عدن الغد:
2024-06-29@22:44:01 GMT

اختتام مؤتمر سلامة المرضى بنجاح كبير

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

اختتام مؤتمر سلامة المرضى بنجاح كبير

(عدن الغد)صــلاح مبارك:

اختتم مساء يوم الاثنين في مدينة المكلا أعمال المؤتمر الدولي لسلامة المرضى بنجاح كبير .

وناقش المؤتمر الذي نظمته كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب على مدى ثلاثة أيام مواضيع تتعلق بالسلامة التشخيصية في الممارسة المهنية وسلامة المرضى , وتعزيز المفاهيم الموثوقة عن النشاطات المهنية لضمان مأمونية وجودة الرعاية الصحية، وادماج مفهوم سلامة المرضى في مناهج كليات الطب والمعاهد الصحية.

كما عرض الخبراء والكوادر الطبية المشاركة في المؤتمر من داخل اليمن ومن 10 بلدان في أمريكا ودول أوروبية وجنوب شرق آسيا ودول عربية خبراتهم في هذا المجال وقدموا بالبحث والدراسة ما ينبغي أتباعه في خدمة سلامة المرضى والعاملين في مرافق الرعاية الصحية.

وفي ختام أعمال المؤتمر أعرب البروفيسور علي محمد باطرفي عن الشكر لكل المشاركين , كما شكر كل من شارك من الأطباء والأكاديميين من عدن وشبوة وسيئون والمهرة وسقطرى ومن خارج الوطن عبر تقنية الاتصال المرئي مؤكدًا بأن الهدف هو الاستفادة ونشر المفاهيم التي تعزز من سلامة المرضى .

وأعلن البروفسور باطرفي عن المؤتمر الدولي الثالث لكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب حول التعليم الطبي , ويتوقع أن يعقد في أواخر يوليو من العام القادم .

وكان وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح ، قد حضر افتتاح فعاليات المؤتمر , وجانب من جلسات أعماله العلمية  ووصف انعقاد هذه الفعالية العلمية كثمرة من ثمار التجارب الناجحة التي تمتاز بها حضرموت .

وأشاد وزير الصحة بتبني جامعة العرب وكلية الطب فيها مؤتمرا لسلامة المرضى الذي يعد ركن أساسي من أركان اعتماد الجودة, مشيرًا إلى أن وزارته ستكون من أهم القطاعات التي ستستفيد من مخرجات هذا المؤتمر، داعيًا إلى تعزيز المشاركة المجتمعية وأن تعطى الجامعات والجهات التعليمية اهتماما بجوانب الجودة والسلامة , وأن تعمل على تحديث مناهحها وبرامجها بما يواكب ذلك.

 

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: سلامة المرضى

إقرأ أيضاً:

نانسي عجرم تشوق الجمهور لأغانيها المقبلة

تستعد المطربة نانسي عجرم لطرح أحدث أعمالها الغنائية، تزامنا مع الموسم الصيفي.

وشوقت نانسي عجرم متابعيها عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» لـ أجدد أعمالها الغنائية، من خلال نشر بوسترات لـ 4 أغاني تنتظر طرحهما خلال الفترة المقبلة «أنت إلي، هوى هوى، شفتك قلبي، دوا دول».

المطربة نانسي عجرمرقص مرام علي مع نانسي عجرم

وعلى صعيد آخر تصدر اسم الفنانة مرام علي تريند جوجل، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لها من حفل المطربة نانسي عجرم بـ تركيا ظهرت خلاله وهي ترقص على أغنية «حبك سفاح».

وعقب انتهاء الحفل، شاركت مرام علي متابعيها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، تجمعها بالمطربة اللبنانية نانسي عجرم، ولاقت الصورة تفاعل كبير من المتابعين.

نانسي ومرام علي

وشهد حفل ناسي عجرم في تركيا حضور عدد كبير من النجوم العرب والأتراك أبرزهم: أروهان هونيل الشهير في الوطن العربي بشخصية «أسمر»، ومن النجوم العرب بجانب مرام علي، تقلا شمعون، طوني عيسى، ستيفاني عطالله.

اقرأ أيضاًعمرو سلامة يعلن بدء تصوير «كاستينج» لاكتشاف المواهب (صور)

«ممتنة للجميع».. نانسي عجرم من حفلها بتركيا (صور)

مقالات مشابهة

  • محمد سلامة عضو مجلس الاتحاد السكندري: التحكيم المصري يعاني من كوارث
  • إقبال كبير على اختبارات المقاولون العرب في الشرقية
  • د. كريم رأفت: مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون وجذب الاستثمارات
  • أمين صندوق الغرف:المؤتمر يعكس الثقة الأوروبية بالاقتصاد المصري وضخ مزيد من الاستثمارات
  • نانسي عجرم تشوق الجمهور لأغانيها المقبلة
  • صور.. السيسي يفتتح المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي ويلتقي رئيسة المفوضية
  • السيسي: الشعب المصري صلب وصامد.. وواجه التحديات بنجاح
  • السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورًا كبيرًا في شتى المجالات
  • الشيخة سلامة بنت حمدان تستقبل حرم الرئيس الفلبيني بحضور مريم بنت محمد بن زايد
  • اختتام المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وبايدن