RT Arabic:
2024-07-04@03:51:56 GMT

الكشف عن "مفتاح محتمل للتغلب على دوار السفر"!

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

الكشف عن 'مفتاح محتمل للتغلب على دوار السفر'!

أعلنت شركة ناشئة مقرها ماساتشوستس ولها مواقع في برمنغهام بالمملكة المتحدة وشنغهاي بالصين، عن صفقة بقيمة مليار دولار لإنشاء هيكل مستقبلي قد يمنع حركة السيارة غير المرغوب فيها.

ومن خلال تكييف السيارة مع الطريق، يسمح النظام العالي التقنية بإلغاء الشعور بالمطبات في الطريق بشكل فعال.

وعلى الرغم من أن أسباب دوار الحركة معقدة، إلا أن جزءا من سبب إصابتنا بهذه الحالة في أثناء القيادة هو الحركات الصغيرة المتكررة الناتجة عن تحرك السيارة فوق المطبات.

وتستخدم أنظمة تخفيف دوار الحركة التقليدية نوابض محملة في هيكل السيارة لامتصاص بعض الصدمات الناتجة عن أسطح الطرق غير المستوية.

ولكن للحصول على تجربة قيادة أكثر سلاسة، كان على ClearMotion تحديث هذه التقنية لتناسب القرن الحادي والعشرين.

إقرأ المزيد ابتكار هوائي محمول يخترق الماء واليابسة

وبدلا من النوابض، تم تجهيز السيارة بمحرك صغير سريع المفعول مقترن بآلية مضخة تخفف من الاهتزاز. وتستجيب تقنية ClearMotion بشكل فعال لسطح الطريق في أثناء تحرك السيارة.

ويعمل النظام بالطريقة نفسها التي يعمل بها نظام إلغاء الضوضاء النشط في سماعات الرأس: يستشعر الاضطرابات من البيئة ويستجيب بشكل فعال لإلغائها.

وعلى سبيل المثال، عندما تقترب السيارة من حفرة ما، يقوم النظام تلقائيا باكتشاف الحفرة وبتمديد العجلة للأعلى بحيث تظل السيارة والركاب في مستوى واحد.

وتستخدم ClearMotion بيانات سطح الطريق التي يتم جمعها "للمساعدة في جعل السيارات تتخذ القرار الصحيح في الوقت المناسب".

ويقوم برنامج الشركة بإنشاء خريطة دقيقة لسطح الطريق يتم دمجها مع بيانات الموقع الدقيقة للتنبؤ بكيفية رد فعل السيارة.

ومن المتوقع أن تصبح التقنية الحديثة متاحة على نطاق أوسع في المستقبل.

المصدر: ديلي ميل

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اختراعات بحوث

إقرأ أيضاً:

دراسة حديثة تكشف عن حل فعال للحد من زيادة الوزن للسيدات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجدت دراسة طبية حديثة  قام بها باحثون بقسم التغذية فى جامعة ماساتشوستس حلا فعالا للحد من زيادة الوزن للسيدات أثناء فترة انقطاع الطمث وفى سن اليأس، وفقا لما نشرته مجلة  ديلي ميل.

كشفت الدراسة التى قام بها الباحثون أن العلاج الحرارى هو الحل الفعال لفقدان الوزن، وأن قضاء نصف ساعة يوميا في بيئة حارة يحفز إنتاج البروتين الذي يساعد الجسم على استخدام الطاقة وحرق الدهون مما يحسن استخدام الأنسولين اللازم للتحكم في مستويات السكر في الدم ليكون العلاج بالحرارة مثل الساونا أو الجاكوزي وسيلة فعالة للتحكم في زيادة الوزن لدى العديد من النساء .

استخدم الفريق فى الدراسة مجموعة من الفئران الكبيرة في السن والتي خضعت لإزالة المبايض لمحاكاة انقطاع الطمث حيث تغذت على نظام غربي يحتوي على 45 % من السعرات الحرارية من الدهون وبعد ذلك تلقى نصف عدد الفئران 30 دقيقة من العلاج الحراري اليومي في غرفة حرارية تم ضبطها على 40 درجة مئوية و لمدة 12 أسبوعا و أظهرت انخفاضا ملحوظا في مستويات هيدروجيناز اللاكتات إنزيم يعمل على تحويل السكر إلى طاقة ويوجد في غالبية خلايا الجسم  ما يشير إلى تلف أقل للأنسجة المرتبطة بالشيخوخة، كما خفف العلاج الحراري بشكل فعال من زيادة الوزن الناجمة عن اتباع نظام غذائي غني بالدهون وفقا للنتائج المقدمة في مؤتمر التغذية في شيكاغو.

وقال الباحثون إن هذا قد يكون جزئيا بسبب ظهور تحسينات كبيرة في حساسية الأنسولين بالإضافة إلى انخفاض تراكم الدهون في المناطق الرئيسية مثل الكبد.

وأن العلاج الحراري يحفز العديد من العمليات الجزيئية التي تساعد الجسم على استخدام الطاقة بشكل أكثر كفاءة وحرق الدهون  بما في ذلك البروتين المعروف باسم TRPV1.

وقال البروفيسور سونكيو تشونغ  دراستنا  تشير الى  أن العلاج الحراري لكامل الجسم يمكن أن يكون بمثابة حل فعال وغير جراحي لإدارة زيادة الوزن ومقاومة الأنسولين المرتبطة بانقطاع الطمث .

مقالات مشابهة

  • هيئة نسائية : الملك قطع الطريق على استغلال الدين في إصلاح مدونة الأسرة
  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»
  • تعزيز تقديرك لذاتك .. هو الطريق إلى السعادة والثقة في النفس
  • ???? نازح يحكي كيف قتل الدعامة مواطن رفض يعطيهم مفتاح سيارته وقصص حزينة جدا
  • طريقة فعالة للتغلب على صوت المروحة العالي.. «مش هتحتاج لفني صيانة»
  • نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف في الصيف
  • دراسة حديثة تكشف عن حل فعال للحد من زيادة الوزن للسيدات
  • "حل فعال" للحد من زيادة الوزن المرتبطة بسن اليأس
  • 5 نصائح لحمايتك من أعطال مكيف السيارة
  • حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الأوسطى ينتهي بإصابة 6 أشخاص