جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-03@08:11:22 GMT

الإعلام الغربي الكاذب

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

الإعلام الغربي الكاذب

كشفت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الازدواجية التي يتعامل بها الإعلام الغربي والأمريكي وانحيازه الكامل للروايات الإسرائيلية الزائفة، والتي يتم ترويجها من قبل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية لتبرير الجرائم التي يرتكبها بحق الفلسطينيين سواء في غزة أو في الضفة الغربية.

وعلى الرغم من توثيق جرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال في غزة وبثها على الهواء مباشرة، إلا أن الإعلام الغربي يتمادى في تجاهل المذابح المرتكبة بحق الفلسطينيين، ويصب تركيزه على ما ينشره جيش الاحتلال من أكاذيب، في محاولة لاستجداء التعاطف الدولي والدعم العسكري.

ومن الأمثلة على ذلك، ما نشرته مجلة "ديرشبيجل" الألمانية الشهيرة في تقرير لها يتحدث عن عثور جيش الاحتلال على أحزمة ناسفة للأطفال في مقر تابع لحركة حماس، وهو ما يمثّل عارا وفضيحة  كبرى لمجلة من المفترض أنها تحتل مكانة مرموقة في الصحافة العالمية، إذ إن هذا الأمر لا يمكن أن يتقبله عقل، ويدلل على أن الاحتلال والأبواق الإعلامية الداعمة له تحاول شيطنة الفلسطينيين لتنفيذ مزيد من العمليات الإجرامية بحقهم.

إن مثل هذه المنهجيات الإعلامية الزائفة والازدواجية في التعامل مع الأحداث العالمية والكوارث الإنسانية، تشير إلى أن ميزان الحقيقة لدى كثير من المؤسسات الإعلامية العالمية لم يعد موجودا، في الوقت الذي تنتفض فيه كثير من الشعوب الأجنبية للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة وإنهاء المذابح اليومية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تأجيل حفل مايا دياب بلبنان بسبب الحرب الإسرائيلية

أعلنت الشركة المنظمة لحفل الفنانة مايا دياب تأجيل الحفل المُقرر إقامته الأحد 5 أكتوبر في مدينة جونيه في لبنان بسبب الحرب الإسرائيلية، وسقوط عدد كبير من الشهداء والمصابين.

تأجيل حفل مايا دياب تضامنا في لبنان تضامنا مع الأحداث

أعلنت الشركة المنظمة عبر صفحتها الخاصة على موقع الصور الشهير«انستجرام»، تأجيل حفل الفنانة مايا دياب قائلة: «نظرا للوضع المؤسف الحالي الذي يمر به لبنان تم تأجيل حدث الجمعية الذي ستحييه النجمة مايا دياب حتى وقت لاحق».

يذكر أن مايا دياب طرحت مؤخرا ثلاث أغنيات جديدة من ألبوم MYMAYAV بعد طول انتظار إذ صدرت الأغنيات الأولى من الألبوم بالأشهر الماضية وهي «طاقة إيجابية» و«تقلان».

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية في بيروت وسقوط عدد من الشهداء والمصابين وسط تلويح من قوات الاحتلال الإسرائيلي بدخول لبنان بريا.

مقالات مشابهة

  • كيف أصبح التعليم في غزة بعد عام من حرب الإبادة الإسرائيلية؟
  • قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Qnews» يعزز الريادة الإعلامية المصرية
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • حزب الله يستهدف بسرب مسيرات موقعا للمدفعية الإسرائيلية بالجليل الغربي
  • الإعلام الصهيوني بين التضليل والتزوير
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يناقش سير أداء وتنظيم العمل بالمؤسسات الإعلامية
  • وزير الإعلام يناقش سير أداء وتنظيم العمل بالمؤسسات والوسائل الإعلامية
  • منظومة الدعاية الإسرائيلية تفشل في سردية الحرب باعتراف مكتب نتنياهو
  • من هي الإعلامية صفاء أحمد التي قتلتها غارة إسرائيلية؟
  • تأجيل حفل مايا دياب بلبنان بسبب الحرب الإسرائيلية