صدى البلد:
2024-07-01@16:16:28 GMT

ما تفسير اختفاء العروق عند سحب الدم؟

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

عند سحب الدم، قد يحدث اختفاء العروق في بعض الأحيان. هناك عدة أسباب محتملة لذلك وفقا لما نشره موقع هيلثي:

لماذا حذر رسول الله من تفسير الأحلام؟.. تجنبا لـ9 مصائب تقلب حياتك نشرة الحوادث| سواق الميكروباص وبراءة فتاة المرج.. تفاصيل محاكمة طبيب روض الفرج ما هو تفسير اختفاء عروق الأشخاص عند سحب الدم؟

انقباض العروق: عندما يشعر الشخص بالقلق أو الخوف أو التوتر، يمكن أن يحدث انقباض في العضلات المحيطة بالأوعية الدموية، مما يؤدي إلى انقباض العروق وجعلها أقل وضوحًا وصعوبة في رؤيتها.

انخفاض حجم الدم: قد يعاني الشخص من انخفاض حجم الدم بسبب الجفاف أو فقر الدم أو نقص السوائل في الجسم. في هذه الحالة، يمكن أن يكون هناك قلة في كمية الدم المتدفقة في العروق، مما يجعلها أقل وضوحًا.

تقنية سحب الدم: قد يكون سبب اختفاء العروق هو تقنية سحب الدم المستخدمة. في بعض الأحيان، يتم استخدام إبرة صغيرة أو تقنيات خاصة لسحب الدم، مما يجعل العروق أقل وضوحًا أو أصعب في العثور عليها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوعية الدموية بسبب الجفاف العروق الدم سحب الدم

إقرأ أيضاً:

سلاح سري لخفض نسبة الكوليسترول في الدم!

وجدت دراسة جديدة أن إضافة بعض الثوم بانتظام إلى نظامك الغذائي يحافظ على نسبة السكر في الدم والكوليسترول تحت السيطرة.

يؤكد تحليل مفصّل لـ 22 دراسة سابقة شملت 29 تجربة عشوائية خاضعة للرقابة، أجراها باحثون من جامعتي Southeast وXizang Minzu في الصين، أن استهلاك الثوم يرتبط بانخفاض مستويات الغلوكوز وبعض أنواع جزيئات الدهون.

ويعد الغلوكوز والدهون من العناصر الغذائية الأساسية للجسم، حيث يوفران الطاقة وأساسا لمجموعة واسعة من العناصر الداعمة. 

وكتب الباحثون في ورقتهم البحثية: "يتم تنظيم استقلاب الغلوكوز والدهون بدقة لدى الأفراد الأصحاء. ويمكن أن تؤدي اضطرابات الاستقلاب إلى عدد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك تصلب الشرايين والسكري وأمراض الكبد الدهنية".

ووجد فريق البحث أن أولئك الذين أدرجوا الثوم في نظامهم الغذائي لديهم مستويات منخفضة من الغلوكوز في الدم، ومؤشرات للتحكم بشكل أفضل في الغلوكوز على المدى الطويل، مع زيادة الكوليسترول "الجيد" على شكل بروتينات دهنية عالية الكثافة (HDLs)، كما شهدوا انخفاضا في الكوليسترول "الضار"، أو البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDLs)، وانخفاضا في نسبة الكولسترول بشكل عام.

أما بالنسبة لسبب وجود هذا الارتباط، فيُعتقد أن المكونات النشطة المختلفة في الثوم تساعد بعدة طرق، بما في ذلك عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي، وهو نوع من تآكل الخلايا الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

ويحتوي الثوم أيضا على مركب مضاد للأكسدة يسمى "ألين"، والذي تم ربطه سابقا بإدارة نسبة الغلوكوز في الدم ودهون الدم وميكروبيوم الأمعاء.

ولكن البيانات ليست شاملة بما يكفي لإثبات السبب والنتيجة المباشرة. وقد يساعد المزيد من الدراسات الأكثر تركيزا في توضيح ما يحدث بالضبط.

عن روسيا اليوم

مقالات مشابهة

  • رؤية الأسنان المكسورة في المنام.. تعرف على تفسير ابن سيرين
  • ترك ملابسه على جنبات وادي ورغة.. اختفاء غامض لشاب مضطرب علقيا يستنفر الدرك في وزان
  • السودان..اختفاء صحفي في سنجة
  • صدمة لليمنيين.. اختفاء أكثر من 20 نوعا من الأسماك الشهيرة في سواحل اليمن
  • تفسير رؤية «إبليس» في المنام لابن سيرين
  • سلاح سري لخفض نسبة الكوليسترول في الدم!
  • وزير التعليم يطمئن على وضوح أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • تفسير حلم وقوع الأسنان المسوسة.. صحة جيدة أم التعرض لمشكلات؟
  • تساقط الشعر في المنام.. مفاجأة في تفسير ابن سيرين
  • حسام موافي: تناول أدوية دون روشتة طبيب يسبب الفشل الكلوي