنتاج المقاتلات لصالح السعودية، حيث إن ثلث مكونات المقاتلة “يوروفايتر تايفون” هي مكونات ألمانية.

ولفتت الصحيفة أن الضغوط البريطانية فشلت في أقناع الحكومة الألمانية.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس يوم الأربعاء، إن ألمانيا لن تسلم طائرات يوروفايتر المقاتلة للسعودية في المستقبل القريب، وذلك بعدما نقلت صحيفة عن وثيقة حكومية أن ألمانيا تربط أي خطوة من هذا القبيل بانتهاء الحرب في اليمن، بحسب صحيفة زود دويتشه تسايتونج.

وكانت ألمانيا قد أوقفت تصدير السلاح للسعودية بسبب الجرائم التي ارتكبتها الرياض وتحالفها بحق المدنيين في اليمن والتي أدت لمقتل وجرح عشرات الآلاف من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال على مدى سنوات الحرب الماضية منذ مارس 2015.

وأضاف شولتس للصحفيين في اليوم الثاني لقمة حلف شمال الأطلسي في فيلنيوس عاصمة ليتوانيا “لن يصدر قرار بخصوص تسليم طائرات يوروفايتر للسعودية في أي وقت قريب”.

وقال مصدر حكومي لـ”رويترز” إن ألمانيا لن تتخذ قرارا بهذا الشأن خلال الفترة التشريعية الحالية التي تنتهي في عام 2025.

وذكرت صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” في وقت سابق يوم الأربعاء نقلا عن وثيقة حكومية داخلية أنه “ستؤجل طلبات الحصول على تراخيص التصدير للسعودية حتى نهاية الحرب في اليمن”.

وفقاً لتقرير نشرته صحيفة “فيلت أم زونتاج”، فإن خلافات حادة نشبت داخل الحكومة الإئتلافية الألمانية حول ما إذا كانت سترضخ للضغوط البريطانية وتوافق على إنتاج طائرات مقاتلة من طراز “يوروفايتر تايفون” للسعودية، ضمن الصفقة المجمَّدة منذ عام 2019.

وذكرت الصحيفة أنَّ المستشار اليساري أولاف شولتس المنتمي إلى “الحزب الديمقراطي الاشتراكي” ووزير المالية كريستيان ليندنر “كانا يميلان نحو السماح بالتصدير، لكنَّ حزب “الخضر” وأعضاء في “الحزب الديمقراطي الاشتراكي” يعارضون هذه الخطوة بشدة”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن “الرياض أبرمت صفقة مع شركة “بي أي إي سيستمز” لصناعة الأسلحة قبل 5 سنوات لتوريد 48 طائرة من طراز “يوروفايتر تايفون”، إلاّ أنَّ الصفقة عُلِّقت بعد مقتل الكاتب الصحافي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول، خلال عام 2018 ، وبسبب الحرب السعودية على اليمن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اتفاق عاجل لإنقاذها من مصير حزب الله.. محلل سياسي: مليشيا الحوثي تلجأ للسعودية وتوافق على المفاوضات دون شروط وتقدم تنازلات

اتفاق عاجل لإنقاذها من مصير حزب الله.. محلل سياسي: مليشيا الحوثي تلجأ للسعودية وتوافق على المفاوضات دون شروط وتقدم تنازلات

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أمريكيون لـ "سي إن إن": واشنطن لا تضغط حاليا لإحياء مقترح وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس
  • الفيصل يلتقي وفد الفيفا في زيارته التفقدية للسعودية
  • لماذا تكثف واشنطن نشر طائرات الاستطلاع في أجواء اليمن؟
  • ”مستشفيات ومدن جامعية وطرق.. السعودية ترسم ملامح اليمن الجديد”
  • اتفاق عاجل لإنقاذها من مصير حزب الله.. محلل سياسي: مليشيا الحوثي تلجأ للسعودية وتوافق على المفاوضات دون شروط وتقدم تنازلات
  • إيران تعلق على الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن.. لن نتسامح مع هذه الوقاحة
  • صحيفة عبرية: خسائر الجيش الإسرائيلي تظهر تزايد التهديد "القاتل" للطائرات المسيرة القادمة من اليمن والعراق
  • وزير السياحة يختتم زيارته للسعودية بلقاء وزير الحج
  • عقد على الحرب في اليمن.. تباين أجندات "السعودية والإمارات وإيران" جزأت اليمن وجعلت مستقبل وحدته قاتمة (ترجمة خصة)
  • موقع بريطاني: الضربات الإسرائيلية المميتة ضد اليمن جرت بأسلحة بريطانية الصنع (ترجمة خاصة)