صحافة العرب:
2024-09-28@02:19:09 GMT

إنفتاح متجدّد

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

إنفتاح متجدّد

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن إنفتاح متجدّد، كشف مصدر مقرَّب أن زيارة رئيس تيار معروف لمرجعية روحية، عزّزت من فرصة تجدّد الإنفتاح على حزب بارز، وفق ما جاء في أسرار اللواء .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إنفتاح متجدّد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إنفتاح متجدّد
كشف مصدر مقرَّب أن زيارة رئيس تيار معروف لمرجعية روحية، عزّزت من فرصة تجدّد الإنفتاح على حزب بارز، وفق ما جاء في أسرار "اللواء".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بحث علمي يكشف أسرار النمل الحفار.. لديه قدرة فريدة على علاج نفسه

عالم الحشرات مليء بالغرائب ومن أبرزها نوع من النمل يتمتع بقدرة فريدة على علاج جروحه بنفسه، ليس هذا فقط، بل يساعد أيضًا أقرانه في التئام جروحهم. قد يبدو الأمر غير مألوف، لكن النمل الحفار يمتلك هذه المهارة دون الحاجة إلى أي مساعدة خارجية، وبحسب موقع «catseyepest»، يوجد النمل الحفار أو نمل النجار في جميع أنحاء العالم، ويتخذ من الخشب الرطب مستقرًا له محدثًا فيه العديد من التجويفات.

معلومات عن النمل الحفار

ومن أكثر أنواع النمل الحفار انتشارًا النمل الأسود الموجود في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى الرغم من فائدته فإنّ من الممكن أن يتسبب في تلف الخشب المستخدم في تشييد المباني، وعادة ما يترك ورائه مادة شبيهة لنشارة الخشب تسمى frass وهي التي تشير إلى وجوده في هذا المكان مقارنة بغيره.

فيما يتعلق بقدرة هذا النوع من النمل على علاج جروحه، توصل فريق من الباحثين، من خلال دراسة نُشرت في مجلة «Current Biology»، إلى اكتشاف مذهل بعد مراقبتهم لهذا النوع تحديدًا في ولاية فلوريدا، فقد وجد العلماء أن النمل الحفار قادر على التعرف على جروح أقرانه والعمل على معالجتها بنفسه باستخدام طريقتين أساسيتين إما التنظيف أو البتر.  

قدرة النمل الحفار على علاج الالتهابات

لا تقتصر قدرات هذا النوع من النمل على علاج الجروح فقط، بل يمتلك أيضًا القدرة على معالجة الالتهابات من خلال إفراز مطهر تنتجه غدده، وبفضل هذه الطريقة، التي ظلت غير معروفة للكثيرين، تمكن الباحثون من زيادة معدل بقاء النمل على قيد الحياة بشكل ملحوظ، حيث ارتفع من 40% إلى 90-95% في حالات البتر، ومن 15% إلى 75% عند علاج جرح واحد.  

مقالات مشابهة

  • صحيفة كيهان: مقتل اللواء عباس نيلفروشان قائد فيلق القدس في لبنان بقصف ضاحية بيروت
  • مقتل قيادي بارز في حزب الله إمام بلدة بليدا جنوب لبنان
  • وزير بريطاني وقيادي بارز في حزب العمال: العلاقة بين بريطانيا والمغرب سوف تنمو وتتقوى أكثر
  • الاقنعة تسقط: قيادي حوثي بارز يفضح جرائم الجماعة ويدعو للإفراج عن الأطفال المعتقلين
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز بوحدات القوات الجوية التابعة لحزب الله
  • عملية اغتيال جديدة تقضي على قيادي بارز في حزب الله بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • محاولة اغتيال قيادي بارز في حزب الإصلاح.. وإصابة أحد أقاربه
  • بحث علمي يكشف أسرار النمل الحفار.. لديه قدرة فريدة على علاج نفسه
  • في ذكرى وفاته.. أسرار وخبايا في حياة خالد صالح
  • أيمن بهجت قمر ضيف برنامج أسرار النجوم غدًا