الهواتف الذكية من الأشياء التي لا يٌمكن الاستغناء عنها، لذلك بدأ الخبراء في تصور شكل الهواتف في عصر الذكاء الاصطناعي الذي أصبح يتدخل في كل شيء، وفق «سكاي نيوز» عربية.

كيف ستبدو هواتفنا في المستقبل؟

موقع «موبايلز البريطاني» المتخصص في أخبار الهواتف الذكية، بدأ في استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بمستقبل الهواتف، ما جعل البعض يتساءل كيف ستبدو هواتفنا في المستقبل؟

الموقع البريطاني أكد أن الهواتف الذكية ستصبح أكثر أمانا في المستقبل، إذ ستكون مصنوعة من مواد مرنة لتجنب كسرها أو تعرضها للتلف، فضلا عن أنه ستتوفر بها تكنولوجيا الإصلاح الذاتي، ما يجعل مهنة إصلاح وصيانة الموبايلات ستواجه مشكلة، حيث لن تحتاج إلى تدخل العامل البشري.

الهواتف الذكية في المستقبل سيصبح شحنها متاحا بالطاقة الشمسية، ويعتقد أن هذا الأمر سيوفر عمرا أطول للبطارية، وسيستخدم المصنعون المواد المعاد تدويرها لتقليل التأثير المناخي، كما سيتم توفير الهواتف بشاشات وأسطح مبتكرة لتجنب سقوطها من أيدي مستخدميها.

مستقبل الهواتف المحمولة

الخبير في الهواتف أمريت تشاثا، قال لصحيفة ديلي ميل البريطانية، إنه بالنظر إلى مستقبل صناعة الهواتف المحمولة، من المثير النظر في إمكانيات أجهزة أكثر استدامة، مثل استخدام الشحن بالطاقة الشمسية، فضلا عن أن التصاميم الخارجية الأكثر قوة وقابلية للتكيف، يمكن أن تتغير الهواتف الذكية بشكل جذري خلال السنوات القليلة المقبلة لتلبية الاحتياجات البيئية».

المهندس محمد الحارثي، خبير أمن المعلومات والتكنولوجيا، أكد لـ«الوطن»، أن الذكاء الاصطناعي قادر على فعل كل شيء، واستخدامه في صناعة الهواتف الذكية معمول به في بعض الدول، لكن تقنياته الجديدة ستجعل الهواتف صديقة البيئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهواتف المحمولة الذكاء الاصطناعي تقنيات الذكاء الاصطناعي صيانة المحمول الذکاء الاصطناعی الهواتف الذکیة فی المستقبل

إقرأ أيضاً:

نفذوا 7 جرائم.. حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة فى القاهرة 4 أيام

جهات التحقيق أمرت بحبس ثلاثة أشخاص، بينهم امرأة، للاشتباه في تشكيلهم عصابة لسرقة الهواتف المحمولة في محافظة القاهرة، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات. وقد أقر المتهمون أمام الجهات المختصة بسرقة سبع هواتف محمولة من المواطنين، واتهموا ببيع تلك الأجهزة المسروقة. تمكنت أجهزة الأمن في القاهرة من القبض على الجانين والسيدة، اللذين يقيمان في محافظات القاهرة والجيزة، بعد تشكيات من قبل المواطنين عن سلوكهم الإجرامي في السرقة.

وحرر المحضر اللازم وتم إخطار النيابة العامة التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

جريدة الدستور

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • ضبط عصابة سرقة هواتف المواطنين في الأميرية
  • إطلاق realme GT 6 في الإمارات والذي يجمع بين ميزات “Flagship Killer” وقوة الذكاء الاصطناعي
  • الهاتف الجديد ريلمي GT6 بتقنية الذكاء الاصطناعي متوفر الآن في السعودية بسعر 1999 ريال فقط!
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+
  • أفضل 5 بدائل شات جي بي تي المتاحة عبر الإنترنت
  • نصائح مهمة لتجنب سخونة الهاتف خلال فصل الصيف
  • نفذوا 7 جرائم.. حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة فى القاهرة 4 أيام
  • توقيع عقد أول مشروع لمحطة كهرباء بالطاقة الشمسية بسعة 1000 ميغاواط في العراق
  • ضرورة محاربة أمية الذكاء الاصطناعي