(عدن الغد)خاص:

نوّه الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط باتفاق الأطراف اليمنية على الالتزام بعدد من التدابير، تشمل وقف إطلاق النار، والعمل على استئناف عملية سياسية جامعة، واصفاً هذا الاتفاق بالخطوة الإيجابية.

وأفاد في بيان له امس، بأن اتفاق الأطراف اليمنية يُعَدّ فرصة جديدة في طريق الاستجابة لتطلعات الشعب اليمني، وتخفيف المعاناة الإنسانية، وخلق الظروف المساعدة لإطلاق حوار سياسي يمني - يمني، يؤدي لسلام دائم، مشدداً على أولوية مواجهة الأزمات الإنسانية، وضمان استقرار الوضع الأمني في البلاد.

ودعا جميع الأطراف اليمنية إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في هذه المرحلة لإنجاح الاتفاق، وتجاوز التحديات الخطيرة التي تهدد اليمن وكل المنطقة.

وأشاد الأمين العام للجامعة العربية، بالجهود المبذولة من جانب كلٍ من المملكة العربية السعودية، وسلطنة عُمان، والأمم المتحدة في دعم ومواكبة الأطراف اليمنية للوصول إلى هذه النتائج، مُعرباً عن أمله في أن تتأسس عليها تسوية شاملة للأزمة اليمنية.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الأطراف الیمنیة

إقرأ أيضاً:

«الجامعة العربية»: ليس لدينا قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية

سرايا - أعلن الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكى أن جامعة الدول العربية لا توجد بها قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية، وأن تسمية «الإرهابى» عن حزب الله اللبنانى والتى بدأت منذ عام 2016 قد تم إسقاطها فى قمة جدة العربية عام 2023 فى ضوء عدة تطورات إقليمية.

جاء ذلك فى تصريحات توضيحية للسفير زكي، للصحفيين المسئولين عن نشاط الجامعة العربية، ردا على ما نشرته وسائل إعلام لبنانية تابعه لحزب الله عقب زيارة قام بها زكى كموفد باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى لبنان مؤخرا. وتابع زكى أن قمة البحرين الماضية شهدت تطورا لافتا أيضا يتمثل فى استبدال لجنتين سبق تشكيلهما وهى «لجنة التدخلات الإيرانية فى الشئون الداخلية للدول العربية» و«لجنة التدخلات التركية فى الشئون الداخلية للدول لعربية»، بلجنة أخرى جديدة وهى «لجنة التدخلات الأجنبية فى الشئون الداخلية للدول العربية».


مقالات مشابهة

  • يخصّ لبنان.. بيانٌ من أمين عام جامعة الدول العربية
  • حزب الله لم يعد منظمة إرهابية.. مسؤول بالجامعة العربية يوضح ما قصده بتصريحاته
  • زيارة الأمين المساعد إلى لبنان هي تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية للتشارور مع القوى السياسية
  • «الجامعة العربية»: ليس لدينا قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية
  • أبو الغيط يؤكد حرص الجامعة العربية على دعم الصومال لمواجهة أي تحديات تهدد سيادته
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الصومال
  • الأمين العام للجامعة العربية عن ثورة 30 يونيو: "أيام المجد والكرامة"
  • السفير حسام زكي: الجامعة العربية لاتوجد بها قوائم تصنيف لمنظمات إرهابية
  • السفير حسام زكي يرد على حزب الله ويناشد بحل الشغور الرئاسي في لبنان
  • الأمين العام للجامعة العربية يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية