شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن تضرب الأرض وتدمر الإنترنت التفاصيل الكاملة للعاصفة الشمسية المتوقعة، صراحة نيوز 8211; أثار تقرير حديث ضجة واسعة حيث زعم أن هناك عاصفة شمسية قادمة قريبًا ستؤثر على الأرض وقد تودي بـ عصر الإنترنت. ونشرت صحيفة .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تضرب الأرض وتدمر الإنترنت .

. التفاصيل الكاملة للعاصفة الشمسية المتوقعة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تضرب الأرض وتدمر الإنترنت .. التفاصيل الكاملة...

صراحة نيوز – أثار تقرير حديث ضجة واسعة حيث زعم أن هناك عاصفة شمسية قادمة قريبًا ستؤثر على الأرض وقد تودي بـ عصر الإنترنت. ونشرت صحيفة واشنطن بوست تقريرا بعنوان هل تقترب نهاية عصر الإنترنت؟’، بينما ذكرت صحيفة أمريكية أن عاصفة شمسية قوية ستضرب الأرض وستدمر البنية التحتية للإنترنت في غضون سنتين قادمتين، وقد اقتربت الشمس من تحقيق أعلى مستوى لها من الحرارة في التاريخ.

وفى سياق متصل أشارت الصحيفة، ان الذي حدث في سبتمبر عام 1859، حيث شهدت الأرض حينها أكبر عاصفة شمسية في التاريخ. وقد لاحظ الأشخاص الغروب على طول الطريق في المناطق المدارية، وذلك في دول مثل كوبا وجامايكا وبنما، بينما أشارت الصحيفة إلى وجود عاصفة شمسية بعد حدث كارينغتون الذي وقع في عام 1989 وألحق أضراراً جسيمة بشبكة الكهرباء في محافظة كيبيك الكندية لفترة طويلة من الساعات وأكدت الصحيفة أن العواصف الكبيرة لم تحدث منذ عام 2012، حيث تستمر الشمس في دورتها كل 11 عامًا، وسوف تصل الشمس لأقصى مستويات طاقتها الشمسية في 2025 المقبل، وستكون الدورة الحالية أكثر حدة وتأثيرًا على الأرض.

تأثير العاصفة الشمسية على الأرض وسوف تسبب العاصفة الشمسية التي تحمل موجات الكهرومغناطيسية اضطرابًا في أنظمة شبكة الإنترنت وتؤدي إلى انهيارها إلى الأبد، بالإضافة إلى انهيار شبكات الكهرباء وتعطلها في مختلف دول العالم. ومن ناحيتها قالت باحثة في علوم الكمبيوتر بجامعة كاليفورنيا، إن العاصفة الشمسية ستؤثر على البنية التحتية بشكل كبير، مثل كابلات الاتصال البحرية، حيث قد ينقطع الاتصال لمسافات طويلة أو حتى تتوقف تماما إذا فقدت الطاقة. وفيما يتعلق بمدة انقطاع الإنترنت، صرح خبراء الطقس بأنه يمكن أن يستمر هذا الانقطاع لفترات طويلة تصل إلى عدة أشهر، اعتماداً على حجم ومدة إصلاح الأضرار التي تسببت فيها العواصف الشمسية، وهذا قد سيؤثر على الاقتصاد الأمريكي بخسائر تصل إلى 11 مليار دولار في اليوم الواحد.

اضرار العاصفة الشمسية: الضرر الذي تلحقه عاصفة شمسية قوية، سيكون انقطاع التيار الكهربائي، وتعطل جميع نظم الاتصالات وإمدادات المياه والتدفئة لفترة تتراوح بين عدة أسابيع وعدة أشهر ، كما سيتعرض أطقم الطائرات والركاب إلى الإشعاع، وتتسبب في حوادث خطيرة للأقمار الصناعية وأنظمة الملاحة الجوية والبحرية. وإذا وقع توهج هائل، فإن جميع المواد المنبعثة من الشمس ستصل إلى الأرض وهذا سيلحق أضرارا على مستوى العالم. جدير بالذكر المثال ما كانت يسمى حادثة كارينغتون عام 1859، التي سببتها عاصفة شمسية قوية أدت إلى تعطل أجهزة التلغراف في أوروبا وأمريكا الشمالية، وتوهج هالوين في الشمس من صنف Х45 في أكتوبر عام 2003 الذي ألحق أضرارا مختلفة في عدد من الأقمار الصناعية، وعطل في عمل شبكة الهواتف والإنترنت.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التفاصیل الکاملة عاصفة شمسیة على الأرض

