شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن أجندة الخليج الجديد أحداث السبت 15 يوليو تموز 2023، فيما يلي قائمة بأبرز أحداث وفعاليات اليوم السبت 15 يوليو تموز 2023 1 رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يبدأ زيارة إلى الإمارات يلتقي .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أجندة "الخليج الجديد".

. أحداث السبت 15 يوليو/تموز 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث السبت 15 يوليو/تموز 2023

فيما يلي قائمة بأبرز أحداث وفعاليات اليوم السبت 15 يوليو/تموز 2023:

1- رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يبدأ زيارة إلى الإمارات يلتقي خلالها رئيسها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

2- الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يبدأ زيارة عمل إلى الدوحة، تتواصل ليومين، ويلتقي خلالها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

3- تطورات وتداعيات الاشتباكات في السودان بين الجيش وقوات "الدعم السريع"، غداة انقطاع الاتصالات لساعات في العاصمة الخرطوم، واحتدام المعارك في مناطق عدة بالبلاد، وسط تحذيرات من تفاقم الأزمة الإنسانية.

4- تداعيات مصادقة الكنيست بالقراءة الأولى على مشروع قانون "الحد من المعقولية" الذي يحد من سلطة القضاء؛ غداة إعلان المئات من الأطباء من جنود الاحتياط الإسرائيليين وقف خدمتهم العسكرية؛ احتجاجا على الخطوة.

5- وقفة احتجاجية مرتقبة عند دوار المنارة وسط مدينة رام الله؛ رفضا للاعتقال السياسي بحق الصحفيين والطلاب والناشطين على يد أجهزة أمن السلطة الفلسطينية.

6- الشمس تتعامد على سطح الكعبة المشرفة بمكة المكرمة، في ظاهرة فلكية تتكرر مرتين في كل عام.

7- مجلس النواب العراقي يستأنف جلساته الاعتيادية بعد انتهاء عطلته التشريعية التي استمرت لشهر كامل؛ حيث تنتظره حزمة من القوانين المهمة، والتي عليها خلافات سياسية.

8- الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل (أكبر نقابة في تونس) تعقد اجتماعا برئاسة أمينها العام نور الدين الطبوبي؛ لبحث ملف التعليم الأساسي، والوضع العام بالبلاد.

9- أحد الأشخاص يعتزم حرق نسخة من التوراة أمام سفارة إسرائيل بالعاصمة السويدية ستوكهولم، بعد الحصول على موافقة من الشرطة، وهو الأمر الذي قوبل بغضب واسع في الأوساط اليهودية حول العالم.

10- موجة حر جديدة تشهدها منطقة الشرق الأوسط تخطت في بعض البلدان أعلى المعدلات الموسمية المسجلة، وسط تحذيرات رسمية من تأثيراتها الصحية إلى جانب مخاوف من اندلاع حرائق بالغابات.

** اقتصاد

11- اليوم الثاني من اجتماعات وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين، التي تتواصل في مدينة غاندي ناجار غربي الهند حتى 18 يوليو/تموز.

12- عمال مراقبة الحركة الجوية والمناولة الأرضية في إيطاليا ينظمون إضرابا عن العمل؛ للمطالبة بتحسين أجورهم وظروف أعمالهم، وسط ذروة موسم السفر؛ ما يعني احتمال حدوث تأجيلات للرحلات.

** رياضة

13- الرجاء المغربي يواجه نهضة بركان بنهائي كأس العرش المغربي.

14- أنس جابر تواجه ماركيتا فوندروسوفا في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخلیج الجدید

إقرأ أيضاً:

كيف احتفل مارك زوكربيرغ بـيوم الاستقلال الأمريكي؟ (شاهد)

لفت الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، مارك زوكربيرغ، الأنظار بطريقة احتفاله بيوم الاستقلال الأمريكي يوم الرابع من تموز/ يوليو.

وقام زوكربيرغ بركوب الأمواج، في مشهد يحاكي الحيلة التي قام بها عام 2021، حيث نشر مقطع فيديو لاحتفاله بالمناسبة مرتديًا بدلة، يحمل علم أمريكا في يديه.

ويحتفل ملايين الأمريكيين بيوم الاستقلال في عطلة 4 تموز/ يوليو بعروض تقليدية تظهر الاعتزاز التاريخي بحب الوطن، ويصادف اليوم ذكرى توقيع إعلان الاستقلال عن بريطانيا في 1776.




وشهدت الولايات المتحدة الخميس عطلة رسمية للاحتفال بمناسبة عيد الاستقلال حيث أغلقت أسواق الأسهم والسندات أبوابها، وكذلك أقيمت عروض الألعاب النارية وحفلات الشواء والمسيرات المبهرة التي يجري تنظيمها في الشوارع.

مقالات مشابهة

  • كيف احتفل مارك زوكربيرغ بـيوم الاستقلال الأمريكي؟ (شاهد)
  • لا تختبر.. أصالة تصحح أغنية من ألبومها الخليجي الجديد ثم أنا
  • جدول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024 بمحافظة القاهرة
  • جدول امتحانات الدور الثاني بالقاهرة 2023-2024
  • محافظ القاهرة يعتمد جدول امتحانات الدور الثاني 2023-2024
  • رسميا.. محافظ القاهرة يعتمد جدول امتحانات الدور الثاني 2023-2024
  • الأوقاف تحتفل بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت
  • وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد من مسجد السيدة زينب السبت
  • لماذا يُعد يوليو/تموز أكثر الشهور حرارة كل عام؟
  • 3 تموز 1988- سفينة حرب أمريكية تسقط طائرة ركاب مدنيين إيرانية في الخليج العربي