أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، مقتل جنديين إضافيين من بينهم ضابط، من صفوف الاحتلال وإصابة 3 آخرين بجروح خطرة خلال معارك قطاع غزة.

مقتل جندي إسرائيلي وضابط وإصابة 3 آخرين بقطاع غزة

وعلى جانب آخر، أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن استهداف مقاتليها لفصيل معزز يتألف من 40 جنديًا في منزل بمنطقة جباليا البلد في شمال قطاع غزة.

استخدام قذائف الـ «TBG»

وأصدرت الفصائل بيانًا أفادت فيه أن «مقاتليها استهدفوا القوة العسكرية عن طريق استخدام  قذائف الـ«TBG»، المضادة للتحصينات، مما أدى إلى سقوط جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح».

وفي بيان منفصل، أكدت الفصائل أن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة مٌضادة للأفراد في قوة إسرائيلية مشاة، ما أسفر عن سقوط قتيل وجريح في منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة. 

وتابعت أنه توجد اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة في محاور التقدم شرق وشمال خان يونس.

ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة 

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة عسكرية عنيفة على قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط 20424 شهيدا و54036 جريحًا، وغالبية الشهداء هم أطفال ونساء، هناك أيضًا تدمير هائل في البنية التحتية وحدوث كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقًا للسلطات المحلية في القطاع وتقارير الأمم المتحدة. 

وعلى جانب آخر، ذكرت وزارة المالية الإسرائيلية، تتوقع أن تؤدي الحرب الحالية على قطاع غزة إلى عجز مالي يصل إلى ثلاثة أضعاف الحجم الحالي، ومن المتوقع أن يستمر القتال حتى شهر فبراير المقبل، وقد أشارت الوزارة إلى ضرورة زيادة الإنفاق الدفاعي بمبلغ لا يقل عن 8.3 مليار دولار في العام المقبل. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الفصائل الفلسطينية الفصائل قوات الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مخيمي النصيرات وجباليا في قطاع غزة

أفادت مصادر طبية، باستشهاد عدد من المواطنين، وإصابة آخرين، إثر عدة غارات إسرائيلية استهدفت مخيمي النصيرات، وجباليا، في قطاع غزة .

ففي مخيم النصيرات، استشهد 3 مواطنين إثر قصف الاحتلال منزل لعائلة عماد الدين في محيط دوار أبو صرار بالمخيم، كما أطلقت آليات الاحتلال النار صوب المناطق الشمالية من المخيم.

وفي مخيم جباليا، استشهد مواطن وأصيب عدد من المواطنين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة سويدان، ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في المخيم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,182 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,280 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • البيشمركة تعلن إصابة أحد مقاتليها بجروح بليغة في تفجير طوزخورماتو
  • مقتل وإصابة 35 بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • استشهاد 10 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • حادث مروّع في إسطنبول: وفاة شخصين وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مخيمي النصيرات وجباليا في قطاع غزة
  • «هآرتس»: الجيش الإسرائيلي يستعين بأفارقة مرتزقة للقتال في غزة بوعود زائفة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في العدوان الإسرائيلي على بلدة الأحمدي