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة حول إنشاء قاعدة أمريكية في كوت ديفوار

في خطوة جديدة لتعزيز حضورها العسكري في غرب إفريقيا، وافقت حكومة كوت ديفوار  على إقامة قاعدة عسكرية أمريكية شمال غرب البلاد، بالقرب من منطقة أوديني. هذه الخطوة، التي كشفت عنها صحيفة لوموند الفرنسية في يوليو الماضي، تأتي في وقت يشهد فيه الساحل الأفريقي تحولات جيوسياسية هامة، خاصة بعد انتهاء الاتفاقيات العسكرية بين واشنطن والنيجر.

وقد جاء هذا القرار بعد دراسة خيارات عدة من قبل الولايات المتحدة لتعويض خسارتها لقواعدها العسكرية في النيجر، لا سيما قاعدة أغاديز الجوية التي كانت تعتبر مركزًا رئيسيًا للمراقبة والطائرات دون طيار منذ عام 2016. وتشير هذه التطورات إلى تحرك واشنطن لتعزيز تعاونها العسكري في المنطقة، في إطار مواجهة التهديدات الإرهابية والتوسع الروسي المتزايد في إفريقيا.

أسباب إقامة القاعدة في كوت ديفوار


1. انسحاب أميركي من النيجر: بعد قرار السلطات الانقلابية في النيجر إنهاء الاتفاقية العسكرية مع الولايات المتحدة، بدأت واشنطن البحث عن بدائل جديدة لتعويض قاعدة نيامي الجوية، التي تم الانسحاب منها في يوليو/تموز، وكذلك قاعدة أغاديز شمال النيجر، التي كان انسحاب القوات منها في أغسطس/آب بمثابة ضربة قوية للوجود العسكري الأمريكي في المنطقة.


2. ملء الفراغ الاستراتيجي الناتج عن الانسحاب الفرنسي: فرنسا، التي سحبت قواتها من مالي وبوركينا فاسو والنيجر، تخطط لتقليص وجودها العسكري في عدة دول أفريقية، باستثناء جيبوتي. هذا الفراغ الذي تركه الانسحاب الفرنسي يقلق واشنطن، لا سيما في ظل تصاعد التهديدات الإرهابية وانسحاب بعثات الأمم المتحدة من مالي والكونغو الديمقراطية. لذا، تحاول الولايات المتحدة تعزيز وجودها عبر إقامة قواعد جديدة لموازنة القوى في المنطقة.


3. مواجهة التمدد الروسي: مع تصاعد النفوذ الروسي في إفريقيا، خاصة بعد دعم موسكو لقادة الانقلابات الأخيرة في المنطقة، وتسليحهم عبر قوات فاغنر، تعتزم الولايات المتحدة التصدي لهذا التمدد الذي يشكل تهديدًا مباشرًا لمصالحها. ومن هنا، تسعى واشنطن لتعزيز وجودها العسكري في مواقع استراتيجية مثل ساحل العاج لمواجهة هذا الخطر.

 

لماذا كوت ديفوار ؟

وقع الاختيار على ساحل العاج نظرًا لاستقرارها النسبي مقارنة بجيرانها في منطقة الساحل، مثل مالي والنيجر وبوركينا فاسو. وتعتبر ساحل العاج موقعًا جغرافيًا ملائمًا، حيث تقع على حدود جنوب مالي، مما يجعلها قريبة من المناطق التي تشهد نشاطًا للجماعات المسلحة، بالإضافة إلى قربها من بوركينا فاسو.

في المقابل، رُفضت خيارات أخرى مثل غانا وبنين بسبب بعدها النسبي عن النقاط الساخنة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي بالدرجات
  • «التضامن» تكشف التفاصيل الكاملة للخدمة العامة لخريجي الجامعات
  • قبل ساعات من العرض الخاص.. التفاصيل الكاملة لـ فيلم عنب
  • أنغام.. التفاصيل الكاملة لحفل البحرين
  • عاصفة مغناطيسية قوية تضرب الأرض
  • عاصفة شمسية قوية تضرب الأرض.. خطرها لم ينته بعد
  • تسهيلات جديدة من الحكومة.. التفاصيل الكاملة لـ فتح التصالح على الجراجات
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم: التفاصيل الكاملة
  • التفاصيل الكاملة حول إنشاء قاعدة أمريكية في كوت ديفوار
  • عمرو دياب.. التفاصيل الكاملة لحفل الهضبة في الكويت