عدن الغد:
2024-06-29@22:55:25 GMT

االمكلا.. تكريم الفائزين في مؤتمر سلامة المرضى

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

االمكلا.. تكريم الفائزين في مؤتمر سلامة المرضى

(عدن الغد)خاص:

كرم المؤتمر الدولي لسلامة المرضى بين الواقع والمأمول في ختام أعماله امس الاثنين في مدينة المكلا الفائزين بالأبحاث الثلاثة الأولى  على النحو التالي :

المركز الأول :

-  الدكتورة مها بن دحمان - استشاري التخدير بجامعة حضرموت عن بحثها حول " تطبيق قائمة تدقيق للسلامة الجراحية في مستشفيات المكلا"

المركز الثاني :

- الدكتور جميل عبدالرحيم  من جامعة عدن عن بحثه حول «مستوى وعي طلاب الطب في اليمن عن سلامة المرضى -جامعة عدن انموذجا».

المركز الثالث :

- الدكتور الدكتور رويس بلكسر من جامعة سيئون عن بحثه حول «مستوى وعي الكادر الصحي في غرف العمليات بالسلامة الاشعاعية في حضرموت»

المركز الثالث  (مكرر) :

-  الدكتورة سهى علي باطرفي من ماليزيا عن بحثها حول «تقييم ثقافة سلامة المرضى بين مقدمي الخدمة الصحية في المستشفيات الحكومية في المكلا»

المركز الثالث ( مكرر) :

-  الدكتورة وفاء حاج الشعيب من جامعة حضرموت عن بحثها حول «تقييم سلامة المرضى بين العاملين الصحيين في المستشفيات و مراكز طب الأسرة  في مدينة المكلا»

 

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: سلامة المرضى

إقرأ أيضاً:

ما لا تعرفه عن عملية بضع العضل بالمنظار الفموي

قال الدكتور كابيل شارما، مدير أمراض الجهاز الهضمي ورئيس قسم التنظير، مستشفى سارفودايا، فريد آباد إن عملية بضع العضل بالمنظار الفموي (POEM) هي إجراء تنظيري طفيف التوغل يستخدم في المقام الأول لعلاج تعذر الارتخاء، وهو اضطراب يواجه فيه المريء صعوبة في نقل الطعام إلى المعدة بسبب ضعف استرخاء العضلة العاصرة للمريء السفلية (LES).

وأضاف المرضى الذين لا يستجيبون بشكل مناسب للعلاجات الأخرى لتعذر الارتخاء، مثل التوسيع الهوائي، أو حقن توكسين البوتولينوم، أو الأدوية، يمكن أن يؤخذوا في الاعتبار لـ POEM.

POEM فعال لجميع أنواع تعذر الارتخاء، بما في ذلك النوع الأول (الكلاسيكي)، والنوع الثاني (مع ضغط المريء)، والنوع الثالث (التشنجي) ومع ذلك، فهو مفيد بشكل خاص لمرض تعذر الارتخاء من النوع الثالث حيث لا تنجح الجراحة

بالإضافة إلى تعذر الارتخاء، قد يكون POEM مناسبًا للمرضى الذين يعانون من اضطرابات حركية المريء الأخرى، مثل تشنج المريء المنتشر، والمريء آلات ثقب الصخور، وLES غير المريح.

المرضى الذين يعانون من عسر البلع الشديد (صعوبة في البلع)، والقلس، وألم في الصدر المرتبط باضطرابات حركية المريء هم مرشحون لإجراء POEM.

يمكن أيضًا أخذ POEM في الاعتبار في حالة تعذر الارتخاء القلبي مع وجود رتج المريء أو جراحة المريء السابقة

يجب أن يفهم المرضى الإجراء ومخاطره وفوائده وبدائله، وأن يكونوا قادرين على إعطاء موافقة مستنيرة. يتضمن ذلك فهم المضاعفات المحتملة، مثل الانثقاب والعدوى ومرض الجزر المعدي المريئي (GERD).

إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه تعاني من تعلق الطعام في الحلق وتم تشخيص إصابتك باضطراب حركية المريء، فمن المهم استشارة أحد كبار أطباء الجهاز الهضمي المتخصصين في التنظير الداخلي الفضائي الثالث إذا كان POEM خيارًا علاجيًا مناسبًا.

مقالات مشابهة

  • مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا باحتلال المركز السادس عالميًا
  • تكريم الفائزين بالمسابقة الأدبية في الأقصر
  • ما لا تعرفه عن عملية بضع العضل بالمنظار الفموي
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • طب أسوان تحصد المركز الثاني في مسابقة جراحي المسالك البولية
  • جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي
  • جامعة القاهرة اخترقت حاجز أفضل 15 في العالم في تخصصين مهمين
  • جامعة القاهرة تتفوق عالميًا ضمن أفضل 15 جامعة في تخصصات الصيدلة والسموم والرياضيات
  • جامعة كفر الشيخ تتقدم 179 مركزا في تصنيف يو إس نيوز U.S.News